نظام رجيم خاص بالعروس قبل أسبوع من الزفاف

ان تتبع العروس نظام رجيم خاصاً بها قبل اسبوع من الزفاف لا يعني ابدا بالضرورة ان هدفه تنحيف جسمها، بل هذا النظام ضروري لكل فتاة من اجل ان تتمتع في يوم عرسها ببشرتها النضرة والناعمة بعيدا عن المشاكل والاضطرابات الصحية التي يمكن ان تصيبها في ما لو لم تنتبه لنوعية طعامها.

والسؤال هنا ما هو افضل نظام رجيم خاص بالعروس في اخر ايام العزوبية؟

كثيرة هي انظمة الرجيم الخاصة بالعروس لكن في كل انواعها، يجب ان تتوافر فيها مجموعة من الشروط التي تساعدها على التخلص من الارهاق والتعب، وتمنحها الاطلالة التي تريدها.

نظام غذائي يرتكز على الفاكهة والخضار

انت تعلمين عزيزتي العروس ان الغذاء الذي يرتكز على الفاكهة والخضار ذات الالوان المتعددة قادر على ابقاء بشرتك جذابة ومنحها النضارة التي تحلمين بها في يوم عرسك. فهذا النوع من الاغذية يحتوي على مضادات الاكسدة التي تُبقي بشرتك متوهجة وتجعلها افتح واصفى.

الاكثار من شرب الماء ضروري

من المهم جدا ان تُكثري من شرب الماء في اخر اسبوع من العزوبية، للمحافظة على رطوبة بشرتك وجلدك، واذا قمت باضافة عصير الليمون الى كوب من الماء الدافئ وتناولتيه على الريق فإنه يخلص جسمك من السموم ويساعد على اذابة دهون جسمك.

ابتعدي عن النشويات والدهون والحلويات

في نظام الرجيم الخاص بالعروس لا مكان ابدا للنشويات نظرا لتأثيرها على رشاقة الجسم، ولا لتناول الحلويات والدهون المضرة بالجسم والبشرة معا، خصوصا ان هذه الاطعمة تجعل بشرتك شاحبة وتسلبها النضارة.

اجعلي الالياف من ضروريات نظام غذائك

في اخر اسبوع قبل الزفاف، يمكنك ان تركزي على الاطعمة الغنية بالالياف لانها تمنحك الشعور بالشبع، كما انها تساعد على اخفاء ظهور البطن وتحافظ على رشاقتك. الالياف تجدينها في الخضار والفاكهة، في البقوليات والمكسرات...

ركزي على "فيتامين أ" و”فيتامين "ه" لبشرة مضيئة

نظام الرجيم الخاص بالعروس والغني بالفيتامين "أ A"، وفيتامين "ه e" يساعد البشرة لتكون اكثر نضارة وجمالا في يوم العرس، ويجعلها مفعمة بالحياة ومتوهجة ويُبقيها رطبة. هذه الفيتامينات تجدينها عزيزتي في الجزر، السبانخ، الحليب، زيت الزيتون، زيت الكانولا، الافوكادا.

قاطعي مصادر الكافيين

اذا كان الشاي ضيفا رئيسيا على وجبة فطورك، فاكتفي به خلال النهار كله كمصدر للكافيين، ولا تشربي القهوة او الشاي بعد العصر. فمادة الكافيين تسبب لك القلق والارق وما يعني ذلك من تقطيع للنوم الذي تحتاجه بشرتك. كما ان هذه المادة تتسبب بخسارة جسمك للكثير من المعادن والفيتامينات عن طريق البول.

قمسي وجباتك الثلاث الكبيرة الى 5 وجبات صغيرة

من الضروري الانتباه الى كميات الاكل في نظام الرجيم الخاص بالعروس، وتقسيم الوجبات الكبيرة الى وجبات صغيرة وتناولها على مراحل. فالتهام الكميات الكبيرة قد تؤذي معدتك وتسبب لك مشاكل صحية في يوم زفافك انت بالغنى عنها، اهمها الاسهال.

مواضيع ذات صلة

للعريس: أفضل نظام غذائي صحي !

نظام غذائي للحفاظ على أسنان بيضاء وصحية