ابتعدي عن هذه العادات قبل زفافك ..

جميل ان تصلي الى يوم زفافك من دون كرش

جميل ان تصلي الى يوم زفافك من دون كرش

مارسي الرياضة التي تخلصك من انتفاخ البطن

مارسي الرياضة التي تخلصك من انتفاخ البطن

المشروبات الغازية تلعب دورا كبيرا في ظهور الكرش

المشروبات الغازية تلعب دورا كبيرا في ظهور الكرش

تجهد العروس قبل يومها المنتظر في التخلص من عيوب صحية وجمالية كثيرة لتظهر في فستانها الابيض بأبهى طلة.

ومن بين الامور المهمة التي تسعى العروس الى التخلص منها هي "الكرش" من اجل جسم مثالي سواء في فستانها الابيض او فساتين شهر العسل. 

ومما يساعد على ظهور البطن البارز، العادات اليومية الخاطئة التي تقوم بها العروس غير مدركة لنتائجها السلبية على "كرشها"، واهمها:

اضرار شرب المياه اثناء تناول الطعام


عادة سيئة تقوم بها غالبية الناس ولا تسبب لهم ظهور الكرش فقط، بل تمنعهم من فقدان الوزن والسبب ان شرب الماء يخفف العصارة الهاضمة، ويزيد من افراز الانسولين وتخزين الطعام على شكل دهون. لذلك ننصحك ايتها العروس بشرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام، لضمان سلامة عملية التمثيل الغذائي للطعام. 

اضرار المشروبات الغازية


من الضروري جدا الامتناع عن تناول المشروبات الغازية اثناء تناول الطعام ان كنت ترغبين بالتخلص من الكرش لان هذه المشروبات من اهم الاسباب التي تؤدي الى ظهور البطن البارز. 

وجبات غذائية كبيرة


ما رأيك ايتها العروس ان تتبعي نظاما معينا لتناول الوجبات الغذائية على مدار اليوم تساعد على زيادة حرق الدهون؟ فمثلا اكثري من عدد وجباتك خلال اليوم بدلا من حصرها بثلاث وجبات رئيسية، مع المحافظة على نفس الكمية، فإن من شأن هذا النظام اخفاء بروز بطنك والتخفيف من وزنك في نفس الوقت. 

الجلوس لمدة طويلة بدون حركة


بالطبع تعلمين ايتها العروس مساوئ الجلوس لمدة طويلة بدون حركة، كأن يكون عملك مثلا خلف شاشة الكمبيوتر، او مكتبك، وتتكلين على السيارة في الوصول الى كل الاماكن التي ترتادينها بدلا من المشي احيانا،... فكل ذلك يساهم في اظهار الكرش الذي تتوقين الى التخلص منه قبل العرس، وهنا ننصحك ببذل مجهود في ممارسة رياضة المشي او الركض، او اي رياضة من شأنها اخفاء الكرش وشد جسمك في الوقت نفسه. 

وبعد استعراض العادات السيئة التي تتسبب بظهور الكرش يمكن للعروس ان تبتعد عنها للحؤول دون بروز بطنها، انطلاقا من القول المأثور "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، اما تلك التي تعاني من المشكلة فيمكنها البدء الان في اتباع هذه النصائح للقضاء على "كرشها".