اهم النصائح لاختيار مجوهرات العرس

جمال الأقراط الطويلة

جمال الأقراط الطويلة

ركزي فقط على الاقراط البسيطة في قصة الفستان ذو الكتف الواحد

ركزي فقط على الاقراط البسيطة في قصة الفستان ذو الكتف الواحد

تمنح المجوهرات الملونة العروس اطلالة ملوكية مترفة

تمنح المجوهرات الملونة العروس اطلالة ملوكية مترفة

اللؤلؤ ونعومة ملفتة

اللؤلؤ ونعومة ملفتة

اختاري المجوهرات التي تتوافق مع شخصيتك وافكارك واسلوبك

اختاري المجوهرات التي تتوافق مع شخصيتك وافكارك واسلوبك

احرصي على تجربة اكسسوار الشعر مع باقي المجوهرات لتنسيق اطلالتك

احرصي على تجربة اكسسوار الشعر مع باقي المجوهرات لتنسيق اطلالتك

بعد ان اتممت اختيار فستان الزفاف حان الوقت لتختاري المجوهرات التي ستكمل سحر اطلالتك. ولكن كما يأخذ الفستان الحيز الأكبر من تفكيرك الذي يتطلب منك دراية ووعيا عند الاختيار، عليك كذلك عند اختيار مجوهرات الزفاف مراعاة الكثير من الامور. 

اليك ابرز النصائح التي يجب ان تبقى في ذهنك في مرحلة اختيار مجوهرات زفافك. 

التوازن بين القديم والجديد
اذا كنت تشعرين بالرغبة في ارتداء قطعة من المجوهرات المتوارثة في عائلتك وتشعرين بالقلق من هذه الناحية، لا تكوني محرجة للقيام بذلك وافعلي ما تشائين بشرط المحافظة على توازن اطلالتك. فيمكنك مثلا ارتداء المجوهرات الكبيرة المميزة التي اخترتها وجمعها مع احدى القطع الاثرية من زفاف والدتك او بروش من ذكرى جدتك. 

التركيز على الاقراط في موديل الفستان بالكتف الواحد
لطالما لفت فستان الزفاف ذو الكتف الواحد الانظار واعتبر من اكثر الفساتين رقي وتألقا في كل موسم. لذا ان كنت تريدين ارتداء فستان زفاف ذو كتف واحد، يفضل ألا ترتدي قلادة لكيلا تخفي جمال خط الرقبة، فموديل هذا الفستان وحده يزين رقبتك بشكل جميل يغنيكي عن القلادة. قومي بالتركيز على الأقراط البسيطة والقصيرة حتى لا تخطفي الانظار عن قصة الفستان الاساسية. 

تجربة عصابة الرأس مع المجوهرات 
لا تستغني العروس عن اكسسوار الشعر من تيجان وعصابات لتكمل تألقها واضافة لمسة من التميز الى اطلالتها في يومها الملوكي. ولكي يتم تنسيق هذا الاكسسوار بالتناغم مع الفستان وباقي الاكسسورات التي سترتدينها، احرصي على ان يتم تجربة اكسسوار الشعر مع المجوهرات خصوصا في ما يتعلق بالاقراط قبل عملية الشراء حتى يكون التنسيق متطابقا ومناسبا لشكل وجهك ويبرز جمالك. 

الاستغناء عن الساعة
بالرغم من ان برنامج حفل زفافك يعتمد على الوقت بساعاته ودقائقه، الا اننا ننصحك بالاستغناء عن ارتداء ساعة اليد في يوم زفافك. فمن أهم الصور التي يجب أن تلتقطيها يوم زفافك، هي صور خاتم الزفاف، وطبعا انت لا تريدين ان تفسدي هذه اللقطة الرائعة ليدك المزينة بالخاتم مع فستان زفافك في حال ارتداء ساعة تقلل من قيمة فستانك ولا تتناسب مع المناسبة الكبيرة التي تعيشينها. 

الابتعاد عن المجوهرات الرخيصة
خاتم الزفاف والمجوهرات الاخرى ليس مثل أي مجوهرات يمكن أن ترتديها في حياتك، لذا ولكي تكون مجوهراتك مبهرة، فخمة وتخطف انفاس الجميع، لا يجب أن تبحثي عن المجوهرات الرخيصة، أو التي تحتوي على فصوص غير أصلية. لا تقللي من شأن نفسك، ولا تخلطي بين البساطة ورخص الثمن. 

التوقيت
لا تؤجلي قرار اختيار المجوهرات إلى اللحظة الأخيرة، حتى لا تقعي في فخ الاستعجال والتسرع وانتقاء مجوهرات لست راضية كليا عنهم. من المهم جدا أن تعطي لنفسك وقتا كافيا لاختيار المجوهرات التي ترغبين بها وطلبها قبل الموعد المنشود. 

التعبير عن شخصيتك
الفكرة الاساسية وراء اختيار مجوهرات معينة هي عكس شخصية العروس، لذا لا تبحثي عن الموضة والحداثة من خلال إختيار قطعة مجوهرات لا تعبر عنك ولا تتلائم مع افكارك واسلوبك. انت لا تحتاجين ابدا لمزيد من التوتر والقلق يوم زفافك والشعور بالندم لخياراتك. بين الكلاسيكية والمواكبة للموضة والعصرية، اختاري المجوهرات التي تتوافق مع شخصيتك والتي كلما تنظرين اليها تستذكرين الاوقات السعيدة التي عشتها.

مجوهرات ملونة
صيحة الألوان الحيوية لم تقتصر على عالم فساتين الزفاف فحسب، ولكنها طالت ايضا المجوهرات التي تمنح العروس إطلالة ملوكية مترفة. اختاري الخواتم والقلادات الملونة بالفصوص المختلفة التي تتميز بفرادتها ورقيها. 

لا مجرد ارتداء ليوم الزفاف
معظم العرائس يقمن بارتداء مجوهرات الزفاف ليوم الزفاف فقط ثم يحفظونها في صندوق المجوهرات دون ان يقمن بارتدائها مرة اخرى. ولكن بعد ان انفقت ميزانية ضخمة على مجوهرات زفافك، هل تجدين من المنطق ان تضعيها بعيدا بعد حفل الزفاف؟ تذكري عزيزتي انه في كل مرة ترتدين مجوهرات زفافك في مناسباتك، ستستعدين لحظات زفافك السعيدة وذكريات ذلك النهار الجميلة.