نصائح تساعدك على الاسترخاء اثناء التخطيط لحفل الزفاف

لعب اليوجا يساعد على الاسترخاء

لعب اليوجا يساعد على الاسترخاء

استخدمي الصور

استخدمي الصور

احرصي على تصفية ذهنك

احرصي على تصفية ذهنك

ابعدي عن التوتر

ابعدي عن التوتر

ابدئي بتوزيع المهام مبكرا

ابدئي بتوزيع المهام مبكرا

اذا تمت خطوبتك واصبحت عروساً مقبلة، فانت على وشك البدء في واحدة من اجمل مغامرات حياتك واكثرها اثارة، وبعد أن تنتهي من الاحتفال بهذه الانباء الرائعة مع الاهل والاصدقاء، تأتي مرحلة التخطيط لحفل الزفاف، والتي غالبا ما تتحول فيها اكثر الفتيات المقبلات على الزواج لطفا وهدوءاً إلى شخص شديد التوتر وسريع الانفعال، وذلك بسبب ما تحمله المرحلة من اعباء وضغوط. 

لسبب ما هناك اعتقاد خاطئ بأن مرحلة التخطيط لحفل الزفاف لا بد وأن تكون مرهقة للغاية وتبرز اسوا ما فينا ، ولكن الامر لا يجب أن يكون كذلك، فمع القليل من الاسترخاء لن تصبح مهمة التخطيط لحفل زفافك بمثل هذه الصعوبة.

كيف تحصلين على الراحة و الاسترخاء قبل الزفاف ؟

اليك مجموعة من النصائح تساعدك على الاسترخاء اثناء التخطيط لحفل الزفاف :

احرصي على تصفية ذهنك:

حفلات الزفاف هي واحدة من تلك المناسبات التي تجعل الجميع متحمسا بشأنها ولذلك توقعي أن تجدي المئات من المقترحات والافكار المقدمة اليك من الجميع ، وهذا بالطبع سيتسبب في تشتيت وصرف انتباهك عما ترغبين حقا في القيام به في حفل زفافك، ولذلك يفضل أن تحاولي تصفية ذهنك قبل البدء في التخطيط لحفل زفافك بدلا من محاولة استيعاب جميع الافكار الرائعة التي قدمت لحفل زفافك.

استخدمي الصور:

قد يبدو هذا غريبا ولكن الحقيقة أن الجزء الاكبر من الضغوط التي تتسبب بها عملية التخطيط لحفل الزفاف تأتي من المقابلات بين العروس ومخطط حفل الزفاف ومتعهدي حفل الزفاف، وذلك بسبب شعور العروس بالتوتر والضغط الناتج عن محاولتها تفسير ما ترغب في أن يكون عليه حفل زفافها لمخطط حفل الزفاف وشعورها بأنها لم تنجح في توصيل فكرتها لمخطط حفل زفافها، ولتجنب حدوث ذلك احرصي على استخدام الصور ومقاطع الفيديو لشرح ما ترغبين في فعله بدلا من الاعتماد على الكلمات فحسب.

هكذا تتخلصين من التعب اليومي و تنعمين بالاسترخاء!

ابدئي بتوزيع المهام مبكرا:

ابدئي بتوزيع المهام الخاصة بخطط حفل الزفاف على اصدقائك والمقربين لديك بحيث يتولى كل منهم القيام بمهمة واحدة صغيرة او اكثر، هذا الامر لن يجعل فقط مهمة التخطيط لحفل زفافك اسهل ما يمكن وخالية من الضغوط أيضا، وانما سيكون وسيلة رائعة لاشراك المقربين لديك في حفل زفافك.

كوني واضحة بشأن ميزانية حفل زفافك:

لتفادي الوقوع في المشكلات وتحمل اعباء مادية اضافية خلال التخطيط لحفل زفافك عليك أن تكوني واضحة تماما بشأن الميزانية الخاصة بحفل زفافك ليس فقط امام متعهدي حفلات الزفاف وانما امام نفسك أيضا، بحيث يكون في ذهنك ادراكا تاما للميزانية المتاحة لديك وهو ما سيجعلك تقومين بالتخطيط لحفل زفافك باقل مشاعر ضغط وتوتر ممكنة، لان محاولة التكفل بأعباء مادية اضافية ستتسبب في ضغوط اكبر بكثير من محاولات البحث على ما يتناسب مع ميزانيتك.

حمام اللافندر لنعومة الجسم والاسترخاء

كوني مرنة:

من المفيد للغاية أن يكون لديك الكثير من المرونة اثناء التخطيط لحفل زفافك والا تدعى العقبات والمشكلات التقليدية التي تواجه كل عروس اثناء التخطيط لحفل زفافها بأن تتسبب في مضايقتك وافساد فرحتك، اذا نجحت في القيام بذلك ستوفرين على نفسك الكثير من مشاعر التوتر والقلق غير الضرورية، عليك ابداء بعض المرونة في كل شيء بداية من موعد حفل الزفاف وحتى اختيار المكان الذي سيقام فيه حفل زفافك وحفل الاستقبال الخاص بحفل زفافك.

احرصي على دمج الحجوزات والاستفادة بالخدمات الاضافية:

قومي بالتأكد جيدا من نوع الخدمات التي يقدمها متعهدي حفلات الزفاف فبائع الزهور قد لا يقتصر عمله فقط على بيع الزهور، وانما على تصميم ديكور الزهور والاضاءة أيضا في بعض الاحيان.

للعروس: أفضل الزيوت العطرية لاسترخاء الجسم وتحسين المزاج

احرصي على وضع جميع المعلومات في مكان واحد:

اتباع هذه النصيحة البسيطة سيوفر عليك الكثير من العناء والمشقة، وسيجعلك تتمكنين بسهولة من معرفة الخطوة التالية التي يجب عملها ولن يجعلك تشعرين وكأن امامك قائمة ضخمة من المهام والاعباء التي لا حصر لها، استخدمي المواقع والتطبيقات المجانية الخاصة بحفل الزفاف حتى تساعدك على تنظيم المهام والتأكد من تنفيذ كل منها، التنظيم والتخطيط الجيد سيساعدك على تركيز انتباهك على الاشياء الاكثر اهمية.