تجنبي الأصناف التالية في بوفيه حفل الزفاف

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية

بوفيه متنوع

بوفيه متنوع

تشكيلة بوفيه متنوعة

تشكيلة بوفيه متنوعة

 الصلصات

الصلصات

أطباق متنوعة

أطباق متنوعة

أصناف بديكور الحفل

أصناف بديكور الحفل

أصناف متنوعة في البوفيه

أصناف متنوعة في البوفيه

أجبان غير مبسترة

أجبان غير مبسترة

يعتبر بوفيه حفل الزفاف من الأشياء الهامة والضرورية في التجهيز لفعاليات الحفل، كأحد أهم التفاصيل التي تظهر فخامة الحفل وروعة تنظيمه، وغالباً ما يقع العروسان في حيرة من أمرهما ما بين اختيار الطعام الراقي والمناسب والذي سيحقق رضا واستمتاع المدعوين في الوقت نفسه.
 
وتتوفر أمام العروسين الكثير من البدائل الخاصة بالقوائم المتاحة لاختيار أصناف بوفيه حفل الزفاف، ابتداءً من البوفيه البسيط وانتهاءً بالبوفيه الفاخر والمتعدد الأصناف، ومن الضروري أن يعرف العروسان أن الأهم بدلا من التركيز على زينة الأطباق والطعام، التركيز على جودة الطعام.
 
ولكن هناك بعض الأطباق يفضل تجنبها في بوفيهات حفلات الزفاف، ومنها:
 
- الطعام الخطر :
وهو الطعام الذي يحتوي على مكونات نيئة، لأن حفل الزفاف ليس المكان المناسب لتقديم لحوم نيئة أو أجبان غير مبسترة أو صلصة بيض نيئ مثلا، لما لذلك من دور في خلق حالة من التسمم الجماعي الذي بالتأكيد سيفسد الحفل كله.
 
- تقديم الأطعمة الغريبة :
قد يحب العروسان تجربة أنواع غريبة من الطعام من أنحاء العالم، ولكن لا يجب القيام بذلك في حفل الزفاف، إذ توجد آلاف الخيارات العالمية المناسبة أكثر من الأحشاء أو اللحوم الغريبة التي شاعت موضتها هذه الأيام، وحفل الزفاف ليس المكان المناسب لاشتراك الناس جميعا في الذوق الغريب المختار لحفل الزفاف.
 
- الصلصات المصنعة :
يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تقديم صلصات صغيرة حرة، ليس لأن أفضل متعهدي الطعام يقضون وقتا صعبا في تحضير هذه الأطباق الجانبية وتقديمها في الموعد على كل طاولة فحسب، بل لأن تلك الصلصات ستشغل الضيوف بالطعام لمدة أطول حيث يقتطع ذلك من الوقت المخصص للاحتفال، كما أن بعض هذه الصلصات الحارة الطعم قد تسبب العطش المستمر للضيوف.
 
- الصنف الواحد: 
تجنّبي أن تقدّمي نوعاً واحدا في بوفيه حفل الزفاف، وذلك اعتمادا على الفصل الذي تقيمين فيه زفافكِ أو اعتمادا على طبيعة قاعة الحفل ما إذا كانت داخلية أو خارجية، كتشكيلة من المأكولات البحرية فقط، فبوفيه حفل الزفاف يجب أن يكون متنوعاً وليس لنوع واحد فقط ومن المحتمل ألا يعجب المدعوين. 
 
-  الطعام المناسب لديكور الحفل :
يحب الضيوف تناول طعام جيد ولذيذ أكثر من أن يكون لون الطعام متناسبا مع لون الأطباق أو لون الطاولات، فلا يتوجب تقديم طعام يتوافق مع موضوع الحفل وطعمه غير مستساغ من قبل الضيوف، وبالإمكان التركيز على تفاصيل أخرى مثل الزينة والموسيقى، وجعل الطعام كما يتقن المتعهد تقديمه للحصول على النكهة والطعم المميزين.