إليك الجدول الزمني لشراء وجلسات قياس فستان زفافك

غالبا ما يكون أول ما ترغب العروس المستقبلية في القيام به بمجرد الإعلان رسميا عن خطبتها، هو شراء فستان زفاف أحلامها إلا أن تسرع العروس في شراء فستان زفافها قد يضيع عليها فرص مصادفة خيارات أفضل وأكثر ملائمة بالنسبة لها من فساتين الزفاف، في حين أن تأخر العروس في شراء فستان الزفاف قد لا يتيح لها ما تحتاج إليه من وقت للعثور على فستان الزفاف المثالي بالنسبة لها، وقد لا يسمح لها أيضا بالحصول على ما يكفي من الوقت لإجراء التعديلات المطلوبة على فستان الزفاف، ومن أجل ذلك لابد وأن تبدأ العروس رحلتها في البحث عن فستان زفافها وشرائه في الوقت المناسب.

وفقا للخبراء فإن العروس تحتاج لأن تبدأ في التفكير والبحث عن فستان الزفاف المناسب لها قبل 12 شهر على الأقل من موعد الزفاف، وبعدها سيكون عليها أن تبدا فعليا في التسوق لشراء فستان زفافها، والآن دعونا نتعرف على الجدول الزمني الذي ينصح به الخبراء لرحلة البحث عن فستان الزفاف وشراء فستان الزفاف.

بعد الإعلان رسميا على الخطبة
بعد الإعلان رسميا على الخطبة

بعد الإعلان رسميا على الخطبة

بعد الخطبة بفترة وجيزة سيكون على العروس تفقد صور وتصميمات وأفكار مقترحة لفستان زفافها لتحصل على فكرة جيدة عن الخيارات المتاحة من فساتين الزفاف والتصميمات المفضلة لديها أو الأكثر ملائمة لها من فساتين الزفاف، ويمكنها القيام بذلك بتفقد المجلات والمواقع الإليكترونية المخصصة لفساتين الزفاف، كما يمكنها أيضا أن تستعين بالمقربين منها للحصول على آرائهم بشأن أفضل تصميمات أو خيارات فساتين الزفاف المتاحة، وخلال تلك المرحلة لن تحتاج العروس سوى لتفقد ومشاهدة الخيارات المتاحة من فساتين الزفاف دون أن تبدأ في رحلتها للتسوق لشراء فستان زفافها.

بعد اختيار موقع إقامة حفل الزفاف

بعد أن تختار العروس موقع إقامة حفل زفافها، سيكون لديها رؤية واضحة حول فساتين الزفاف الأكثر ملائمة لموقع إقامة حفل زفافها (فساتين الزفاف الخفيفة الملائمة لحفلات الزفاف الشاطئ، فساتين الزفاف الكلاسيكية الأنيقة ذات التنانير الدائرية الكبيرة والتي تناسب قاعات الحفلات المغلقة وما شابه ذلك)، وهنا تكون العروس مستعدة للبدء في رحلتها للتسوق لشراء فستان زفافها والبحث بين المتاجر والمواقع المختلفة لبيع فساتين الزفاف وينصح أن تبدأ في القيام بذلك قبل 12 أشهر على الأقل من موعد حفل الزفاف.

قبل 9 أشهر من حفل الزفاف

سيكون على العروس في تلك المرحلة أن تنتهي من اختيار المتجر أو المكان المناسب لها لشراء فستان زفافها وأن تقوم باختيار مجموعة محددة من التصميمات أو خيارات فساتين الزفاف لتختار من بينها وينصح أن تقوم بتجربة كل منها عدة مرات وان تلتقط صور لها بفساتين الزفاف التي قامت بتجربتها لمساعدتها على الاختيار من بينها.

بعد اختيار موقع إقامة حفل الزفاف
بعد اختيار موقع إقامة حفل الزفاف

قبل 6-7 أشهر من موعد حفل الزفاف

وهي الفترة التي تكون العروس قد انتهت خلالها من اختيار فستان زفافها وقامت بحجز الفستان أو التكليف بصنع الفستان وشراء الأقمشة اللازمة لصنع فستان زفافها جدير بالذكر أن بعض فساتين الزفاف التي تصنع خصيصا من أجل العرائس غالبا ما تستغرق بضعة أشعر لحين الانتهاء من صنعها وتطريزها على نحو جيد.

قبل 5 أشهر من موعد حفل الزفاف

وهي الفترة التي ستنتظر خلالها العروس الانتهاء من إجراء التعديلات اللازمة على فستان زفافها أو صنع فستان زفافها وينصح أن تقوم خلالها بمتابعة عملية صنع أو تعديل الفستان عن قرب، وعليها أن تقوم أيضا خلال تلك الفترة بالتسوق لشراء الاكسسوار الملائم لفستان زفافها.

قبل 2-3 أشهر من موعد حفل الزفاف

وهي الفترة التي يكون فيها فستان الزفاف قد تم الانتهاء من صنعه أو تعديله أو شارف على الانتهاء وعادة ما تقوم العروس خلال تلك الفترة أيضا بأولى جلسات قياسها لفستان زفافها للتأكد من ملائمته له.

قبل 6-8 أسابيع من موعد حفل الزفاف

وهي فترة قيام العروس بجلسات القياس الثانية لفستان زفافها للتأكد من ملائمته لها ومن عدم وجود حاجة لإجراء المزيد من التعديلات على الفستان لسبب أو لآخر.

قبل 4 أسابيع من موعد حفل الزفاف

وهي فترة جلسات القياس النهائية لفستان الزفاف وغالبا ما تقوم العروس خلال جلسات القياس النهائية بارتداء فستان زفافها مع اكسسوارت زفافها كاملة لتحصل على صورة كاملة لما ستبدو عليه إطلالة زفافها وما إذا كانت بحاجة لإجراء بعض التعديلات البسيطة عليها.

قبل أسبوع من موعد حفل الزفاف
قبل أسبوع من موعد حفل الزفاف

قبل أسبوعين من موعد حفل الزفاف

غالبا ما تشهد هذه الفترة القصيرة جلسة قياس نهائية إضافية إذا ما قامت العروس بإجراء بعد التعديلات البسيطة على فستان زفافها بعد جلسة القياس النهائية وسيكون على العروس أيضا ارتداء اكسسوارات زفافها كاملة للتأكد من أن إطلالة زفافها مثالية بالنسبة لها.

قبل أسبوع من موعد حفل الزفاف

وهي الفترة التي قد تكون العروس قد انتهت من كل شيء يتعلق بجلسات قياس فستان زفافها، وتتسلم فيها فستان زفافها، وخلال تلك الفترة يجب أن تركز العروس على حفظ وتخزين فستان زفافها بطريقة صحيحة للحفاظ عليه على حتى يوم زفافها.

يوم حفل الزفاف

في صباح يوم الزفاف ليس على العروس القيام بأي تعديل أو تغير ستعلق بفستان زفافها، ليس عليها سوى أن تتأكد من عدم وجود كسرات أو مشكلات مشابهة في فستان زفافها قبل أن ترتدي فستان زفافها للمرة الأخيرة استعدادا للذهاب إلى حفل زفافها.