ابعدي عنك اضطرابات النوم قبل الزفاف بهذه النصائح

النوم العميق يجدد جمالك

النوم العميق يجدد جمالك

بعض الاطعمة تقاوم الارق

بعض الاطعمة تقاوم الارق

الكثيرات يعانين من اضطرابات النوم قبل ايام من زفافهن

الكثيرات يعانين من اضطرابات النوم قبل ايام من زفافهن

اضطرابات النوم تمنحك الشعور بالتعب طوال النهار

اضطرابات النوم تمنحك الشعور بالتعب طوال النهار

مع اقتراب موعد الزفاف، افكار كثيرة تراود العروس بشأن يومها المنتظر، وما بعده. افكار تبدأ بسؤال نفسها عن مدى نجاح حفلها ولا تنتهي عند التفكير بما ينتظرها في شهر العسل والحياة الزوجية. 

كل هذه الافكار والضغوط التي تواجهها العروس خلال تجهيزات الزفاف، بالاضافة الى التوتر والقلق تؤثر على نوعية نومها في اخر ايام عزوبيتها مسببة لها الارق فنراها قبل اسبوع من الزفاف مثلا تواجه صعوبة في النوم فتستيقظ جراء ذلك منزعجة ويراودها طوال اليوم الشعور بالتعب. 

لكن هل تعلمين عزيزتي العروس ان معظمُ خلايا الجسم تتجدد أثناء النوم العميق، وان هذا النوم يعزز جمالك بالفعل؟

لذلك ما عليك سوى اتباع هذه النصائح من اجل محاربة الارق واضطرابات النوم ولتمنحي جسدك وبشرتك القوة والنشاط والجمال في يوم عرسك: 

ابتعدي عن المشروبات المنبهة
ان كنت ممن يدمنون على تناول القهوة او الشاي او اي شراب يحتوي على مادة الكافيين، عليك الان وقبل ايام من زفافك الاقلاع عن تناولها قبل النوم، لان من شان هذه المشروبات التأثير على نوعية نومك، واحداث الارق. 

مشروبات للاسترخاء
استبدلي المشروبات التي تحتوي على الكافيين بمشروبات اخرى تساعد اعصابك على الاسترخاء والنوم العميق، مثل شراب اليانسون، او تناول الحليب مع العسل. 

اطعمة تحارب الارق
يمكنك عزيزتي العروس وقبل ايام من زفافك ان تعالجي مشكلة الارق عبر تناول بعض الاطعمة التي تساعدك على النوم بأريحية. ومن هذه الاطعمة مثلا التونة حيث يحتوي هذا النوع من السمك على مادة التربتوفان التي تساعد في القضاء على الأرق والحصول على نوم عميق. ومن الاطعمة المفيدة بهذا الشأن الخس حيث يحتوى على مواد طبيعية تعمل على ارتخاء الأعصاب والعضلات، ويساعد على النوم بشكل سليم

ممارسة الرياضة قبل ساعات من النوم
من المفيد ممارسة الرياضة قبل 6 ساعات تقريبا من موعد نومك، لان من شان ذلك مساعدتك على مواصلة النوم طوال الليل بعيدا عن الارق.

الاقراص المنومة
انها اخر حل امامك اذا اردت اختصار الطرق الى النوم السليم. لكن يجب ان لا يكون جسمك معتادا على تناول هذه الاقراص، لان فعاليتها تنتهي بعد اسابيع عدة فقط من استخدامها.  

وبالنوم السليم والهانئ ستصلين ايتها العروس الى يوم زفافك بجمال باهر وتركيز كبير، لتجتازي يومك الابيض كما كنت تتوقعين.