اسباب تدفع العروس للرقص: رشاقة ونشاط

كل عروس تتدرب على الرقص قبل الزفاف تحضيرا لرقصة العروسين.

كل عروس تتدرب على الرقص قبل الزفاف تحضيرا لرقصة العروسين.

الرقص يمنح العروس الجسم المثالي

الرقص يمنح العروس الجسم المثالي

الرقص يفرّغ الطاقة السلبية من الجسم

الرقص يفرّغ الطاقة السلبية من الجسم

الرقص يحرق الكثير من السعرات الحرارية

الرقص يحرق الكثير من السعرات الحرارية

ولأن رقصة العروسين ضرورة لا بد منها في يوم الزفاف، فإنك بالتأكيد ستواصلين عزيزتي العروس التمرّن عليها قبل الزفاف. ولكن اليوم سننصحك بالتدرّب اكثر على الرقص ليس من اجل حُسن الاداء فقط، بل لسببين مهمين: لتحصلي على جسم رشيق، ولتمدي جسمك بالنشاط في فترة التجهيزات وتُفرّغيه من الطاقة السلبية. كيف ذلك؟

الرقص يمنح العروس الجسم المثالي

يستطيع الرقص عزيزتي العروس ان يمنحك اليوم الجسم المثالي الذي تحلمين به، اذا قمت بممارسته فقط لمدة نصف ساعة يوميا. لذلك شغّلي كل يوم أي اغنية تحبينها واستمتعي بالرقص على وقعها لتستفيدي جسديا وتحصلي على جسم رشيق.

حافظي على لياقتك البدنية بالرقص

ومن اهم اسباب تدفع العروس للرقص انه يحافظ على اللياقة البدنية. فارقصي أي رقصة تشائين عزيزتي العروس وانت غير ملزمة باداء رقصة معينة، لان كل انواع الرقص سواء الشرقي او الفلكلوري يستطيع ان يحافظ على لياقتك البدنية، ويُعتبر من اسهل الطرق للتنحيف وخسارة الوزن بدلا من اتباع الريجيم وانظمة التخسيس القاسية.

كم سعرة حرارية يحرق الرقص؟

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الرقص الشرقي يستطيع ان يخلص جسمك من 300 سعرة حرارية تقريبا خلال ساعة واحدة، فيما الرقص السريع يحرق 450 سعرة حرارية؟ واكثر المناطق التي تظهر عليها فوائد الرقص هي منطقة الخصر والبطن الأرداف. لذلك ما عليك سوى ممارسة الرقص لمدة ثلث ساعة فقط يوميا لترين الفرق المذهل في جسمك.

الرقص يفرّغ الطاقة السلبية

يستطيع الرقص خلال ادائك له ان يفرّغ الطاقات السلبية من جسمك عزيزتي العروس ويخلصك من التوتر الذي تعيشين تحت ضغطه خصوصا في فترة التجهيزات الحافلة بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقك. 

الرقص يجعلك عروسا اكثر نشاطا

وبما انك ما زلت عروسا مخطوبة فإنك بالتأكيد ستحتاجين الى الكثير من النشاط من اجل انجاز المهمات اليومية الملقاة على عاتقك تحضيرا لحفل الزفاف. ولكن الكثيرات يشعرن بالتعب ويؤجلن الكثير من مهامهن بسبب هذا الخمول. وهنا يُصبح الرقص صباحا احد افضل الطرق لتشعرين بالنشاط طيلة اليوم بحسب خبراء الرياضة حول العالم الذين ينصحون بتناول وجبة الافطار الغنية بالفيتامينات اولا ثم ممارسة الرقص لفترة ثلث ساعة تقريبا لتشعرين من بعدها طوال النهار بالحيوية والنشاط وحتى الابتهاج.

فوائد جمالية وصحية اخرى للرقص

الدراسات الحديثة اثبتت عزيزتي العروس ان الرقص يستطيع ان يحمي قلبك وينشط وظائف المخ والادراك لدى الفرد، وسيجعلك في صحة جيدة جدا. هذا على الصعيد الصحي. اما في ما يخص الناحية الجمالية فان الرقص قادر على جعلك تبدين اكثر شبابا ويؤخر ظهور علامة الشيخوخة ويمنحك مؤشر كتلة جسم جيد.

وبعد استعراض اهم اسباب تدفع العروس للرقص ما عليك عزيزتي سوى ممارسة هذه المتعة قبل الزفاف وبعده لتحصلي على فوائده المبهرة.