أفضل الفيتامينات لتقوية اظافر العروس

احصلي على اظافر صحية وسليمة

احصلي على اظافر صحية وسليمة

بعض الفيتامينات تحمي اظافرك من التقوس

بعض الفيتامينات تحمي اظافرك من التقوس

اعتني باظافرك قبل الزفاف وامنعي تكسرها وتشققها

اعتني باظافرك قبل الزفاف وامنعي تكسرها وتشققها

اظافر قوية وجميلة

اظافر قوية وجميلة

جمال الاظافر جزء لا يتجزأ من جمال اليد كلها، لذلك فان العناية بها ضرورية جدا لابراز انوثة المرأة خصوصا في حفل الزفاف كي تكمل اطلالتها وتظهر بلوك تأسر به انظار عريسها والحضور بشكل انيق.

واعلمي عزيزتنا العروس، ان كل ما تأكلينه ينعكس على صحة وجمال اظافرك، لذا عليك الحرص على اختيار الفيتامينات والمعادن المناسبة للحصول على اظافر قوية وسليمة وصحية بدلا من الوصول الى يوم عرسك بأظافر متشققة وهشة وداكنة اللون، او اضطرارك الى استخدام الاظافر الاصطناعية. 

"هي" تقدم لك اهم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها لهذه الغاية:

فيتامين B12:
واظبي على تناول الاطعمة التي تحتوي فيتامين B12 مثل اللحم والدجاج والبيض... او يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال اقراص تشتريها من الصيدلية. واهمية هذا الفيتامين انه يساعد على نمو صحي وسليم لاظافرك ويمنع تقوسها، ويعالج الانيميا التي تسبب الضعف العام في الجسم والأظافر

فيتامين B2 : 
كما ان فيتامين B2 يلعب دورا مهما في تقوية الاظافر والمحافظة على صحتها. ويمكنك عزيزتي العروس ان تجدي هذا الفيتامين في البيض واللحم والمكسرات والحليب، والجزر والكبد...

فيتامين H" او "E":
مهمة هذا الفيتامين علاج اظافرك اذا كنت تعانين من تكسرها. كما انه يزيد من سماكتها. هذا الفيتامين تجدينه في اسماك السلمون والافوكادو، والبيض، والحبوب الكاملة والكيوي..

الكالسيوم:
هل تعرفين عزيزتي العروس ان انخفاض مستوى الكالسيوم في جسمك يمنحك اظافر هشة وجافة؟ لذلك واظبي قبل شهر من زفافك تقريبا على تناول الحليب باعتباره مصدرا مهما للكالسيوم، وكذلك كل مشتقاته. 

حمض الفوليك:
بالطبع لا ترغبين بظهور بقع حمراء داكنة على اظافرك خصوصا في فترة زفافك وشهر العسل. لذلك ننصحك ايتها العروس بتأمين حاجة جسمك من حمض الفوليك لانه يمنع ظهور مثل هذه البقع ويساعد في الوقت نفسه على نمو الأظافر وتقويتها. وهذا الحمض يمكن ان تجديه في البقوليات والفستق والموز...

الزنك:
اذا كان حمض الفوليك يقاوم  البقع الحمراء الداكنه فان الزنك يمنع ظهور البقع البيضاء على الأظافر وفي الوقت نفسه يساعد على نمو أظافرك. احصلي على الزنك من الشوكولاته الداكنة والفول السوداني.

الحديد:
للحديد مفعول الزنك نفسه تقريبا بالنسبة للبقع البيضاء ويقوي ايضا الاظافر ويحميها من التشقق والتكسر. يمكنك الحصول على الحديد من خلال تناول اللحوم الحمراء، والخضراوات الخضراء مثل السبانخ ، والحبوب الكاملة والبقوليات.

البروتين: 
اهمية البروتين للاظافر هو انها تصنع من الكيراتين، نوع من البروتين. هذا البروتين يمكن للعروس ان تجده في الفاصولياء واللحم والبيض والصويا.

فيتامين سي: 
اذا كنت لا تريدين اظافر هشة وجافة ولا بقع حمراء داكنة ركزي في غذائك على فيتامين سي. وهذا الفيتامين تجدينه في الحمضيات والتوت والبرتقال والفلفل الاخضر...