اطلالتك مستقيمة كعارضات الازياء بهذه التمارين

مارسي رياضة تقوس الظهر قبل 3 اشهر من العرس

مارسي رياضة تقوس الظهر قبل 3 اشهر من العرس

كل عروس ترغب باطلالة كاطلالة عارضات الازياء

كل عروس ترغب باطلالة كاطلالة عارضات الازياء

عادات خاطئة احذريها قبل الزفاف تسبب لك انحناء ظهرك

عادات خاطئة احذريها قبل الزفاف تسبب لك انحناء ظهرك

اسحري عريسك باجمل اطلالة في يوم زفافك

اسحري عريسك باجمل اطلالة في يوم زفافك

اطلالتك يوم زفافك امام المدعوين لا بد وانها تشغل بالك وتاخذ حيزا مهما من تفكيرك. فانت تريدين اطلالة مميزة كعارضات الازياء، تسحرين بها الحضور وتاسرين بها قلب عريسك في اسعد يوم في حياته وحياتك. لذلك فان عدم استقامة عظام ظهرك قد تُفسد عليك هذه الاطلالة. لكن لا تقلقي طالما انك تنبهت للمشكلة باكرا وقبل الزفاف باشهر، لانه لا يزال امامك وقتا كافيا من اجل القيام ببعض الخطوات والتمارين الرياضية التي تجعل وضعيتك اكثر استقامة.

نصائح للحصول على عظام قوية

نصائح لجلسة مستقيمة لمنع تقوس الظهر واوجاعه

عادات احذريها

فقبل الحديث عن التمارين الرياضية الكفيلة بحل مشكلتك، عليك الانتباه يوميا الى طريقة جلوسك امام الحاسوب او مكتبك، والى كيفية وقوفك ومشيك. كذلك يجب الابتعاد عن النوم على الوسائد العالية او الفراش اللين لانه يساعد في ظهور التقوس. 

وبعد الانتباه الى هذه العادات الخاطئة التي كنت تقومين بها، ابدأي قبل العرس بـ3 اشهر تقريبا بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمشكلتك، ولا تقلقي فانها سهلة ولا تحتاج وقتا طويلا.  

وقفة مستقيمة ويديك الى الاعلى

يعتمد هذا التمرين على الوقوف بطريقة مستقيمة، ورفع يديك الى الاعلى لتتساوى مع الكتف، ثم تاخذين نفسا عميقا، ثم وجّهي الكف نحو الخارج وارجعي  اصابعك الى الوراء قليلا خلال الزفير. هذا التمرين يتطلب ممارسته 5 مرات يوميا.

تمرين اخر

قبل الغوص في تفاصيل هذا التمرين فان عليك معرفة انه يجب تطبيقه 10 مرات يوميا من اجل الوصول الى النتيجة المرضية. وطريقته هو ان تقفي في وضعية مستقيمة، وتسدلي يديك نحو الأسفل. عند الشهيق ارفعي كتفيك للأعلى نحو الاذن، واعيدهما الى الاسفل عند الزفير.

اجثي على ركبتيك

هذا التمرين صعب بعض الشيء لكنه ذو فعالية كبيرة. اجثي على ركبتيك واشبكي يديك خلف رأسك كانك في وضع الاستعداد في الجلوس. اثني الجذع للامام وللاسفل بتلامس الراس للارض. ثم ارفعي الجذع للاعلى وصولا لوضعية الاستعداد قومي بثني الجذع للخلف مع ميل خفيف. 

"استعدي".. بوقفتك

هذا التمرين يتطلب منك وقفة مستقيمة وكانك في "وضع الاستعداد"، ارفعي يدك اليمنى للاعلى، وعند رفعها قدمي القدم اليمنى للامام واحني ظهرك للخلف بشكل مقوس. ثم اثني الجذع للامام والصقي اطراف الكف باصابع القدم. 

ثبتي قدميك..

في هذا التمرين اجمعي اصابعك ببعضهما وشدّي ذراعيك للامام لتتساوى مع مستوى الكتف. بعد ذلك خذي نفسا عميقا واخرجي الهواء من فمك خلال انحناء ركبتيك نحو الأمام 90 درجة، مع ابقاء قدميك ثابتتين على الأرض من دون تحريكهما. تنفسي 3 مرات قبل ان تُنهي هذه الوضعية. كرري التمرين مرات عدة خلال النهار.  

مارسي التمرين الذي اعجبك قبل اشهر من الزفاف وتمتعي باطلالة مستقيمة ساحرة في يوم زفافك.