8 نصائح لرشاقة دائمة بعد الزواج

نامي ليلا جيدا لان نوم النهار يجعلك اكثر عرضة لزيادة الوزن

نامي ليلا جيدا لان نوم النهار يجعلك اكثر عرضة لزيادة الوزن

عليك بالاكثار من شرب الماء

عليك بالاكثار من شرب الماء

ان تكوني رشيقة لا يعني ابدا ان تخسري الوزن على الميزان

ان تكوني رشيقة لا يعني ابدا ان تخسري الوزن على الميزان

الرياضة اكثر من ضرورية

الرياضة اكثر من ضرورية

ابتعدي عن كل المأكولات الدهنية وعن الزيوت والخبز والعجين

ابتعدي عن كل المأكولات الدهنية وعن الزيوت والخبز والعجين

لطالما ارتبطت الرشاقة بالمرأة الجميلة لان الرشاقة احد اهم عناوين الجمال. وان تكوني رشيقة عزيزتي العروس لا يعني ابدا ان تخسري الوزن على الميزان، بل يعني ان تقومي بخفض نسبة الدهون في جسمك والتي تتشكل في مناطق غير مرغوب بها عند الخصر مثلا، او الاوراك او المؤخرة او البطن...

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس نصائح ثمانية لرشاقة دائمة بعد الزواج:

ابدأي بنظام غذائك

أول ما عليك ان تعرفيه عزيزتي العروس ان الرشاقة ترتبط الى حد كبير بالنظام الغذائي الصحي. لذلك ابتعدي عن كل المأكولات الدهنية وعن الزيوت والخبز والعجين والمقالي، وضعي برنامجاً لطعامك كل اسبوع وللمنقشرات، واحرصي على ان يكون خالياً من الحلوى والسكريات ايضا.

اكثري من الخضار والفاكهة

املأي عزيزتي العروس البراد في مطبخك بالخضار والفاكهة لتجديها كلما شعرت بالجوع. فهذه الانواع من الغذاء صحية جدا وتساعدك في خسارة الوزن وفي الشعور بالامتلاء خصوصا اذا تناولت التفاح او الخيار او الخس.

ضعي الماء أمامك دائما

شرب الماء من اهم النصائح التي نقدمها لك ايتها العروس للحصول على رشاقة دائمة بعد الزواج. فاحرصي على شرب كميات كافية وكبيرة يوميا من الماء، لان الماء له قدرة سحرية على صنع المعجزات في جسمك بدءا ببشرتك مرورا بدوره في عملية الهضم وصولا الى تخفيض الوزن والسيلوليت وتذويب الدهون. لذلك اكثري من تناول الماء اذا اردتِ الحفاظ على رشاقتك.  

واظبي على الرياضة

الرياضة اكثر من ضرورية وتساعدك في الحصول على رشاقة دائمة بعد الزواج. وانت لا تحتاجين سوى لنصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا. واذا لم تستطيعي ذلك بسبب ضيق الوقت او المسؤوليات الملقاة على عاتقك قبل الزواج وبعده، مارسي الكثير من الرياضات السهلة والبسيطة في المنزل مثل تمارين البطن، تمارين شد الساقين، وتمارين رفع الاوزان الخفيفة. كذلك يمكنك شراء آلة مشي للمنزل ودراجة ثابتة لممارسة الرياضة.

ابتعدي عن المشروبات الغازية

 رغم ان المشروبات الغازية قد يضعف امامها الكثيرون، الا اننا ننصحك عزيزتي العروس بضرورة الابتعاد عن هذا المشروب الغني بالسكر لانه يعمل على تجفيف السوائل من جسمك ويزيد نسبة السيلوليت. كذلك ننصحك بالابتعاد عن القهوة لان لها نفس المفعول تقريبا.

اسلوب النوم له دور كبير

جربي عزيزتي العروس ان تكون طريقة نومك صحية بمعنى ان تنامي باكرا بدلا من السهر حتى ساعات متأخرة من الليل، وأن يأخذ جسمك القسط الوافي من حاجته للنوم. واعلمي ان نوم النهار لا يعوض نوم الليل، ويجعلك اكثر عرضة لاكتساب الوزن والامراض.

وجبتك طفولية في المطعم

انت كعروس سترتادين بالطبع المطاعم بكثرة سواء مع عريسك او مع الاصدقاء. ومن المعروف ان اغلب المأكولات في المطاعم غير صحية. وانت غير مضطرة لتناول وجبات تؤذي رشاقتك وتزيد وزنك. لذلك ومنعا للإحراج جرّبي ان تطلبي وجبة مخصصة للاطفال لان كميتها ستكون أقل، وكذلك الوحدات الحرارية والدهون.

لا تأكلي الا بعد الجوع

لا تقتربي الى الطعام الا اذا شعرت بجوع قاتل او بعد التعب، لانك انت تاكلين لتعيشي، ولا تعيشين لتأكلي. ورغم الجوع، ننصحك عزيزتي العروس ان تجعلي حصصك الغذائية اصغر من المعتاد، بحيث لا تشبعين عند الانتهاء من تناولها ولا تشعرين بالتخمة. واكثري من تناول البروتينات لأنها تستطيع ان تمنحك الشعور بالشبع اكثر من النشويات والدهون. وجربي ان تأكلي ببطء لأن الدماغ يحتاج إلى 20 دقيقة ليعي الشبع.

إتبعي هذه النصائح عزيزتي العروس وتمتعي برشاقة دائمة بعد الزواج.