صداع ما قبل الزفاف.. كيف تتخلصين منه؟

غالبية العرائس يعانين من الصداع اثناء التجهيز للزفاف

غالبية العرائس يعانين من الصداع اثناء التجهيز للزفاف

خذي قسطا كافيا من النوم عند شعورك بالصداع

خذي قسطا كافيا من النوم عند شعورك بالصداع

التوتر يقف وراء 90% من حالات الصداع

التوتر يقف وراء 90% من حالات الصداع

ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين

ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين

كل عروس تتعرض اثناء التحضير للزفاف الى ضغوطات كثيرة، نظرا للمسؤوليات الكثيرة الملقاة على عاتقها والتي يتوجب تنفيذها في موعد محدد. ولان التوتر يقف وراء 90% من حالات الصداع فاننا نجد غالبية العرائس يعانين من هذا العارض الصحي والمزعج في فترات غير قليلة اثناء التجهيزات. 

لذلك تقدم "هي" لك عزيزتي العروس نصائح للتخلص من الصداع:

اكياس ثلج او ماء ساخن 

رغم الفرق الكبير بين البرودة والسخونة الا ان استخدام احداهما وقت شعورك بالصداع مفيد جدا. ففي حال اخترت الماء الساخن فما عليك سوى وضع كيس الماء الساخن على الجزء الاسفل من الرقبة لانه يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم  عن الإجهاد والتوتر. فالحرارة تريح العضلات. او يمكنك استبدال الاكياس بدش ساخن. 

لكن بالنسبة الى البرودة فيمكنك وضع اكياس ثلج على جبهتك ليبدأ الشعور بالتحسن مباشرة خصوصا اذا كان سبب الصداع هو الاجهاد والتوتر. كرري الامر مرتين على الاقل خلال ساعتين لتتخلصي من الصداع.

قسط كاف من النوم

خذي قسطا كافيا من النوم عند شعورك بالصداع لان قلة النوم او النوم المتقطع وعدم اعطاء الجسم الوقت الكافي منه يتسبب بالصداع. 

ابتعدي عن الحلوى

في وسط الضغوطات التي تسبب لك الصداع عزيزتي العروس جربي الابتعاد عن تناول الحلويات خصوصا تلك التي تحتوي على مواد حافظة لانها تزيد من الصداع. واستعيضي عن ذلك بتناول الفاكهة. 

الظلام 

عند شعورك بالصداع، ابتعدي عن الضوء القوي قدر استطاعتك وإلجأي الى اي غرفة مظلمة لان الظلام يخفف من شعورك بالصداع. او يمكنك وضع قطعة قماش على عينيك لحجب النور، والاسترخاء في مكان هادئ لازالة الصداع. 

اكثري من تناول المياه

الحركة التي تبذلينها اثناء التجهيز والتسوق ستفقد جسمك الكثير من الماء. لذلك فان الصداع هنا يؤشر الى نقص كمية المياه في جسمك وجفافه، لذلك زيدي تناول كمية المياه التي اعتدتي عليها يوميا واشربي ما لا يقل عن 3 ليتر منها. وبعد تناولك الماء ستشعرين بتحسن كبير تلقائيا. وابتعدي في نفس الوقت عن كل المشروبات التي تحتوي على الكافيين لانها تُفقد جسمك الماء. 

الليمون يعالج الصداع

كثيرون يستخدمون الليمون من اجل علاج الصداع. يمكنك عزيزتي العروس تناوله عن طريق كوب ماء دافئ مخلوط بالليمون فان هذا الشراب فعال جدا في علاج الصداع . 

اللافندر للتخلص من الالم

انت سمعت بالتاكيد ان هناك الكثير من روائح زيوت عطرية تعالج الصداع ويلجأ اليها الكثيرون. لذلك نقول بان اهم تلك العطور لمعالجة الصداع هو زيت اللافندر العطري والبانونج. دلكي رقبتك بهذه الزيوت اثناء الاستحمام ويمكنك استنشاقها. 

فعالية اللوز خلال دقائق

عند شعورك بالصداع تناولي حفنة من اللوز لاحتوائه على مواد كيميائية تخفف الالم وتقلل من اعراض الصداع في أقل من ربع ساعة فقط. فاللوز بديل طبيعي لعلاج الصداع. 

اشياء تجنبيها

ايتها العروس عند شعورك بالصداع تجنبي مضغ العلكة او تناول العصائر المثلجة أو الآيس كريم وكذلك الملح الزائد في الطعام، وابتعدي عن الاطعمة الغنية بالدهون لان هذه الاشياء تزيد من حدة الصداع.