ابتعدي عن هذه الاطعمة قبل الزفاف لانها تزيد التعرق

حالة التعرق الزائد ليست مشكلة تختص بها العروس

حالة التعرق الزائد ليست مشكلة تختص بها العروس

تناول الفاكهة والخضار تحد من  عملية افراز العرق

تناول الفاكهة والخضار تحد من عملية افراز العرق

المشروبات الباردة تساعدك ايتها العروس على الحد من العرق

المشروبات الباردة تساعدك ايتها العروس على الحد من العرق

الاطعمة الحارة والبهارات تزيد من التعرق

الاطعمة الحارة والبهارات تزيد من التعرق

حالة التعرق الزائد ليست مشكلة تختص بها العروس، ورغم ذلك تتعرض الكثيرات لها. فاذا كنت تخشين ايتها العروس من اصابتك بهذه الحالة، فاننا نقدم لك عددا من الاطعمة التي يجب عليك تجنبها للحد من هذه المشكلة الى جانب اطعمة اخرى تقاوم التعرق.  

اطعمة ابتعدي عنها
تجنبي عزيزتي العروس تناول المشروبات الساخنة التي تزيد من افراز التعرق على عكس العصائر والمشروبات الباردة التي تعمل على تخفيض حرارة الجسم وبالتالي تقليل كمية العرق. 

ومن المهم ايضا الابتعاد عن تناول الحلويات والدهون، نظرا لاضرارها الصحية والجمالية الجمة، ومن بينها انها تزيد من عملية افراز العرق في الجسم، الامر الذي لا ترغبينه بالتاكيد. 

البهارات والبصل والثوم والاطعمة الحارة تلعب دورا كبيرا ايضا في عملية افراز العرق، تماما كالدور الذي تلعبه الحلويات والدهون، فتجنبي تناولها قدر استطاعتك لانها تزيد من التعرق.

وهل تعلمي ايضا ايتها العروس ان الكافيين الذي نجده في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية مثلا يعمل على اثارة الغدد العرقية التي تزيد من افراز العرق؟ لذلك تجنبيها قدر استطاعتك. 

البندورة تقيك من التعرق
في المقابل تناولي البندورة مثلا او كأسا من عصير البندورة لان هذا النوع من الخضار يحتوي على فيتامينات ومواد مغذية تقلل من كمية التعرق. 

الفاكهة والخضار 
اسرار صحية وجمالية كثيرة تحتويها الفاكهة والخضار الطازجة، تجعل منها وجبات ضرورية للعروس يوميا، حتى في عملية الحد من التعرق، لانها تحتوي على كميات كبيرة من المياه، تعمل على ابقاء الجسم رطبا، وفي الوقت نفسه فانها وجبة سهلة الهضم قليلة في سعراتها الحرارية. لذلك اكثري من تناولها خصوصا العنب والبطيخ. 

الحبوب الكاملة
يمكنك ايضا تناول وجبات تحتوي على الحبوب الكاملة التي تساعد جسمك على امتصاص المغذيات وتخلصه في الوقت نفسه من السموم ومخلفات الجسم فتحد من التعرق. 

الماء والعصائر الباردة
هذه الانواع من المشروبات تساعد جسمك على التخلص من السموم وتنظم درجة حرارته وتشعرك ايتها العروس بالبرودة والراحة، فاكثري منها ما استطعت وتناولي 8 اكواب من المياه على الاقل يوميا. 

حليب بلا دسم واطعمة غنية بالكالسيوم
كثيرون لا يرغبون بتناول هذا النوع من الحليب ويفضلون الحليب كامل الدسم. لكن عذرا عزيزتي، في اخر ايام عزوبيتك ركزي على تناول الحليب قليل الدسم، لان ذلك سيؤدي الى تخفيض كمية التعرق في جسمك. كما ركزي على الاطعمة الغنية بالكالسيوم لانها تعمل كمبرد للجسم، وذلك يعني تقليل كمية العرق.

زيت الزيتون 
رغم اضرار الزيوت الصحية على الانسان، الا ان زيت الزيتون يشذ عن هذه القاعدة ويصبح ضرورة لا بد منها لمقاومة التعرق الى جانب فوائده الصحية الاخرى. فزيت الزيتون يقلل الطاقة المستهلكة في عملية الهضم، مما يؤدي تلقائيا الى التقليل في عملية افراز العرق.