نظام غذائي صحي للعروسين قبل اسبوع من الزفاف

الغذاء الصحي ضرورة ملحة للعروسين قبل الزفاف

الغذاء الصحي ضرورة ملحة للعروسين قبل الزفاف

يجب التقليل من تناول اللحوم قبل ايام من العرس

يجب التقليل من تناول اللحوم قبل ايام من العرس

اهتمي بغذاءك مهما كنت منهمكة بالتجهيز  لعرسك

اهتمي بغذاءك مهما كنت منهمكة بالتجهيز لعرسك

الفاكهة والخضار تزيد رونق البشرة

الفاكهة والخضار تزيد رونق البشرة

الوقت يداهم العروسين، والتجهيزات لم تنته بعد. ضغط يدفع بالكثيرين الى اللجوء لتناول الوجبات السريعة قبل زفافهم باسبوع، اختصارا للوقت، ولسد جوعهم فقط، من دون التفكر بالمشاكل الصحية التي يمكن ان تتسبب بها لهم في يوم زفافهم من امساك وصداع واسهال وغيرها من الوعكات الصحية.

لذلك مهما بدت الضغوطات كبيرة، الا ان الجانب الغذائي الصحي يجب ان يحتل لدى العروسين اولوية تماما كباقي التجهيزات.

"هي" تقدم للعروسين اهم الاغذية التي يجب التركيز عليها قبل اسبوع من الزفاف لتفادي اي مشاكل صحية في يوم فرحهما المنتظر:

الفواكه والخضار


تناول 5 وجبات في اليوم من الخضار والفاكهة لهو امر مهم للعروسين خصوصا بالنسبة للعروس لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تقوم بدور مضاد للأكسدة. ومن المعروف ان الاكثار من تناول المواد المضادة للاكسدة تزيد رونق البشرة كما ان هذه الاغذية تنخفض فيها نسبة السعرات الحرارية، لدرجة ان نسبة السعرات الحرارية الموجودة بطبق كبير من الخضار هي نفس النسبة الموجودة بملعقة واحدة من الحساء الدسم. ويجب التنويع بين الوان الخضار الخمس، وتناول 3 الوان يوميا.

لا للغازات وانتفاخ البطن


لكن ايها العروسين تجنبا قبل ايام من الزفاف تناول الخضار والحبوب التي يمكن ان تسبب انتفاخا في البطن وغازات معوية، ومن اهم هذه الخضار الملفوف، القرنبيط، الفاصوليا، البرغل، والخس.

المشروبات الغازية


انتما تعرفان ايها العروسين ان تناول المشروبات الغازية يمكن ان تتسبب بدورها بانتفاخ البطن والغازات ايضا فحاولا قدر الامكان عدم تناولها قبل اسبوع من الزفاف. وتجنبا ايضا اللبن الخاص بالريجيم للاسباب نفسها وكذلك ابتعدا عن العلكة والنرجيلة.

تهدئة الاعصاب


ننصح اي عروسين بالاكثار من تناول الفاكهة المجففة قبل ايام عدة من موعد الزفاف لانها تعوض النقص الغذائي وفي الوقت نفسه تعتبر وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات الضرورية للجسم. كما ان بعض الفاكهة المجففة مثل المشمش تهدئ الاعصاب وهذا يناسبكما كعروسين لانكما بالطبع تشعران بالتوتر خلال التحضير لعرسكما. ومن فوائد المشمش المجفف انه يخلصكما من الامساك الناتج عن نظام غذائي غير متوازن. 

سحر الطماطم


ورغم ان الطماطم هي احدى انواع الخضار، الا ان فوائدها الجمة واهمية تناولها قبل الزفاف ايها العروسين تستأهل الحديث عنها كقيمة غذائية منفردة. فهل تعلمان ان تناول الطماطم يزيل جراثيم المرض العالقة بالجسم، و يفتح القنوات الطبيعية في الجسم؟ اما عصير الطماطم فيؤدي إلى تطهير المعدة و الأمعاء ويزيل عسر الهضم ويطرد الغازات من البطن ويعالج الإمساك. 

العسل مضاد حيوي


اجعلا العسل طبقا يوميا تتناولانه يوميا في اخر اسبوع يسبق يوم فرحكما لان العسل له فعالية المضادات الحيوية وله القدرة على قتل العديد من الميكروبات، الفيروسات والفطريات. واهمية العسل انه يساعد على تقليل الالتهابات والتسممات. وبالنسبة الى التوتر والقلق فان تناول العسل يؤثر على الجهاز العصبي ويلعب دور المهدئ والمسكن للجسم. وان تناول ملعقة قبل النوم، كافية لتهدئ الاعصاب وتكافح الارق فتنعمان بنوم هنيء.

لا للافراط بتناول اللحوم


قيمة غذائية كبيرة نجدها في اللحوم الحمراء، الا انه عليكما ايها العروسين تناول هذا الطبق من الطعام باعتدال وبطريقة صحية قبل اسبوع من الزفاف وبكميات قليلة تفاديا لاي مشاكل في الهضم والامساك والاسهال. وعليكما ان تمضغان اللحوم جيدا عند تناولها كي لا تسبب لكما مشاكل في المعدة نتيجة عدم الهضم الجيد ومن هذه المشاكل الغازات والانتفاخ والتقلصات مثلا. 

وحاولا ايها العروسين جاهدين التقليل في اخر اسبوع من كمية الوجبات الرئيسية التي اعتدتما على تناولها، واستبدلا وجبة العشاء بوجبة غذائية خفيفة.