كيف تعتنين بعينيك المرهقتين في رمضان؟

ضعي قطع الخيار لمدة 10 دقائق على الاقل على عيونك

ضعي قطع الخيار لمدة 10 دقائق على الاقل على عيونك

تناولي في وجبتي الفطور والسحور الفواكه بالوان قوس قزح

تناولي في وجبتي الفطور والسحور الفواكه بالوان قوس قزح

تمتعي في يوم زفافك بنظرات جذابة تنبض بالجمال

تمتعي في يوم زفافك بنظرات جذابة تنبض بالجمال

النوم ضروري لاستعادة بريق عيناك

النوم ضروري لاستعادة بريق عيناك

عيونك اتعبها رمضان بسبب العطش والسهر والجوع والتعب، وتبحثين عن استعادة نضارتها ولمعانها ونظراتها الجذابة. الامر سهل جدا عزيزتي العروس، فما عليك سوى القيام ببعض الخطوات التي تعالج مشكلتك المستجدة، وتعيد بريق عينيك. 

النوم اولا..


النوم اولا، وثانيا، وثالثا. هذا ما يجب ان تركزي عليه عزيزتي العروس لان اكثر ما تحتاجه عيناك المتعبتان في رمضان هو منحها القسط الكافي من النوم حيث تتطلب 8 ساعات نوم على الاقل خلال اليوم والا تحولت الى حمراء وفقدت جاذبيتها. 

الجاذبية والخيار


يمكنك ايضا، اضافة الى النوم، مساعدة عينيك على استعادة جاذبيتهما باستخدام الخيار عن طريق وضع قطع مستديرة من الخيار الطازج على عينيك الاثنتين. واتركي هذه القطع لمدة 10 دقائق على الاقل. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم. 

ماسكات مفيدة


الى جانب الخيار، يمكنك عزيزتي العروس استخدام خلطات اخرى للعيون، منها خليط العسل واللبن، ويوضع هذا الخليط على عيناك لمدة 3 دقائق، ثمّ تزيليه بماء بارد. وانهي هذا الخليط بكمادات ماء الورد البارد على العين لمدة 5 دقائق. 

ومن الماسكات المفيدة ايضا استخدام اكياس الشاي بعد غليها. اتركي هذه الاكياس لتبرد ثم ضعيهما كما هي على أجفانك. هذه الطريقة ستريح عينيك فورا. 

استرخاء العيون


دعي عينيك تشعران بالاسترخاء عن طريق اغماضهما ووضع يديك عليهما. ثم افتحي عيناك قليلا واعيدي اغلاقهما. كرري الطريقة مرات عدة لانها تمنح عينيك الاستراحة التي يتطلبانها. 

بريق عينيك


بالطبع ترغبين باستعادة بريق عيونك الذي افقدك اياه الصوم. ما عليك اذاً سوى استخدام الماء البارد من دون اي اضافات. املأي كوبا او فنجانا بالماء البارد وضعي عينيك داخله وافتحي واغمضي عينيك مرتين وانت على هذه الحالة ثم اغسليها. كرري هذه الطريقة مرتين على الاقل في اليوم مع تغيير المياه، وستجدين البريق قد عاد تلقائيا الى عينيك المتعبتين. 

شرب المياه


حاولي قدر استطاعتك تناول الماء بكميات كثيرة بين وجبتي الافطار والسحور، من اجل ترطيب عينيك ومنع جفافهما وذبولهما. والماء يساعد الجسم على تصريف السموم المتراكمة، ويحسن من أداء الكلى مما ينعكس صحة وإشراقا على نظرة العينين.

الغذاء المتوازن


اختاري عزيزتي العروس غذاء متوازن غني بالفيتامينات والمعادن خاصة فيتامين "أ" وسي" من اجل بريق عينيك. وهذه الفيتامينات تجدينها في الحبوب والخضار الملونة والفاكهة خاصة البرتقال والموز والتفاح. اما معدن الزنك فضروري للحفاظ على ليونة البؤبؤ. وهذا تجدينه في الاسماك وثمار البحر، واللحوم، والموز.

اتبعي هذه النصائح وتمتعي في يوم زفافك بنظرات جذابة تنبض بالجمال.