4 تمارين خاصة للعروس قبل حفل الزفاف

تمرين للخصر

تمرين للخصر

تمرين للذراعين

تمرين للذراعين

تمرين للذراعين

تمرين للذراعين

تمرين للبطن

تمرين للبطن

تمرين لشد عضلات المعدة

تمرين لشد عضلات المعدة

تمرين لتنحيف الخصر

تمرين لتنحيف الخصر

تمرين لشد العضلة الألوية الكبرى

تمرين لشد العضلة الألوية الكبرى

تمرين لشد العضلة الألوية الكبرى

تمرين لشد العضلة الألوية الكبرى

4 تمارين خاصة للعروس قبل حفل الزفاف

4 تمارين خاصة للعروس قبل حفل الزفاف

غالبا ما تلجأ العرائس للحميات الغذائية من اجل فقدان الوزن أو خوفا من زيادة الوزن وهو ما يوقعهن في الكثير من المشكلات في الفترة القصيرة التي تسبق حفلات زفافهن، وأهم هذه المشكلات هي أن يصبح قياسهن اكبر ولو قليلا من القياس المناسب لفساتين الزفاف التي قمن باختيارها، الحمية الغذائية الصحية هي بالطبع خيار رائع للعروس التي ترغب في الحفاظ على وزنها والظهور بمظهر رائع في يوم حفل زفافها، ولكن الحمية الغذائية وحدها لا تكفي فلابد وأن يصاحبها أيضا عدد من التمارين الرياضية التي تساعد على شد الجسم ومنع تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، دون أن تضطر العروس إلى اتباع حمية غذائية قاسية غالبا ما تؤدي إلى نتائج عكسية.

ترغبين بالرشاقة قبل العرس؟ اليك فوائد الخيار للريجيم

تحلي بالرشاقة استعداداً ليوم زفافك

ومن أجل هذا إليك مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة التي ستساعدك على الظهور بمظهر رائع في يوم حفل زفافك:

تمرين للذراعين:
تمرين شد الذراعين باستخدام الحبل الرياضي المطاط:

1-استخدمي حبلا رياضيا مطاطيا منخفضا أو متوسط المقاومة.

2-قومي بلف الامساك من الحبل من الطرفين وقومي بلف الحبل من طرفيه على يديك مرتين او ثلاثة حتى تحصلي على طول مناسب للحبل بين يديك، ثم قومي بالمباعدة بين قدميك بحيث تكونا ابعد من المسافة بين كتفيك، ثم افردي ذراعيك إلى الامام، احرصي على ان تكون ذراعيك المفرودتين مستقيمتين وأن يكون اتجاه اصابعك وساقيك إلى الامام.

3-قومي بالانحناء إلى الاسفل في هذا الوضع مع ثني الركبتين وشد الحبل من الطرفين مع الحفاظ على الذراعين مستقيمتين، ثم عودي لوضع البداية من جديد، كرري هذا التمرين 20 مرة.

تمرين للبطن:
تمرين لشد عضلات المعدة:


1-قومي بالنوم على الارض وضعي يديك ثم قومي برفع قدميك.

2-استمري في جعل ساقيك في وضع الانحناء ثم قومي برفع راسك والجزء العلوي من ظهرك من على الارض مع رفع الكاحل الايسر بحيث يقابل الساق اليمنى، بحيث تكل ساقيك وكاحليك شكل الماسة، عودي بعد ذلك لوضع البداية وكرري التمرين 10-20 مرة.

هذا التمرين لا يقوم فقط بشد البطن وإنما يقوم أيضا بشد العضلات الداخلية والخارجية للفخذين.

تمرين لشد العضلة الألوية الكبرى (عضلة غلوتيس):

1-ضعي قدمك اليسرى على منتصف الحبل المطاطي مع الحفاظ على وضع الساق والاصابع في اتجاه الخارج، قومي بالامساك بطرفي الحبل من الجانبين ثم ضعي قدمك اليمنى خلفك مع رفع الكاحل عن الارض.

2-حافظي على اليدين مستقيمتين ثم قومي بشد الحبل وانحني في اتجاه الاسفل مع ثني كلا ركبتيك ثم عودي لوضع البداية، كرري هذا التمرين 12-20 مرة، هذا التمرين يعمل على تدريب العضلة الالوية الكبرى وشد الذراعين وتقوية اوتار الركبة.

تمرين للخصر:
تمرين لتنحيف الخصر:

1-قومي بالمباعدة بين قدميك بحيث تكونا ابعد من المسافة بين كتفيك مع الحفاظ على وضع الاصابع في اتجاه الامام، ضعي بطن القدم على الحبل المطاطي وامسكي بطرف الحبل الاخر بيدك اليمنى، ضعي كوعك على فخذك ثم انحني لاسفل في اتجاه اليمين قليلا.

2-قومي برفع قبضتك اليمنى في اتجاه السقف وانت تقومين بشد خصرك مع الابقاء على الكوع في خط واحد مع قبضة يدك.

3-قومي بشد ذراعيك للاعلى فوق رأسك ثم ميلي قليلا في اتجاه اليسار ثم عودي لوضع البداية، كرري التمرين 10-15 مرة على الجانبين الايمن والايسر.