المراة بعد الزواج و تغيرات جسمها.. للافضل ام للاسوأ؟

الضغط النفسي بعد الزواج يجعل المراة تاكل اكثر و تصاب بالسمنة

الضغط النفسي بعد الزواج يجعل المراة تاكل اكثر و تصاب بالسمنة

تحب المراة بعد الزواج اعداد الطعام لزوجها لاسعاده

تحب المراة بعد الزواج اعداد الطعام لزوجها لاسعاده

تحتاج المراة بعد الزواج للعناية اكثر باسنانها

تحتاج المراة بعد الزواج للعناية اكثر باسنانها

التغيرات و اضطرابات الهرمونات شهريا تجعل المراة اكثر اكتئابا و انفعالا

التغيرات و اضطرابات الهرمونات شهريا تجعل المراة اكثر اكتئابا و انفعالا

يشهد جسم المراة تغيرات كثيرة بعد الزواج

يشهد جسم المراة تغيرات كثيرة بعد الزواج

الزواج حلم معظم الفتيات حول العالم، فهو سيؤمن لهم الاستقرار و العيش بهناء في كنف رجل محب و اولاد يملؤون البيت بهجة و فرحا. لكنه ايضا بداية لتحولات و تغيرات عند المراة قد لا تقع في سلم الايجابيات.

فالمراة تشهد تغيرا كبيرا في جسمها بعد الزواج، و هو تغير طبيعي لا بد ان يعلم به المراة، لتكون على دراية بها و تتفاداها قدر الامكان. كما يحتاج الرجل لمعرفة التغيرات التي ستطرا على جسم زوجته كي يتفهمها و لا يبدي استغرابا او انزعاجا

تغير جسم المراة بعد الزواج

-    الدورة الشهرية و تغيرات الهرمونات:

تتعرض المراة لتغيرات جسدية شهرية متكررة، فمع بدء كل دورة شهرية تشهد المراة تغيرات هرمونية تتغير معها كيمياء الجسم. ما يجعلها اكثر عرضة للتقلبات المزاجية و النفسية بسبب هرمون الاستروجين و الهرمونات الانثوية الاخرى التي تشهد ارتفاعا و تقلبا خلال الدروة الشهرية. 

النظافة الشخصية خلال الدورة الشهرية.. مهمة لصحتك لهذه الاسباب

فتصبح المراة اكثر عرضة للاكتئاب و البكاء و الإحباط و قلة التركيز و التعب فضلا عن تعكر المزاج. و هذا الحال قد يكون صعبا على الزوج تقبله في بداية الزواج كونه لا يتعرض لاي تغيرات جسدية كما المرأة، لذا لا بد لك ان تشرحي لزوجك هذه التغيرات الشهرية التي تواجهك و كيفية التعاطي معها على انها ليست عوارض صحية بل نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات شهريا.

-    صحة الأسنان: بعد الزواج و الحمل: 

لا بد من العناية يصحة الأسنان، نظرا لما تشهده هذه المرحلة من تغيرات هرمونية كثيرة تنعكس على صحة الاسنان و الفم، ما يؤدي في حال اهمال الأسنان الى التهابات شديدة باللثة و تسوس الاسنان. لذا لا بد من زيارة طبيب الاسنان خلال هذه المرحلة و اتباع ارشاداته اللازمة لصحة اسنانك. 

الم الاسنان.. اليكم افضل الطرق الطبيعية لعلاجه

-    تغير نفسي للمراة:

لا بد ان الزواج و تحمل المسؤوليات الجديدة له اثر كبيرة على نفسية المتزوجين حديثا. و يبدو ان المراة اضعف جسديا و نفسيا في التعاطي مع هذه التغيرات الجديدة، مما يجعل ردود افعالها و تصرفاتها تجاه هذه التغيرات مختلفة عن الرجل. 

الحالة النفسية وتأثيرها على اعضاء الجسم

-    اختلاف ردود الافعال:

تختلف الغدد و الهرمونات بين المراة و الرجل، حتى في الغدد المتشابهة بينهما فان عملها يختلف بين المراة و الرجل، و هذا ما يبرر اختلاف ردود فعلهما تجاه الموقف نفسه.

-    زيادة الوزن:

بعض النساء يكتسبن زيادة في الوزن، و بعض الرجال ايضا. لكن نسبة الزيادة عند النساء اكبر، و ترجع لعدة اسباب. اولها، محاولة التكيف مع الشريك و عائلته، ما قد يضع بعض العرائس في حالة نفسية و ضغط تجعلهن ينصرفن لتناول الطعام بشراهة لتخفيف الضغط. 

ما علاقة استئصال المرارة بزيادة الوزن ؟

تحذير: هذه الاطعمة تسبب الخمول و زيادة الوزن

و هناك أسباب تتعلق برغبة المراة المتزوجة حديثا بتحضير اشهى الأطباق لزوجها لاثبات قدرتها على الطبخ، بدون اي حسبان للسعرات الحرارية او الدهون. كما قد تتناول العروس الطعام خارج المنزل خصوصا خلال شهر العسل و نتيجة الولائم و الدعوات التي تضطر مع زوجها لتلبيتها بعد الزواج. 
 
 هناك ايضا العامل النفسي الذي يشعر العروس بالراحة و الطمانينة بعد الارتباط، و يجعلها اقل حركة و حرصا على رشاقتها.