نصائح للعروس للحفاظ على بريق خاتم الزواج

خواتم الزواج من أهم قطع الاكسسوار لدى كل امرأة بالإضافة إلى كونه قطعة الاكسسوار الوحيدة التي سترتديها كل يوم تقريبا طوال السنوات التالية لزواجها، ولهذا لابد أن تتأكدي من الحفاظ على خاتم الزواج وحمايته من التلف.

 إليك مجموعة من أهم النصائح للعرائس للحفاظ على بريق خاتم الزواج وحمايته من التلف:

لا تهملي في الاعتناء بخاتم زواجك:

ارتداء خاتم الزواج لفترات طويلة يجعله أكثر عرضة للاتساخ والتلف أكثر من أي قطعة مجوهرات أخرى لديك لذلك يوصي خبراء المجوهرات أن يتم إرسال خاتمك للفحص والتنظيف مرتين على الأقل سنويا.

لا ترتدي خاتمك طوال الوقت:

غالبا ما ترغب العروس في ارتداء خاتم زواجها طوال الوقت ولكن خبراء المجوهرات ينصحون العرائس بعدم ارتداء خاتم الزواج طوال الوقت، خاصة إذا كانت العروس تقوم بنشاط ما قد يجعل الخاتم عرضة للتلف مثل التدرب في الصالة الرياضية أو تنظيف المنزل حيث يمكن أن يتسبب كلاهما في خدش خاتمك، كما ينصح أيضا بعدم غسل الأطباق أو الملابس أثناء ارتداء خاتم الزواج حيث تتسبب المواد الكيميائية في مساحيق التنظيف في إخفاء بريق الحجر الماسي الذي يزين خاتمك.

اختاري محلول تنظيف خاتمك بعناية:

احرصي على اختيار محلول التنظيف المناسب لتنظيف خاتم زواجك بحيث لا يتسبب في إتلاف المعدن النفيس الذي صنع منه خاتم زواجك أو يتسبب في إتلاف الأحجار الماسية التي تزين خاتمك ونزع بريقها، اعلمي أيضا أن محاليل التنظيف التي لا تسبب في إتلاف الأحجار الماسية ليست بضرورة آمنة للاستخدام على المعادن النفسية أو حتى الأحجار الكريمة الأخرى، لذلك لا تستخدمي أي محلول تنظيف لتنظيف خاتم زواجك قبل التأكد من أنه آمن تماما للاستخدام على جميع المعادن والأحجار المكونة لخاتمك.

طريقة جيدة لتنظيف خاتمك في المنزل:

ضعي خاتمك في وعاء يحتوي على مزيج من قطرات سائل تنظيف الأطباق " Dawn" والماء الدافئ وليس الساخن واتركي الخاتم لبضعة دقائق ثم قومي بتنظيفه برفق باستخدام فرشاة أسنان أطفال ناعمة وبعدها قومي بنقله لوعاء يحتوي على ماء نظيف ثم جففيه برفق بقطعة قماش ناعمة. تذكري ألا تقومي بتنظيف خاتمك في حوض أو فوق بالوعة مفتوحة.

احرصي على تخزين خاتمك على النحو الصحيح:

في حالة عدم ارتدائك لخاتم الزواج احرصي على ألا تتركيه في مكان غير آمن يجعله عرضة للضياع أو التلف، ضعي خاتمك في علبة مجوهرات مبطنة في مكان نظيف وبعيد عن الرطوبة وتجنبي وضع خاتمك مع قطع مجوهرات أخرى حتى لا يتعرض للخدش.

لا تقومي بتعديل قياس الخاتم أكثر من مرة:

خلال فترة الحمل غالبا ما يتغير حجم أصابع المرأة وتصبح أكثر امتلاء ولكن لا تجعلي هذا يدفعك إلى تغيير مقاس الخاتم، فالاحتمال الأكبر أن أصابعك قد تستعيد حجمها مرة أخرى بعد الإنجاب لذلك عليك بالانتظار 6 أشهر على الأقل بعد الإنجاب قبل أن تقرري تعديل مقاس خاتمك وذلك حتى لا تضطري لتعديل مقاسه مرة أخرى عندما تستعيد أصابعك حجمها الطبيعي بعد الإنجاب، لأن عمليات تعديل القياس المستمرة في الخاتم قد تتسبب في تلف الخاتم.