لعروس الخريف.. كيف تتغلبين على اكتئاب هذا الفصل؟

تعرّضي للشمس لتحسين مزاجك

تعرّضي للشمس لتحسين مزاجك

مارسي رياضة المشي.. زوري الاقارب.. المهم ان لا تبقي في السرير

مارسي رياضة المشي.. زوري الاقارب.. المهم ان لا تبقي في السرير

كآبة الخريف.. حالة مرضية ليس حكرا على العرائس

كآبة الخريف.. حالة مرضية ليس حكرا على العرائس

قضاء الساعات بقرب العريس تستطيع ان تقلب مزاجك بشكل جذري

قضاء الساعات بقرب العريس تستطيع ان تقلب مزاجك بشكل جذري

العروس المصابة باكتئاب الخريف يسيطر عليها الحزن وترغب بالبكاء

العروس المصابة باكتئاب الخريف يسيطر عليها الحزن وترغب بالبكاء

"ما بين فصل الخريف وفصل الشتاء هناك فصل اسميه فصل البكاء". كلمات قالها الشاعر الراحل نزار قباني في قصيدة عن فصل جمع بين تضادين: الاكتئاب والرومانسية. فبعض العرائس يستطعن استغلال هذا الفصل من اجل ان يعشن اجمل لحظات مع العريس في اماكن تحاكي رومانسية هذا الفصل، فيما تصاب عرائس اخريات بما يُعرف بكآبة الخريف.

كآبة موسمية يتسبب بها طقس هذا الفصل الذي يوحي بالحزن ويولّد لديهن ضيق الخلق والرغبة بالبكاء. وفيه ينتاب هؤلاء العرائس شعور بفقدان الامل والخوف من كل شيء ويعانين من ضيق النفس. وتتجلى عند البعض اعراض جسدية مصاحبة للاكتئاب كالاعياء والارق وقلة الشهية.

ولأن العروس هي بأمسّ الحاجة الى الراحة والهدوء والتفاؤل في هذه اللحظات الفارقة في حياتها بين العزوبية والزواج، يتوجب عليها مقاومة هذه الحالة النفسية السلبية وشحن نفسها بالطاقة الايجابية عبر خطوات كثيرة.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس اهم السبل للتخلص من هذه الكآبة:

الرياضة تشحنك بالطاقة الايجابية

أكثري في هذا الفصل من ممارسة رياضة الجَري والمشي، من اجل التخلص من الطاقة السلبية التي تولدها التغيرات المناخية. واظبي على ممارسة اي رياضة اخرى تحبينها وبشكل يومي لان الرياضة تستطيع ان تعدل مزاج الانسان وتقتل في داخله نظرته السوداء للمحيط، وتقاوم الملل وهذا ما تحتاجينه.

القهوة تبعدك عن الانتحار.. هل تصدق!

تعرّضي للشمس

الشمس رمز التفاؤل واشعتها خير سلاح لمقاومة الحالات المزاجية السيئة وتحسين المزاج. وغيابها لبعض الوقت خلال النهار بسبب التقلبات المناخية، يؤدي الى تقلبات في مزاجك. لذلك جربي ان تتعرضي للشمس يوميا كلما احسست بالكآبة او كلما سنحت لك الفرصة.

لا تحبسي نفسك في السرير

الكآبة تدفع الانسان الى لزوم سريره لوقت اطول بكثير من المعتاد. فاذا اردت عزيزتي العروس التخلص من كابتك، املاي فراغك بزيارة اقارب واصدقاء، او اي شيء تحبينه، المهم ان لا تبقي في السرير حتى لا تسيطر عليك حالة من الشعور بالعزلة والملل والحزن.

إستمتعي بالنشاطات التي تحبيها

اذا كانت هوايتك القراءة، جربي متعة الغوص في اعماق قصة اثناء هطول المطر حتى تنسي الجو الخريفي وكآبته، اما اذا كنت من محبي مشاهدة الافلام فيمكنك شراء اجملها خصوصا الكوميدية من اجل الضحك لساعات، فالضحك الحل الانجح لمقاومة حالتك النفسية السيئة.

ذكر الله

يقول الله في كتابه الكريم "الا بذكر الله تطمئن القلوب". فاذا اردتِ عزيزتي العروس التخلص من الكابة الجأي الى الله، الى سماع تلاوة القران بصوت جميل، فان هذا الامر له قدرة كبيرة على نقلك الى عالم اخر تملاه السكينة والهدوء ويشحنك بالامل والتفاؤل. استمعي الى الادعية الكثيرة التي تجدينها في صفحات الانترنت، اقرأي بنفسك القرآن، التزمي بالصلاة وكوني على يقين ان تواصلك مع الله سيمنحك الراحة التي تطلبينها والسعادة التي ترجيها.

اغذية واعشاب السعادة للتخلص من الحزن والكآبة

الخروج مع عريسك

قضاء الساعات بقرب العريس تستطيع ان تقلب مزاجك بشكل جذري. ويكفي ان تفكري فقط في كيفية اللقاء به وتوقيته لتجدي ان النشاط دبّ في جسمك والبسمة ارتسمت على شفاهك. لذلك اكثري من لقاءك به في هذه الاوقات، واخرجي معه الى الهواء الطلق، والى التسوق، والى المطاعم، المهم اقضي وقتا طويلا معه فتستمتعين بوقتك بعيدا عن العزلة واليأس.

الكآبة