للعروس.. تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه النصائح

مضغ العلكة يزيد من إفراز اللّعاب الذي ينظّف الفم

مضغ العلكة يزيد من إفراز اللّعاب الذي ينظّف الفم

رائحة الفم الكريهة قد تسبب مشاكل زوجية

رائحة الفم الكريهة قد تسبب مشاكل زوجية

التدخين يسبب رائحة فم كريهة

التدخين يسبب رائحة فم كريهة

استخدمي غسول الفم يوميا ولعدة مرات

استخدمي غسول الفم يوميا ولعدة مرات

اجعلي الفرشاة والمعجون رفيقين دائمين لك

اجعلي الفرشاة والمعجون رفيقين دائمين لك


رائحة الفم الكريهة ليست مشكلة عابرة خصوصا عند المتزوجين، بل يمكن ان تتسبب بمشاكل زوجية تصل حد الطلاق. اذاً خطورة المشكلة تفرض على العروس ايلاء هذا الموضوع اهمية كبرى. 

فتخيلي عزيزتي العروس ان تكونين في لحظة رومنسية مع عريسك خلال فترة الخطوبة او شهر العسل او بعد الزواج، فتقتلين هذه اللحظات الجميلة برائحة فم كريهة تدفع عريسك الى الابتعاد عنك او التهرب منك لعدم قدرته على الاقتراب منك. 

لكن عندما تعلمين عزيزتي العروس انك لست وحدك من يعاني من هذه المشكلة بل يتشاطرها معك حوالي 100 مليون شخص في العالم، وان هذه المشكلة لها حل، فان انزعاجك منها سيخف بالتأكيد .

لذلك "هي" تقدم لك نصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

 

اولا تاكدي عزيزتي العروس ان علاج مشكلة الرائحة الكريهة تبدأ بمعرفة السبب لعلاجه والوقاية منه. 

الغسول يوميا


وننصحك بان تستخدمي غسول الفم بشكل يومي ومرات عدة خلال النهار من اجل ان تفوح من فمك رائحة حلوة، بدلا من الرائحة الكريهة، خصوصا مع موعد اقتراب لقائك بعريسك او زوجك، حتى لا تشعري بالخجل امامه ولا تضطرين للبقاء بعيدة عنه مع ما يعني ذلك من ضرر نفسي عليك. 

علاج تسوس اسنانك


هل تعلمين ان اي التهاب في الفم، خصوصا التهاب الاسنان والاضراس او اللثة يتسبب برائحة فم كريهة جدا، يصعب عليك انت ايضا تحملها؟؟ فاذا عالجتِ هذه المشاكل فانك ستتخلصين تلقائيا من رائحة فمك الكريهة التي تكون ناتجة عن هذا الالتهاب. 

استخدام الماء المعدني 


حاولي يوميا مضمضة فمك بالماء المعدني لان ذلك سيساعدك على التخلص من بقايا الأطعمة العالقة في الفم والتي يمكن ان تتحلل وتسبب رائحة الفم الكريهة. فاشربي على الاقل 8 اكواب يوميا لتبقى اللثة رطبة وكذلك الجسم مما يعزز افراز اللعاب. 

الفرشاة والمعجون


اجعلي فرشاة الاسنان والمعجون رفيقين دائمين لك اينما ذهبت. لان تنظيف الاسنان بعد وجبات الطعام يخلص فمك من بقايا الطعام الموجودة بين ثنايا الأسنان. واذا لم تستطعي استخدام الفرشاة لعذر ما، مضمضي فمك بالماء على الاقل للتخلص من هذه البقايا. 

زيت الزيتون


يساعدك التمضمض بزيت الزيتون على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وقد اثبتت الدراسات العلمية اهمية فوائد زيت الزيتون في هذا المجال لاحتوائه على موادّ تعمل على تطهير وتنظيف الفم، وإزالة جميع أنواع البكتيريا والميكروبات المتكوّنة داخل الفم التي تسبّب الرائحة الكريهة

نقيع الأعشاب لنظافة الفم


استخدمي نقيع الأعشاب لتنظيف فمك وإنعاشه ويتنوع هذا النقيع بين النعناع والخزامى وإكليل الجبل والقصعين والمردكوش والزعتر. وطريقىة استخدام هذا النقيع كالغسول، اي  انه يجب عليك مضمضة فمك به وتكرار العملية مرات عدة خلال اليوم.

نعم للعلكة .. لا للبصل والتدخين


حذاري ان تعمدي الى تناول الثوم او البصل قبيل ساعات من اي لقاء سيجمعك بعريسك او احد اقاربه لان رائحة فمك الكريهة ستزعجك بلا شك. وعلى العكس امضغي العلكة في فمك، واختاري نكهات حلوة المذاق، لان من شان العلكة ان تزيد من إفراز اللّعاب الذي ينظّف الفم. كما حاولي التخفيف من تدخين السجائر اذا كنت من المدخنين لان التدخين يتسبب برائحة فم كريهة.