تحذير للعروس: لا تخسري وزنك بسرعة لهذه الاسباب

فقدان الوزن بسرعة يسبب لك ضررا صحيا وجماليا

فقدان الوزن بسرعة يسبب لك ضررا صحيا وجماليا

خسارة الوزن بسرعة يسبب جفاف البشرة ويحرمها من النضارة

خسارة الوزن بسرعة يسبب جفاف البشرة ويحرمها من النضارة

بالتاكيد لا ترغبين بالوصول الى زفافك وانت تعانين من الاكتئاب

بالتاكيد لا ترغبين بالوصول الى زفافك وانت تعانين من الاكتئاب

اذا فقدتي وزنك بسرعة فبالتاكيد ستصابين بعد فترة بحالة الشراهة في الاكل

اذا فقدتي وزنك بسرعة فبالتاكيد ستصابين بعد فترة بحالة الشراهة في الاكل

الجسم الرشيق والمثالي مطلب كل عروس، لكن عليك عزيزتي العروس قبل البدء بخسارة الوزن، معرفة ان محاولة فقدان الوزن بسرعة امر خطير، ويسبب لك ضررا صحيا وجماليا. لذلك حاولي البدء بانقاص وزنك قبل اشهر من العرس حتى لا تجدي نفسك تحت ضغط الوقت قبل اسابيع فقط من الزفاف، فتضطرين الى اتباع حمية غذائية قاسية تفقدك الوزن بسرعة لكنها تترك اثار ضررها عليك. 

"هي" تشرح لك ايتها العروس ابرز المخاطر التي تسببها عملية انقاص الوزن بسرعة: 

الجفاف في الجسم

هل تعلمين عزيزتي العروس ان خسارة الوزن بسرعة يتسبب بخسارة كميات كبيرة من الماء في جسمك بدلا من خسارة الدهون وحرقها؟ لذلك احمي نفسك من الجفاف الذي ينعكس سلبا على شعرك وبشرتك وحيويتك قبل الزفاف. 

ترهل الجلد

بالتاكيد لا ترغبين بفقدان وزنك بسرعة مقابل الحصول على جلد مترهل. فربما تجهلين ان خسارة الوزن بسرعة تمنع بشرتك من التاقلم مع هذا التغيير فتفشل بالتقلص والانسجام مع الوزن الجديد مما يؤدي الى ترهلها. 

خسارة جزء من عضلاتك 

ومن المعلوم ايضا عزيزتي العروس ان فقدان الوزن بسرعة لا يؤدي الى خسارة المياه فقط، بل يتسبب بخسارة جزء من عضلات جسمك فينعكس ذلك ضررا على جسمك وحركته. وسينتج عن ذلك ارهاق وتعب وخمول. 

الاكتئاب نتيجة حتمية

ربما لم تضطلعي بعد على نتائج الدراسة البريطانية التي اكدت ان الأشخاص الذين يخسرون الوزن بسرعة هم أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب.‏ لذلك احمي نفسك من هذا العارض النفسي خصوصا قبل اشهر من الزفاف، حتى لا تدخلي في مشكلة انت بالغنى عنها اصلا في خضم المسؤوليات الملقاة على عاتقك في هذه الفترة. 

نقص معادن وفيتامينات من الجسم

فقدان الوزن بسرعة يستطيع ان يرضي طموحك بجسم نحيف مؤقتا، الا انه في المقابل سيحرم جسمك من الكثير من المعادن والاملاح والفيتامينات الضرورية وبالتالي الاصابة بالانيميا. فهل سوء التغذية مطلبك؟ بالتاكيد لا. 

شراهة متجددة

عزيزتي العروس استفيدي من تجارب الغير، واعلمي ان كل من عمل على انقاص وزنه بسرعة اصيب بحالة من الشراهة والنهم في فترة قصيرة بعد اتباع الحمية الغذائية وعجز عن السيطرة على هذه الحالة التي فرضت نفسها عليه من اجل تعويض الجسم عن النقص الذي اصابه من  المعادن والاملاح والفيتامينات.

ويبقى ان نذكرك في النهاية ان افضل خسارة للوزن تلك التي تحدث بشكل تدريجي باجماع اطباء التغذية الذين يؤكدون ضرورة ان لا يزيد نقص الوزن عن نصف كيلوغرام في الاسبوع الواحد.