صور أجمل طرحات فساتين المشاهير لن ننساها عبر السنين...

غريس كيلي

غريس كيلي

جاكلين بوفييه

جاكلين بوفييه

مارلين مونرو

مارلين مونرو

ناتالي وود

ناتالي وود

بيانكا جاكر

بيانكا جاكر

بريسيلا بوليو

بريسيلا بوليو

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

الأميرة كارولين أميرة موناكو

الأميرة كارولين أميرة موناكو

إليزابيث تايلور

إليزابيث تايلور

 بريجيت باردو

بريجيت باردو

الأميرة إليزابيث

الأميرة إليزابيث

عند كل زفاف من أعراس المشاهير، تذهب أنظار العالم إلى فستان العروس والطرحة التي تزينّه بكل تفاصيلها وجمالها، لتتحول بتصاميمها ونماذجها المتعددة مصدر إلهام للعروس المقبلة على الزواج والعديد من مصممي الأزياء حول العالم. 
 
في تقريرنا اليوم، نطلعك على أجمل الطرحات الأسطورية التي كللت شعور الملكات والأميرات والمشاهير عبر الزمن، أدخلتهن تاريخ الموضة وحفرت صورهن في قلوبنا لنتذكرها دوماً. 
 
الصورة الأولى: طرحة فستان الأميرة إليزابيث (وهي الآن ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية) عندما تزوجت الأمير فيليب مونتباتن في العام 1947. طرحة ملكية بامتياز والفستان من تصميم  Norman Hartnell.
 
الصورة الثانية: الممثلة الأميركية إليزابيث تايلور في زفافها الأول من نيكي هيلتون في العام 1950. الفستان من تصميم Helen Rose. 
 
الصورة الثالثة: طرحة الممثلة والمغنية الفرنسية بريجيت باردو في يوم زفافها من روجيه فاديم عندما كانت تبلغ من العمر الثامنة عشر في العام 1952. الفستان من تصميم Yvonne Trantz. 
 
الصورة الرابعة: جاكلين بوفييه زوجة الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي. إرتدت العروس في الحفل الذي أقيم في العام 1953 فستاناً مصنوعاً من التفتا والحرير العاجي للمصمّمة الأميركية آن لوي Ann Lowe فيما وضعت طرحة من الدانتيل ورثتها عن جدّتها.
 
الصورة الخامسة: فستان زفاف غريس كيلي الشهير يوم عقد قرانها من أمير موناكو رينيه الثالث في العام 1956، صمّمته الأميركية هيلين روز التي إستخدمت فيه أمتاراً من نسيج الدانتيل يعود تاريخ تصنيعه إلى منتصف القرن التاسع عشر. ويُعدّ الفستان أغلى إبتكار عملت عليه المصمّمة طوال حياتها.
 
الصورة السادسة: طرحة فستان زفاف مارلين مونرو عندما تزوجت من آرثر ميلر في العام 1956. طرحة قصيرة وخيار مثالي لشخصيتها المرحة. 
 
الصورة السابعة: طرحة فستان زفاف الممثلة الأميركية ناتالي وود عندما تزوجت من روبرت واغنر في العام 1957. الطرحة لفتّ شعرها بطريقة مميزة وأنيقة. 
 
الصورة الثامنة: بريسيلا بوليو يوم عقد قرانها من المغني الشهير ألفيس بريسلي في العام 1967. 
 
الصورة التاسعة: بيانكا جاكر عندما تزوجت من المغني الشهير مايك جاكر في العام 1971. تصميم وطرحة منYves Saint Laurent سلط الضوء على أسلوبها الأنثويّ- الذكوريّ الذي لطالما اشتهرت به.
 
الصورة العاشرة: زواج الأميرة كارولين أميرة موناكو ومدير أحد المصارف الفرنسي فيليب جونت في العام 1978. إرتدت الأميرة فستاناً رائعاً من تصميم كريستيان ديور، وشبكت طرحتها الناعمة والمعتدلة بتاج من الورود على جانب رأسها. 
 
الصورة الحادية عشر: زفاف الأميرة ديانا بالأمير تشارلز العام 1981. أطلّت الأميرة ديانا في هذا اليوم المميز مرتدية فستان زفاف باللون الأبيض العاجيّ ومطرز بأكثر من عشرة آلاف حبة من اللؤلؤ ومن حرير التفتا صمّمه لها دايفيد وإليزابيث إيمانويال. كما امتدّت الطرحة على طول حوالي 7 أمتار ونصف.