نصائح للعروس لممارسة الرياضة في شهر الصيام

ممارسة المشي من اسهل تمارين الرياضة في رمضان

ممارسة المشي من اسهل تمارين الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في رمضان تمنحك قوام رشيق في يوم زفافك

ممارسة الرياضة في رمضان تمنحك قوام رشيق في يوم زفافك

مارسي الرياضة قبل الافطار بساعة تقريبا

مارسي الرياضة قبل الافطار بساعة تقريبا

اكثري من تناول الماء لتعويض ما فقده جسمك بالتعرق

اكثري من تناول الماء لتعويض ما فقده جسمك بالتعرق

ان تصوم العروس في شهر رمضان وخصوصا في فصل الصيف لهو امر متعب جدا بالنسبة اليها، فكيف اذا ارادت المحافظة على رشاقتها عبر ممارسة الرياضة؟ من المؤكد انها ستجد صعوبة في ذلك لا سيما مع اشتداد الحرارة وطول وقت الصيام. 

ولكن امام القرار الصعب وضرورة ممارسة الرياضة تعرفي عزيزتي العروس على بعض الشروط الضرورية لتسهيل ممارسة اي تمارين في هذا الشهر الكريم من اجل حرق الدهون والمحافظة على لياقة جسمك.

المشي اسهل التمارين


اولا استعيضي بالذهاب مشي الى عملك اذا كنت تعملين، بدلا من ان تستقلي سيارتك لهذا الغرض، او مارسي هواية المشي التي تعتبر اسهل تمارين في هذا الشهر. كما يمكنك ممارسة بعض الحركات الخفيفة مثل ركوب الدراجة ونط الحبل وغيرها..

رياضة قبل الافطار بساعة


ثانيا حذاري عزيزتي العروس ان تمارسي الرياضة في وقت الظهيرة وانت صائمة لان التعرق سيُفقد جسمك الماء وانت بأمس الحاجة اليه، واحرصي على ممارسة الرياضة قبل حلول الافطار بساعة واحدة لان هذا التوقيت يساعدك على فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية.

الرياضة بعد الافطار مباشرة ممنوعة


اما اذا اردت ممارسة الرياضة للمحافظة على لياقتك الجسدية فقط، من دون فقدان الوزن، فان التوقيت المناسب لذلك هو بعد الافطار بحوالي ساعتين الى اربعة، وذلك بحسب وجبة الافطار. 

شرب الماء خلال ممارسة الرياضة


واحرصي على تناول الماء بكثرة خلال ممارسة الرياضة بعد الافطار لتعويض ما يفقده جسمك من سوائل، ويمكنك ايضا تناول العصائر الطبيعية للغاية نفسها. ونحذرك ايضا من ممارسة الرياضة مباشرة بعد الافطار لانها ستفقد فوائدها 

وفي النهاية نقول لك ايتها العروس ان ممارسة هذا التمارين ان لم تترافق مع نظام غذائي صحي فانها ستفقد مفعولها وفوائدها بالتأكيد ولن تتمتعي بجسم رشيق في يوم زفافك.