عادات ابتعدي عنها لتجنب اصابتك بالاسهال يوم الزفاف

تعاطي بمرونة مع كل ما يوترك منعا للاصابة بالاسهال

تعاطي بمرونة مع كل ما يوترك منعا للاصابة بالاسهال

الافراط في تناول الاطعمة يسبب في الاسهال

الافراط في تناول الاطعمة يسبب في الاسهال

ابتعدي عن تناول الاطعمة التي يمكن ان تسبب التسمم الغذائي

ابتعدي عن تناول الاطعمة التي يمكن ان تسبب التسمم الغذائي

ان تعكر اي مشكلة صحية يوم زفافك امر لا ترغبين به بالتاكيد. فكيف اذا كانت هذه المشكلة محرجة جدا كـ"الاسهال"؟ لذلك عليك ايتها العروس ان تحرصي قبل اسبوع تقريبا من الزفاف على الابتعاد عن كل ما من شانه ان يسبب لك هذا الاضطراب المزعج. 

ابتعدي عن التوتر والقلق
هل تعلمين ايتها العروس ان الاسهال يرتبط احيانا بظاهرة القلق والتوتر؟ دراسات كثيرة اثبتت ان الجسم يقوم في بعض الاحيان برد فعل تلقائي على حالات الاجهاد والقلق عبر "الاسهال"، لذلك اجهدي على ان لا تكوني فريسة هذه المشكلة الصحية الناجمة عن العصبية في يوم زفافك، وتعاطي بمرونة مع اي عامل خارجي قد يوترك. 

احذري التسمم الغذائي
مراقبة نوعية غذاؤك قبل اسبوع من الزفاف امر اكثر من ضروري، وذلك ان اي تسمم غذائي قبل ايام من عرسك قد يفسد فرحتك كلها. فتخيلي ايتها العروس انك تدخلين صالة فرحك، وانت مضطرة كل عشرين دقيقة مثلا الى مغادرة الصالة لقضاء حاجتك في الحمام، مع ما يرافق ذلك من اشكالات في كيفية رفع الفستان، ناهيك عن الذبول الذي سيعتري وجهك جراء هذه المشكلة الصحية الطارئة. فحاولي قبل اسبوع من الزفاف الابتعاد عن تناول الاطعمة الجاهزة، وتناولي الوجبات الغذائية المطبوخة جيدا تفاديا لنمو الجراثيم عليها، لان بعض حالات التسمم تستدعي تدخل طبي خصوصا اذا استمر الاسهال لاكثر من 3 ايام. 

لا تفرطي في تناول الاكل
ايتها العروس، الغذاء الصحي لا يعني الافراط في تناوله، لان التهام كميات كبيرة من الطعام على غير عادتك، قد يسبب لك الاسهال، خصوصا تناول اطباق الحلويات. لذلك وازني بين معدتك وكمية الطعام الداخلة اليها. 

الحساسية من بعض الاطعمة
بالتأكيد انك اكتشفتي منذ فترة طويلة الاطعمة التي يتحسس منها جسمك والتي تؤدي الى الاسهال، فبعض الاجسام تتحسس من القمح مثلا، واخرى من الشوفان والحبوب كلها... لذلك صومي في اخر ايام عزوبيتك عن كل ما من شأنه ان يسبب لك هذا "الاضطراب المزعج". 

لا للمضادات الحيوية
تجنب تناول المضادات الحيوية قبل ايام من العرس واجب عليك ايتها العروس لان "الاسهال" في بعض الاحيان يكون احد العوارض الجانبية لبعض الادوية وخصوصا المضادات الحيوية.