مأكولات تمنع عنك الاكتئاب قبل الزفاف

 الحل موجود لمقاومة الاكتئاب

الحل موجود لمقاومة الاكتئاب

مأكولات كثيرة تمنحك الشعور بالسعادة

مأكولات كثيرة تمنحك الشعور بالسعادة

 هل تريدين الوصول الى يوم زفافك وانت كئيبة؟

هل تريدين الوصول الى يوم زفافك وانت كئيبة؟

نجاح الزفاف او فشله يشكل ربما الهاجس الاكبر بالنسبة للعروس فنراها تعيش حالة من القلق الكبير خصوصا كلما اقترب موعد العرس. كما ان سباقها مع الزمن من اجل الانتهاء من التجهيز للزفاف يضعها في دوامة من التوتر والانفعال. كل هذه المشاعر تؤدي في نهاية المطاف الى دخول "العروس" في حالة من الاكتئاب. 

لكن يمكن محاربة هذه الحالة النفسية من خلال تناول اطعمة ومأكولات تمنع الاكتئاب وتمنح اي شخص الشعور بالسعادة وحسن المزاج. 

فتعالي ايتها العروس لنتعرف عبر "هي" على هذه المأكولات. 

السمك والدجاج: هذه الاطعمة تساعدك في ابعاد القلق وقتل الكآبة نظرا لغناها بحامض الأميني التريبتوفان، وهو المكون الأساس للناقل العصبي السيروتونين في المخ المسؤول عن المزاج عند الإنسان.

الشوفان والجبنة البيضاء: ما رأيك بتناول فطور يومي مكون من خبز الشوفان والجبنة البيضاء؟ بالتأكيد انه خيار موفق لان هذين الصنفين من المأكولات يحتويان ايضا على كميات كبيرة من حامض الاميني التريبتوفان والتي تحسن المزاج تماما كمفعول السمك والدجاج.  

أوميغا-3: هل تعلمين ان تناول الاوميغا 3 بكميات كبيرة من شأنها أن تمنحك شعورا بالحب وتقبّل الواقع وتُبعد عن عوارض الكآبة؟ أما السبب في ذلك هو انها تضمن عمل وظائف المخ على احسن ما يُرام. واذا كنت تخشين من اكتساب الوزن الزائد جراء تناول الدجاج فعليك استبدال هذه الحصة الغذائية بالاوميغا 3 المتوفرة في الاسماك. 

فيتامين "ب": بغض النظر ايتها العروس عن فوائد هذا الفيتامين بالنسبة لبشرتك وشعرك، الا ان له فوائد اخرى في تحسين مزاجك، فعليك الاكثار من تناوله قبل شهر من العرس، عن طريق حبوب "خميرة البيرة" مثلا او من خلال الاطعمة الغنية به كالبيض والحبوب الكاملة ومنتجات الالبان. 

السبانخ: اكثري من تناول هذا الطعام خلال وجبة الغذاء نظرا لغناه بحامض الفوليك الذي يعمل على تخفيض الإصابة بالتوتر والقلق

العسل: ايتها العروس، ان ابتعادك عن تناول الحلويات قبل العرس امر طبيعي خوفا من السمنة، لكن للعسل مفعول معاكس لا يشبه مفعول السكريات الضارة. فالعسل يحتوى على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامينات بـ، وحامض الفوليك، والحديد، والمنجنيز و181 مركبا حيويا مختلفا.

فيتامين سي: ان مفعول فيتامين سي في منع الاصابة بالكآبة، هو كمفعوله القوي في مقاومة رشح الشتاء. لذلك واظبي عليه قبل اسابيع من العرس. 

الشوكولاتة: وبالطبع نقصد منها السوداء وليس الشوكولاته المحلاة. ومن فوائد هذه الشوكولاته احتوائها على مادة الكافيين التى تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي حيث تخلصه من التعب والإجهاد.