فطور صحي يزودك بالطاقة يوم الزفاف

تناولي فطورا لا يؤذي معدتك ويمنحك النضارة في ان معا

تناولي فطورا لا يؤذي معدتك ويمنحك النضارة في ان معا

تناولي تمرات عدة لانها تمنحك الطاقة

تناولي تمرات عدة لانها تمنحك الطاقة

الشاي الاخضر يمنح النضارة لبشرتك

الشاي الاخضر يمنح النضارة لبشرتك

البروتين الموجود في البيض يمد جسمك بالطاقة

البروتين الموجود في البيض يمد جسمك بالطاقة

اي فطور صحي ستتناولين في صباح يوم زفافك؟ سؤال تطرحه الكثيرات من العرائس، خوفا من اي توعكات صحية تنتج عن خطأ غذائي. الا ان هناك مجموعة من الاغذية الغنية بالفيتامينات والبروتينات التي تمد جسمك بالطاقة في هذا اليوم المميز، وتمنحك في الوقت نفسه النضارة لبشرتك، من دون ان تسبب اي مشاكل لمعدتك. ومن المستحسن عدم الاكل حتى التخمة لكن احذري ايضا تجاهل هذه الوجبة في هذا اليوم او تجربة اي صنف من الاطعمة التي لم تجربيها سابقا.

البروتين يمنحك الطاقة
فمثلا يمكنك ايتها العروس، ان تاكلي في فطورك البيض الغني بالبروتين، او الاستعاضة عنه بكوب من دقيق الشوفان الذي يحتوي على البروتين ايضا. والى جانب هذه الوجبة تناولي قطعة صغيرة من الجبن الخالية من الدسم مع صحن من البندورة والخيار لانها وجبة سهلة الهضم. كما ان تناول الكرواسان مفيد في هذا اليوم اذا كان من خيارات وجباتك الصباحية. 

اهمية تناول التمر
ويمكنك ايضا عصر الليمون الحامض وتناوله مع الماء الفاتر في الصباح الباكر من اجل معدة مرتاحة طوال النهار المنتظر. وتستطيعين ايتها العروس تناول حبات عدة من التمر لقدرتها على منحك طاقة طيلة اليوم. 

استبدال الشاي بالزهورات
اذا كنت من اولئك المعتادين على تناول فنجان الشاي مع وجبة الفطور، فانسي هذه العادة في هذا اليوم واستبدلي ذلك بكوب من الزهورات والنعناع او البابونج لتهدئة اعصابك. 

ونقول لك ايتها العروس ان تناول فنجان من الشاي الأخضر مضافا اليه مثلا القليل من الزنجبيل والنعناع والليمون قبل الفطور، سيزود جسمك بالطاقة اللازمة ويضبط مستوى السكر في الدم، ويساعد في اضفاء النضارة على بشترك.

لا للحليب والحلويات
وحذاري ان تقدمي على تناول الحلويات في صباح زفافك ليس بسبب اضرارها الجمة فقط، بل لان تناولها في هذا اليوم ستسبب لك العطش الشديد تماما كما يحصل عند تناولك كميات كبيرة من الملح. كما تجنبي احتساء الحليب الساخن لانه يتسبب لك بغازات في المعدة وهذا ما لا تريدينه ان يحصل معك ابدا.