مقرمشات صحية لعريسك احرصي على تقديمها له

الفواكه المجففة مغذية جدا لغناها بالمواد الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة

الفواكه المجففة مغذية جدا لغناها بالمواد الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة

الترمس يدر البول ويساعد على تخفيض السكر

الترمس يدر البول ويساعد على تخفيض السكر

مكسرات

مكسرات

كل عروس تسعى لتدليل زوجها حتى في مقرمشاته

كل عروس تسعى لتدليل زوجها حتى في مقرمشاته

البوشار يحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

البوشار يحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

عروستنا الجميلة، تسعين لبدء حياتك الزوجية بتدليل عريسك وبالاعتناء باموره الخاصة من ألفها الى يائها، ومن بينها كل ما يتعلق بالاطعمة والاغذية. فبالطبع اذا رأيته يشاهد التلفاز مثلا فان اول ما سيخطر ببالك تقديم بعض المقرمشات ليتسلى بها. لذلك "هي" تنصحك بتقديم مقرمشات صحية له بعيدا عن الحلوى وعن الاطعمة التي تؤذي. 

اذاً ننصحك عزيزتي العروس بحعل لائحة الاطعمة التالية من المقرمشات اليومية التي تقدميها لزوجك: 

البوشار صحي جدا


دعي عنك عزيزتي العروس المعتقدات الخاطئة التي تقول ان البوشار مضر للصحة، لان فوائده اكثر من ان تحصى، فهو غني بالالياف، ويمنحك الاحساس بالشبع، ويحمي العيون من مرض التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، ويسهل عملية الهضم ويحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. كما انه غني بالفيتامين B . لذلك اجعليه صحن يومي تقدمينه لزوجك.

الفاكهة المجففة


قدمي له الفاكهة المجففة يوميا لانك بذلك تمنعيه عن تناول مقرمشات غير صحية. فالفواكه المجففة مغذية جدا لغناها بالمواد الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة وهي لا تقل بقيمتها الغذائية عن الفواكه الطازجة وتمد جسم عريسك بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن اما عيبها الوحيد فهو ان فيتامين سي يقل فيها عن الطازج. ويمكن لهذه الفاكهة ان تساعد عريسك في تخفيض وزنه.

المكسرات


هل تعلمين عزيزتي العروس ان تناول كمية صغيرة من المكسرات يومياً يخفف خطر الإصابة بالنوبة القلبية، أو الوفاة جرّاء السرطان أو السكّري؟ لذلك وبعد حصولك على هذه المعلومة قدمي لعريسك صحن صغير من المكسرات لا يحتوي على اكثر من 10 غرامات منها ليستطيع الجسم امتصاص فوائدها. 

بسكويت منزلي


ما رايك عزيزتي العروس ان تفاجئي زوجك ببسكويت مالح مخصص للدايت ويكون من صنع يديك؟ ان مثل هذا البسكويت يعد خفيف وطعمه لذيذ ويمنع زيادة الوزن. فحاولي التفنن به. 

صحن ترمس


يعتبر الترمس من المقرمشات المفيدة جدا لعريسك اذ يقوي الأعصاب، وينبه القلب، ويدر البول، ويساعد على تخفيض السكر ويمنع الامساك ويخلصه من الغازات ويشد اعصابه، ويحسن عملية الهضم.

عزيزتي العروس اجعلي هذه اللائحة من الصحون اليومية التي تقدميها كمقرمشات لعريسك، لتحافظي على صحته.