لكل عروس.. حتما ستتناولين الخس يوميا!

الخس يحث جسمك على الاسترخاء والحصول على النوم الصحي والعميق

الخس يحث جسمك على الاسترخاء والحصول على النوم الصحي والعميق

الخس يمنع تساقط شعرك ويعالج تقصفه ويمنحه البريق واللمعان

الخس يمنع تساقط شعرك ويعالج تقصفه ويمنحه البريق واللمعان

لا تتوقفي عن تناول الخس

لا تتوقفي عن تناول الخس

الخس يجعل بشرتك اكثر صحة وتالقا

الخس يجعل بشرتك اكثر صحة وتالقا

الخس له فوائد جمالية وصحية جمة

الخس له فوائد جمالية وصحية جمة

ادخلي الخس في كل انواع السلطة التي تاكلينها

ادخلي الخس في كل انواع السلطة التي تاكلينها

الخس هو النبات الحاضر دائما على موائدنا. ومن المؤكد عزيزتي العروس انك تتناولين منه الكثير خصوصا انه يدخل في معظم انواع السلطات، كالفتوش والتبولة والسلطة. لكن اذا علمت الفوائد الجمالية والصحية الجمة للخس، لجعلتيه طبقا يوميا لك خصوصا قبل موعد عرسك باشهر. 

فقبل الزفاف تحتاج العروس الى الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي بشرتها وشعرها وصحتها بشكل عام، وفي الخس تجدين الكثير من احتياجاتك هذه. فهو يحتوى مثلا على فيتامينات، E، A ، K ، C ، B ، وتجدين في الخس بعض المواد المعدنية مثل الحديد، الكالسيوم ، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم. وفي الخس تحصلين ايضا على الالياف والعديد من المواد الغذائية الاخرى، التي انت بأمسّ الحاجة اليها.

استرالية ترتدي ثوبا من الخس

فوائد الزبادي لتخفيف الوزن.. لن تصدقيها

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم الفوائد المباشرة للخس:

الخس للتخسيس

الخس يدخل في جميع الانظمة الغذائية التي تهدف الى انقاص الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة، وعلى الماء الذي يحتاجه الجسم لترطيبه. كما ان الالياف الموجودة في الخس تساعدك على الشعور بالشبع ومقاومة الاكل اذ انها تاخذ وقتا اطول في المعدة للهضم. ويغذي الخس الجسم اثناء اتباع نظام غذائي للتخسيس لانه يحتوي على فيتامينات متنوعة واملاح معدنية.

يحمي الشعر من التساقط 

عزيزتي العروس بالطبع انت تحاولين جاهدة قبل العرس منع تساقط شعرك والعمل على تغذيته وتكثيفه. لذلك فان فيتامينات K، وE، الموجودة في أوراق الخس تساعدك في بلوغ هدفك اذ يمنع تساقط الشعر ويحافظ في الوقت نفسه على صحته ويعالج تقصفه ويمنحه البريق واللمعان ويساعد في نموه وينشط الدورة الدموية في فروة رأسك.

يقاوم الارق

انت تعانين من الارق قبل الزفاف بسبب القلق والمتاعب؟ لا بأس، قاومي ارقك هذا بتناول الخس. فتناول اوراق هذه النبتة الخضراء يحث جسمك على الاسترخاء والحصول على النوم الصحي والعميق. ويُعتبر الخس مهدئا طبيعيا للاعصاب ويساعدك على النوم ويمنحك الشعور بالهدوء والراحة النفسية.

الخس مفيد جدا لبشرتك 

ونظرا لاحتواء الخس على فيتامين C فإن تناوله يساعدك في عملية تصنيع الكولاجين لبشرتك  ويمنع في الوقت نفسه تكوين التصبغات في الجلد ويحمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة ويجعلها اكثر صحة وتالقا. الخس يستطيع ايضا ان يقوي اظافرك ويحمي جلدك من الجفاف.

واظبي على تناوله قبل الزفاف باسابيع وحتى اشهر ولاحظي الفرق على صحتك وجمالك.