4  طرق للتخلص من مسامير القدم قبل زفافك

يُقال ان بعض انوثة المرأة تترجم بجمال قدميها، الا ان الكثيرات يهملن الاهتمام باقدامهن، مما يؤدي الى خشونتها وتغير لونها وظهور البقع فيها. لكن الاهم من كل ذلك هو ظهور مسامير القدم عند بعض الفتيات مسببا لهن تشوه بشكل القدم والاحراج في انتعال الاحذية المفتوحة اضافة الى ما يسببه ذلك من الالم.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس 4 طرق للتخلص من مسامير القدم والخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، قبل انتقالك الى البيت الزوجي: 

فرك الجلد في الحمام: 
استفيدي من حمامك ايتها العروس من اجل نقع قدمك بماء دافئ وصابون، ثم قومي بفركه في الحمام بمنشفة خشنة او بمبرد للتخلص من الخلايا الجلدية الميتة التي تشكل المسمار، بعد ذلك ضعي الكريمات المرطبة للجلد عليه.

زيت الزيتون: 
يستطيع هذا الزيت معالجة مسمار القدم منزليا عبر دهن المسمار به مساء لمدة ربع ساعة قبل النوم على مدى عدة ايام مع تدليكه. ويمكنك عزيزتي العروس اضافة زيت الخروع الى زيت الزيتون لتنالين نتيجة اقوى في ازالة المسمار. 

اللصقات الطبية: 
اذا كنت ممن لا يحبذون علاج المسمار بالزيوت والفرك، يمكنك شراء اللصقات من اي صيدلية ووضعها على مسمار القدم لان من شأن ذلك تخفيف الضغط عليه. كما تعمل هذه اللصقات على تحليل المسمار حيث تحوي على حامض الساليسيليك.

زيارة الطبيب: 
انها الحل الاخير امامك. فاذا فشلت كل التدابير السابقة في ازالة المسمار، فلم يعد امامك عزيزتي العروس الا زيارة الطبيب للتخلص منه عبر تقشيره او تقليمه تدريجيا بالمشرط الطبي. وحاولي ان يكون ذلك قبل اسبوعين من الزفاف تقريبا، لانه في بعض الحالات تضطرين لتناول مضادات حيوية، ومن غير المستحب تناولها قبل ايام من العرس.  

ونذكرك ايتها العروس بالمثل القائل درهم وقاية خير من قنطار علاج، لذلك احرصي على الوقاية من مسامير القدم في المستقبل عبر انتعال الأحذية المريحة والغير قاسية والغير ضيقة، واحسني اختيار النوعية الجيدة وتجنبي لبس الكعب العالي بشكل يومي. 

اما اذا كان منزلك غير مفروش بالسجاد فلا تمشي حافية القدمين، بل البسي احذية أو جوارب ثقيلة لان المشي على الارض يساهم في تشكيل مسامير القدم.