اطعمة تمنح العروس النشاط والحيوية

اكثري من شرب الماء

اكثري من شرب الماء

سمك السلمون والبيض ضروريان جدا لمد جسمك بالطاقة

سمك السلمون والبيض ضروريان جدا لمد جسمك بالطاقة

الشوكولاتة الداكنة تمد الجسم بالطاقة

الشوكولاتة الداكنة تمد الجسم بالطاقة

اشربي الزبادي

اشربي الزبادي

اجعلي المكسرات وجبة خفيفة لك

اجعلي المكسرات وجبة خفيفة لك

تمر العروس في فترة التجهيزات بأصعب فترة لناحية التوتر والاجهاد، حيث تكون في سباق مع الوقت للانتهاء من شراء الدبش والتحضير لحفل الزفاف. هذا السباق يفرض عليها نمطا معينا من الحياة السريعة، للقيام بجميع الاعباء الملقاة على عاتقها فينعكس ذلك على جسدها وهناً وتعبا.

ولكن هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول بعض الاطعمة قادرة على منحك النشاط والحيوية مجددا اذا ادخلتها الى نظام وجباتك اليومية؟

إليك من "هي" ابرز الاطعمة التي تمد جسمك بالحيوية خلال فترة التجهيز وقبل الزفاف:

تناولي البطاطا الحلوة

يمكنك عزيزتي العروس ادخال البطاطا الحلوة الى نظام وجباتك الغذائية لاحتوائها على الكربوهيدرات المركبة التي تساعد جسمك في الاحتفاظ بطاقته وحيويته طول النهار. كما ان مثل هذا الطعام يساعدك ايضا في نقص الوزن.

المكسرات ضرورية

اجعلي المكسرات احدى الوجبات الخفيفة لك خلال اليوم لاحتوائها على الالياف والدهون الجيدة والبروتينات التي تمد جسمك بالطاقة. كما يستفيد جسمك من فيتامين B والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم الموجودين في المكسرات.

ادخلي البيض الى فطورك

ما رأيك عزيزتي بادخال البيض الى وجبة فطورك يوميا؟ فالبيض غني جداً بالبروتينات التي يحتاجها جسمك لامداده بالطاقة كما انه قادر على تحويل الكربوهيدرات الى طاقة، كما ان احتوائه على فيتامين B5 يعزز الطاقة في جسمك.

الشكولاتة الداكنة

الشكولاته الداكنة مفيدة جدا للجسم وتستطيع ان تمده بالنشاط والحيوية للقيام بالاعباء الملقاة على عاتقك في هذه الفترة المهمة من حياتك. وفي الوقت نفسه فان احتواء الشوكولاتة الداكنة على الماغنيسيوم تساعد جسمك على الاسترخاء وتخلصك من التوتر والقلق.

اشربي الزبادي

يمكنك تناول الزبادي كوجبة خفيفة يوميا لقدرته على تخليصك من التوتر والضغط، وفي نفس الوقت  يعالج أي مشكلة هضمية فيقوي تلقائيا طاقة جسمك.

سمك السلمون مفيد

ننصحك بتناول سمك السلمون في وجباتك الاساسية 3 مرات أسبوعيا على الأقل لأنه قادر على ان يمد جسمك بالطاقة والنشاط، لاحتوائه على الاوميغا3 الضرورية لزيادة النشاط والحد من الضغوطات.

اكثري من شرب الماء

عندما ينقص جسمك من الماء فإنك ستشعرين تلقائيا بالتعب والارهاق ولن تتمكني من القيام بواجباتك. لماذا؟ لأن جسمك يتكون من 70% من المياه وعند نقص هذه الكمية فانه يكسل ويعجز عن اداء وظائفه ومهامه بطريقة طبيعية. لذلك تناولي ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا