مشروبات عشبية تطرد الارق قبيل عرسك

الزنجبيل يساعدك في النوم بسلاسة

الزنجبيل يساعدك في النوم بسلاسة

اليانسون يكافح الارق

اليانسون يكافح الارق

قلة النوم تنعكس على وجهك ذبولا في يوم الزفاف

قلة النوم تنعكس على وجهك ذبولا في يوم الزفاف

النعناع تلين الاعصاب وتخفف التشنجات

النعناع تلين الاعصاب وتخفف التشنجات

الفترة التي تسبق العرس من اصعب الفترات التي تمر بها العروس، نتيجة لضغوط التجهيز والمخاوف التي تعتريها مع اقتراب الموعد المحدد للزفاف.

ومن المعروف ان التوتر والقلق يتسببان بالارق الذي يحرم العروس في هذه الفترة من النوم الجيد، فنراها تستيقظ مرات عدة في الليل، او تستيقظ باكرا وتعجز عن معاودة النوم او تعجز عن الخلود الى النوم اصلا.

ولان النوم هو اكثر ما تحتاجينه جماليا ايتها العروس اذ ان معظم خلايا الجسم تتجدد اثناء النوم العميق، "هي" تقدم لك عددا من المشروبات العشبية التي تساعدك على طرد الارق لتمنحي جسمك القوة وبشرتك الجمال والنضارة.

اليانسون

ما عليك معرفته عزيزتي العروس ان اليانسون ليس مشروبا تم اكتشافه حديثا، انما هو من اقدم مشروبات النباتات التي عرفها الإنسان قديما منذ عهد الفراعنة وما زال يستخدمه حتى اليوم نظرا لفوائده العلاجية والجمالية الكثيرة. وما يهمنا معرفته اليوم هو فائدة اليانسون في مكافحة الارق. وانت تحتاجين فقط الى غلي حوالي 375 ملغ من الماء واضافة ملعقة صغيرة من اليانسون اليه، ثم اغليه لمدة ربع ساعة قبل ان تشربيه. واذا لم يرق لك مذاقه قومي باضافة العسل او الحليب الساخن اليه. اما افضل وقت لتناوله هو قبل الذهاب الى الفراش.

لماذا تصابين بالارق عندما تغيرين مكان نومك

النعناع

النعناع، العشبة الحاضرة دائما في كل منزل يمكنك استخدامها من اجل مقاومة الارق. اما مفعولها فتكتسبه من قدرتها على تليين الاعصاب وتخفيف الالام والتشنجات واوجاع الراس. ومتى ما عولجت هذه المشاكل يسهل النوم. اما كيفية تحضير هذا المشروب فيتم عبر نقع النعناع بالماء المغلي فقط.

البابونج

عزيزتي العروس تناولي كأسا من البابونج الدافئ قبل النوم واكتشفي المفعول العجيب له. فمشروب البابونج هو من افضل النباتات المهدئة ويساعدك في النوم بسلاسة. وانت تحتاجين في تحضير هذا المشروب الى 5 زهرات فقط، ضعيها في كوب من الماء المغلي ثم اشربيه.

دراسة توضح: الاكتئاب الشديد يؤدي لاكتئاب حاد

الزنجبيل

من المؤكد انك سمعت عن عشبة الزنجبيل وان لم تكوني قد استخدمتها بعد. لكن اليوم اذا علمت فوائدها ستجربينها بكل تأكيد. فهذه العشبة التي تم استخدامها منذ آلاف السنين في آسيا لعلاج نوبات البرد والإنفلونزا، تُصنّف اليوم من اهم النباتات المهدئة للأعصاب. استخدميها اذا في طرد الارق الناجم من القلق والمخاوف بشأن العرس. وكل ما تحتاجينه لصنع هذا المشروب غلي بضع شرائح من النبات المقشر في كوب ونصف الكوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم شربه. واضيفي اليه العسل اذا لم يعجبك مذاقه.

الحليب

وبعيدا عن المشروبات العشبية ننصحك عزيزتي العروس بتناول الحليب ايضا كونه مشروب مهم جدا لك في مقاومة الارق لانه يساعد على تهدئة الاعصاب والاسترخاء نظرا لغناه بالتربتوفان ” الأحماض الأمينية ” التي لها مفعول مهدئ. تناوليه قبل النوم واستمتعي بنوم عميق.

تناولي عزيزتي العروس هذه المشروبات وغطي في نوم عميق لتصلي الى يوم زفافك بجمال باهر وبشرة نضرة.