لكل عروس : كيف تحافظين على صحتك ولياقتك قبل الزفاف؟

احرصي على شرب كمية وافرة من المياه يوميا

احرصي على شرب كمية وافرة من المياه يوميا

ضعي أهداف محددة ومنطقية لفقدان الوزن

ضعي أهداف محددة ومنطقية لفقدان الوزن

عروس مثاليه

عروس مثاليه

ولكن هل اتباع الحمية القاسية وممارسة الرياضة بطريقة مبالغ فيها ستحقق النتائج المرجوة؟

ولكن هل اتباع الحمية القاسية وممارسة الرياضة بطريقة مبالغ فيها ستحقق النتائج المرجوة؟

تجنبي الحميات الغذائية القاسية التي تتضمن عدد قليل من السعرات الحرارية اليومية

تجنبي الحميات الغذائية القاسية التي تتضمن عدد قليل من السعرات الحرارية اليومية

الحصول على جسد رشيق ومشدود في يوم حفل زفافها

الحصول على جسد رشيق ومشدود في يوم حفل زفافها

_جربي رفع بعض الاوزان

_جربي رفع بعض الاوزان

لكل عروس كيف تحافظين على صحتك ولياقتك قبل الزفاف؟

لكل عروس كيف تحافظين على صحتك ولياقتك قبل الزفاف؟

تمارين رياضيه للفاظ على لياقتك

تمارين رياضيه للفاظ على لياقتك

يوم حفل الزفاف يعد واحدا من اكثر الايام أهمية في حياة العروس المستقبلية ، ولذلك ستجد أنها تستعد لذلك اليوم قبلها بعدة اشهر، ومع اقتراب اليوم يزداد شعور العروس بالتوتر ويزداد قلقها حيال مظهرها في ذلك اليوم الهام، والذي ستكون فيه انظار الجميع مسلطة عليها ، ولهذا السبب ستجد أن العروس غالبا ما تتبع حمية غذائية قاسية وتدريبا رياضيا مكثفا خلال الشهر الاخير الذي يسبق حفل زفافها وذلك رغبة منها في الحصول على جسد رشيق ومشدود في يوم حفل زفافها، ولكن هل اتباع الحمية القاسية وممارسة الرياضة بطريقة مبالغ فيها ستحقق النتائج المرجوة؟

الاجابة لا، فالحمية القاسية التي تتضمن عددا قليلا من السعرات الحرارية والتدريبات الرياضية المكثفة ستصيب جسدك بالاجهاد وتجعلك تعانين الارهاق بصفة مستمرة بالاضافة بالطبع إلى التأثير السلبي لهذه الطريقة على صحتك وفي النهاية ستجدين نفسك عاجزة تمام عن الاستمرار في برنامج الغذائي والرياضي القاسي وتعودين لتناول الطعام بكميات اكبر مما اعتدت على تناولها (وهو ما يترتب عليه بالطبع زيادة سريعة في الوزن) أو تنجحين بمعجزة ما في اتباع البرنامج الغذائي والرياضي القاسي إلى النهاية ولكن ستجدين نفسك مضطرة لاستخدام الكثير من مساحيق التجميل لمحاولة اخفاء شحوب وجهك وعلامات الارهاق التي تظهر على وجهك بسبب اتباعك لعادات غذائية غير صحية وتسببك في اجهاد جسدك لايام طويلة.

إذا ما الحل؟
الحل يمكن في اتباع نظام غذائي وصحي متوازن يضمن حصولك على النتائج المرجوة دون أن يأتي بنتائج عكسية أو يؤثر سلبا على صحتك، إليك مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدك على الحصول على جسد رائع في يوم حفل زفافك ودون الاضرار بصحتك:

تجنبي الحميات الغذائية القاسية التي تتضمن عدد قليل من السعرات الحرارية اليومية: 
ليس فقط لتسببها في اضرار صحية على المدى البعيد ولكن لانها غير مجدية في الحقيقة، صحيح أنها عادة ما تحقق نتائج سريعة وتجعلك تشعرين أنك فقدت الكثير من الوزن بسرعة ، ولكن الوزن المفقود سيكون من الماء المخزن في الجسم ومن العضلات وليس نتيجة لحرق الدهون، ولذلك فإن جسدك سيسترد ذلك الوزن بسرعة بعد التوقف عن الحمية.

احرصي على شرب كمية وافرة من المياه يوميا: 
شرب الماء لن يساعد فقط على حماية جسدك من الجفاف وإنما سيقلل من شعورك بالجوع وبتالي لن تفرطي في تناول الطعام، بالاضافة إلى ذلك فإن كمية وافرة من الماء يوميا تساعدك على الحفاظ على المظهر الصحي والنضر لبشرتك، حتى لا تنسي شرب الماء على مدار اليوم احرصي على وضع زجاجة من الماء بجوارك.

احرصي على تناول وجبك الافطار: 
وجبة الافطار هي غالبا الوجبة الوحيدة التي يتم استهلاك جميع سعراتها الحرارية لأن الجسم يحتاج إلى حرق الكثير من السعرات في بداية اليوم ليقوم بما عليه القيام به من مهام، إذا ماذا سيحدث عند تجاهلك لوجبة الافطار؟ لن يجد الجسم السعرات الحرارية التي يحتاجها في بداية وسيصبح التمثيل الغذائي أبطأ في الجسم وبالتالي سيقل معدل حرق الدهون في الجسم ويتجه الجسم لتخزين الدهون بدلا من حرقها.

احرصي على تناول وجبات خفيفة صحية على مدار اليوم:
 وذلك لضمان عدم شعورك بالجوع، احرصي على أن تكون الوجبات الخفيفة تتضمن الخضراوات والفاكهة وبذلك سيحصل الجسم على ما يحتاج إليه من ألياف وفيتامينات ومعادن.

جربي رفع بعض الاوزان:
 لا تقلقي، قيامك برفع الاوزان من حين لاخر لن يجعل جسدك ممتلئ بالعضلات الضخمة ما سيحدث هو أن زيادة معدل تمثليك الغذائي ومعه سيزداد معدل حرق جسدك للدهون.

احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم يوميا: 
هرمون الجريلين (Ghrelin) هو الهرمون المسئول عن شعورك بالجوع ولقد اثبتت الدراسات أن الحرمان من النوم يتسبب في زيادة افراز هذا الهرمون في الجسم، ولذلك احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم يوميا، من 6-8 ساعات من النوم على الاقل.

ضعي أهدافا محددة ومنطقية لفقدان الوزن: 
وذلك بأن تحددي فترة زمنية لفقدان وزن محدد وخطوات محددة لتحقيق ذلك الهدف.

احرصي على تناول عشاء خفيف قبل النوم:
 لان الجسد اثناء اليوم لا يقم بحرق الكثير من السعرات الحرارية ولذلك فإن ما يتبقى من سعرات من العشاء الذي قمت بتناوله سيتم تخزينه داخل الجسم.