أطعمة تبعد عنك التوتر قبل الزفاف

سمك السلمون مفيد لك

سمك السلمون مفيد لك

يوجد الكثير من المشروبات الدافئة التي تخلصك من التوتر

يوجد الكثير من المشروبات الدافئة التي تخلصك من التوتر

تناولي الشوفان بكثرة

تناولي الشوفان بكثرة

تناولي الافوكادو والموز لمكافحة التوتر

تناولي الافوكادو والموز لمكافحة التوتر

تجهيزات الزفاف والتحضير للحفل يسببان التوتر للعروس

تجهيزات الزفاف والتحضير للحفل يسببان التوتر للعروس

تخلصي من التوتر قبل الزفاف بتناول بعض الاطعمة

تخلصي من التوتر قبل الزفاف بتناول بعض الاطعمة

تجهيزات الزفاف وضغوطات التحضير لعرسك وخوفك من فشله تجعلك تعيشين عزيزتي العروس، بالتأكيد في حالة توتر وقلق قبيل الزفاف، وسيتسبب لك ذلك بالارق ويحرمك من النوم الهادئ. كل هذا سينعكس على وجهك ذبولا وسيسلب بشرتك جمالها رغم سعيك للحفاظ على نضارتها.

فكيف تستطيعين التخلص من التوتر والضغط النفسي؟ "هي" تعرفك عزيزتي على أطعمة تبعد عنك التوتر قبل الزفاف وتساعدك على الاسترخاء:

 تناولي الشوفان

ننصحك عزيزتي العروس بتناول الشوفان بكثرة قبل الزفاف لقدرته على تنظيم معدلات "السيرتونين" الذي يتسبب نقصه بالاكتئاب والتوتر. والشوفان قادر على تحسين مزاجك وزيادة نشاطك. ومفعول تناوله يدوم مدة طويلة كونه بطيء الهضم.

سمك السلمون مفيد لك

اذا كنت من محبي الاسماك فإننا ننصحك بالتركيز على تناول سمك السلمون قبل الزفاف نظرا لغناه بالاوميغا3. فهذه الدهون قادرة على كبت المعدلات الزائدة من الادرينالين التي تتسبب بالعصبية والتوتر عند ارتفاعها وتجعلك تحسين بالراحة والهدوء.

مشروبات تخلصك من التوتر

كثيرة هي المشروبات التي تستطيع ان تخلصك من التوتر وتساعدك على الاسترخاء والنوم الهادئ. ومن هذه المشروبات الشاي الاخضر بالعسل والزنجبيل، وكذلك تناول البابونج. والشراب الاخير اثبتت الدراسات ان تناوله لمدة 8 اسابيع يؤدي الى انخفاض اعراض القلق.

تناولي الخضراوات الورقية

ننصحك ايضا عزيزتي العروس بالاكثار من تناول الخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء كونها غنية بالمغنيسيوم الذي يعمل على توازن هرمونات القلق. وهذه الاطعمة تستطيع ايضا ان تحسن المزاج العام وتخلصك من التوتر.

ما رأيك بتناول الموز والأفوكادو؟

هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول الموز والافوكادو لهما قدرة على محاربة التوتر وجعلك تشعرين بالسعادة؟ لماذا؟ لأن هذه الفاكهة غنية بعنصر البوتاسيوم ويتمتعان بقيمة غذائية عالية. كما ان الافوكادو يحتوي على فيتامين ب الذي يكافح عوامل التوتر والقلق. فالتهمي ثمرتين منهما على الاقل يوميا.

عليك بالحليب ومشتقاته

قد يكون التوتر ناجم احيانا عن الارق الذي يحرمك من النوم بهدوء. ولذلك فان تناول الحليب ومشتقاته من الالبان والاجبان مفيد جدا لك نظرا لغنى هذه الاطعمة بالفيتامينات والكالسيوم التي تعمل على ارتخاء العضلات وتساعدك على النوم بطريقة افضل وبالتالي تجعلك اكثر استرخاء وهدوءا. كما ان الكالسيوم قادر على تخفيف القلق وتقلبات المزاج.

ما رأيك بالشوكولاتة الداكنة؟

هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول الشوكولاتة الداكنة تعمل على تخليصك من التوتر ومنحك الشعور بالسعادة البالغة؟ يكفي ان تتناولي قطعة منها يوميا لتعيشي هذا الشعور نظرا لغناها بالمغنيزيوم ومضادات الاكسدة وبمواد طبيعية تُشعر الانسان بالسعادة، وتخفف لديه هرمونات التوتر.

ننصحك بأكل المكسرات

المكسرات كاللوز والجوز والفستق والكاجو كلها مفيدة لمحاربة التوتر، نظرا لغناها بالمغنيسيوم، والزينك. ويكفي ان تتناولي يوميا 30 غرام من الجوز لتتفادي القلق والتوتر. وكذلك الكاجو فله القدرة على محاربة القلق والاكتئاب. وباقي المكسرات تستطيع ان تهدئ اعصابك وتخفف توترك.

وبعد ان عرضنا عليك أطعمة تبعد عنك التوتر قبل الزفاف، ما رأيك عزيزتي العروس ان تستفيدي منها؟