للعروس النحيفة: اكتسبي وزنا بهذه النصائح

لا علاقة بين الجسم الرشيق والنحافة

لا علاقة بين الجسم الرشيق والنحافة

المكسرات من الاطعمة المفيدة والصحية لزيادة وزنك

المكسرات من الاطعمة المفيدة والصحية لزيادة وزنك

العروس النحيفة تسعى لاكتساب الوزن قبل الزفاف

العروس النحيفة تسعى لاكتساب الوزن قبل الزفاف

التوتر والضغوط تزيدك نحافة

التوتر والضغوط تزيدك نحافة

اذا كانت عملية التخسيس مطلب الكثيرات، فان عملية اكتساب الوزن لها جمهورها بين النساء ايضا، خصوصا ان هناك فتيات يعانين من نحافة زائدة. ولان لا علاقة بين الجسم الرشيق والنحافة، فانه يتوجب على العروس النحيفة، السعي قبل الزفاف لاكتساب وزن. 

واذا علمتي عزيزتي العروس اسباب مشكلتك فيمكنك تداركها، لان معرفة السبب هي نصف العلاج. ومن اهم اسباب النحافة قلة تناول الطعام، والانقطاع عن تناول الحلوى والنشويات والبروتينات. كما ان الحالة النفسية تلعب دورا مهما في مشكلة النحافة خصوصا اذا كنت تمرين بحالات احباط او فشل او ضغط وتوتر. 

"هي" تقدم لك حلولا تساعدك على اكتساب الوزن المناسب قبل الزفاف: 

التهمي كميات كبيرة من الطعام

بداية يتوجب عليك عزيزتي العروس زيادة كميات الاطعمة عند تناول الوجبات. وان تزيدي من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الاساسية. وعليك ان تحسبي عدد السعرات الحرارية لانها يجب ان تزيد 500 سعرة حرارية يوميا على الاقل عن الفترات السابقة. وحاولي ان تكون زيادة كمية الطعام تدريجية، وعلى مدى ايام حتى لا تواجهين مشاكل في الجهاز الهضمي. 

المكسرات لوزن صحي

اجعلي المكسرات من الوجبات الخفيفة التي تتناولينها يوميا، لانه وبحسب خبراء التغذية فان تناول اللوز والفستق والبندق يومياً مع كأس من الحليب أو طحنها وإضافتها مع الحليب، يزيد الوزن لاحتواء هذه المكسرات على البروتينات التي تساعد على اكتساب الوزن بسرعة وبطريقة صحية مفيدة للجسم.

التهمي الزبيب والسمسم

تناول الزبيب والسمسم يساعدك ايضا على اكتساب وزن صحي. فالتهمي ما يقارب ال400 غرام من الزبيب والسمسم يوميا من اجل الوصول الى هدفك. 

الفواكه ضرورية

في النظام الغذائي المفروض عليك لزيادة الوزن، فان الفواكه نوع اجباري نظرا لفوائدها العديدة للجسم منها زيادة المناعة لدى جسمك. كما ان من شان الفواكه ان تفتح شهيتك عزيزتي العروس على تناول الطعام. 

البيض خيار جيد

ومن انواع الاطعمة المهمة لزيادة الوزن، تناول البيض لانه غني بالبروتين ويمكن ان يكسبك الوزن. كما ان تناول الارز خيار جيد، وكذلك قطع قليلة من الحلوى لغناها بالسعرات الحرارية.

الابتعاد عن التوتر.. ونصائح اخرى

وواظبي على شرب العصائر الغنيّة بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه. وتناولي على الغداء الطبق الرئيسي قبل صحن السلطة. كما ان تحلية المشروبات بالعسل الطبيعي تساعد على اكتساب الوزن. واحرصي على تناول الحليب مع الغداء أو العشاء وابتعدي عن شرب الماء أثناء الوجبات لأنه يُعطّل عمل الأنزيمات الهاضمة. وبعيدا عن الاكل، ابتعدي قدر استطاعتك عن التوتر والضغوط النفسية التي من شانها ان تضعف شهيتك وتزيدك نحافة، وامنحي جسمك الوقت الكافي للنوم.