رجيم الماء للعروس قبل الزفاف

رجيم الماء يساعد على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي

رجيم الماء يساعد على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي

رجيم الماء

رجيم الماء

رجيم الماء والعصائر الطبيعية

رجيم الماء والعصائر الطبيعية

رجيم الماء للعروس قبل الزفاف

رجيم الماء للعروس قبل الزفاف

غالبا ما تشعر العروس المستقبلية بالكثير من الضغوط المتعلقة بالوزن خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل زفافها، وفي حين أن الحمية الغذائية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام هما الخيار الأفضل لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه في بعض الأحيان قد تضطر العروس إلى اللجوء إلى حمية سريعة عندما تحتاج إلى فقدان كيلوجرامات قليلة خلال أيام معدودة.

ومن أشهر الحميات الغذائية السريعة التي تلجأ إليها النساء لفقدان الوزن بسرعة خلال وقت قياسي رجيم الماء، والذي يمكنه أن يساعدك على فقدان حوالي ثلاثة كيلوجرامات خلال ثلاثة أيام فقط ودون متاعب صحية تذكر.

 إليكم مجموعة من أهم المعلومات عن رجيم الماء للعروس قبل حفل الزفاف:

فكرة عمل رجيم الماء:

يعتمد رجيم الماء على تناول كميات كبيرة من الماء (لتر ونصف حتى 3 لتر يوميا) والذي يخلو تماما من السعرات الحرارية من أجل فقدان الوزن، حيث يتسبب شرب كميات كبيرة من الماء في إعطاء الإحساس بالشبع وتقليل الشهية، كما تساعد عملية شرب الماء وخاصة الماء البارد على تشجيع الجسم على حرق السعرات الحرارية، وذلك طبقا لدراسة نشرت في مجلة علم الغدد الصماء السريري والتمثيل الغذائي (Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism) وتحدثت عن أن شرب 8 أونصة من الماء البارد تساعد على حرق حوالي 7 سعر حراري، كما تحدثت دراسة ألمانية نشرت في عام 2003 عن أن تناول الماء البارد يزيد من معدل حرق الدهون بنسبة قد تصل 30%.

أنواع رجيم الماء:

هناك عدة أنواع من رجيم الماء قام بابتكارها خبراء التغذية وتم إدخال بعض العصائر وحتى الأطعمة الصلبة فيها بحيث تتناسب مع طبيعة واحتياجات وكذلك الحالة الصحية لمجموعات كبيرة ومتنوعة من الأشخاص، ولكن أكثر أنواع رجيم الماء شيوعا هما نوعين فقط:

رجيم الماء فقط: وفيه لا يسمح سوى بتناول الماء فقط لمدة لا تزيد عن 3 ثلاثة أيام.

رجيم الماء والعصائر الطبيعية: ويسمح فيه بتناول عصائر طبيعية غير محلاة وخالية من الإضافات، إلى جانب الماء، لفترة لا تزيد عن 7 أيام.

فوائد رجيم الماء:

يساعد على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وإعطاءه فترة من الراحة الكافية ليتعافى من الأضرار الناتجة عن استمراره بالعمل دون راحة ليلا ونهارا.

يساعد على التخلص من مشكلات الهضم والجهاز الهضمي مثل الإمساك.

إزالة السموم والمواد الضارة المتراكمة في الجسم.

تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم.

المساعدة على فقدان متوسط 1 -3 كجم خلال 3 أيام فقط.

نصائح هامة قبل البدء في اتباع رجيم الماء:

يفضل اتباع رجيم الماء تحت إشراف طبيب تغذية خاصة إذا كنت تخططين لاتباع رجيم الماء لفترة تزيد عن ثلاثة أيام.

ينصح بتجنب من يعانون من الأمراض المزمن والأمراض الصدرية مثل السل، والأمراض الناتجة عن نقص العناصر المغذية في الجسم مثل الأنيميا.

خلال اليوم الأول من رجيم الماء توقعي الشعور ببعض الدوار والإرهاق وربما الشعور بالإعياء أيضا خاصة إذا كنت تقومين باتباع رجيم الماء للمرة الأولى، في حالة اختبارك لتلك الأعراض احرصي على الاستلقاء والاسترخاء لبعض الوقت حتى تشعري بشعور أفضل، وفي حالة تزايد هذه الأعراض أكثر مما يجب، قومي بإيقاف الرجيم على الفور واستشيري الطبيب.

في حالة الشعور بالجوع الشديد خلال فترة اتباعك لرجيم الماء جربي تناول كوب واحد أو كوبين من الماء ثم قومي بالاستلقاء ومحاولة الاسترخاء وستلاحظين اختفاء الشعور بالجوع بعدها بفترة.

جربي تمارين الاسترخاء والتنفس ببطء لتقليل شعورك بالتوتر والانزعاج بسبب الامتناع عن تناول الطعام وتجنبي القيام بعمل مجهد من الناحية البدنية.

احرصي على الابتعاد عن أماكن تواجد الطعام خلال فترة اتباعك لرجيم الماء حتى تتمكني من المواصلة.

احرصي على شرب 1,5-3 لتر يوميا من الماء على مدار اليوم وضعي في الاعتبار أن امتناعك عن تناول الكمية المحددة من الماء خلال لرجيم الماء قد تتسبب في إصابتك بأضرار صحية منها الجفاف.

تجنبي تناول كميات ضخمة من الأطعمة بعد انتهاءك من رجيم الماء حتى لا تكتسبي الوزن الذي قمت بفقدانه خلال رجيم الماء مرة أخرى.