أطعمة مناسبة وأخرى ممنوعة للعروس يوم الزفاف

الفواكه الطازجة

الفواكه الطازجة

الفواكه

الفواكه

النعناع

النعناع

الطعام الصحي للعروس

الطعام الصحي للعروس

الشوفان

الشوفان

الشيبس

الشيبس

الحليب

الحليب

يوم الزفاف يومُ حافل ومليء بالمهام والأشياء التي يجب أن تفعلها العروس قبل ساعاتٍ قليلةٍ من حفل زفافها، وعادةً ما تكون العروس قلقة، وعصبية، ومتوترة، وللأسف تنسى الكثير من العرائس التحضير لوجبة الطعام التي سيتناولنها خلال يوم الاستعداد الطويل والمضني، أو قد تتناولن أطعمة تسبب لهن مشاكل هن في غنى عنها في هذا اليوم الهام.
 
على العروس أن تعرف أن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات يجب أن تحرص على تناولها يوم زفافها حتى لا تذهب إلى حفلتها مرهقة، وجائعة، وقد تعاني من هبوط في سكر الدم أو ضغط الدم، ومن جانب آخر هناك أطعمة ومشروبات أخرى يجب الامتناع عنها حتى لا تسبب لها الانتفاخ أو الانزعاج أو قد تؤثر على البشرة. 
 
من الأطعمة المناسبة للعروس
الفواكه الطازجة: الفواكه يمكن أن تمنحكِ الترطيب الضروري، وتضفي على بشرتكِ الرونق والنضارة التي تحتاجينها، كما أنها ستجعلكِ أكثر قدرة على تحمل التوتر لأن الفيتامينات والمعادن المتوفرة في الفواكه ستمنحك الشعور بالسعادة، سواءً كانت تلك الفواكه بشكلها الطازج أو بهيئة عصير، ويفضل منها الموز، والتفاح، والمانجو، والشمام.
 
الخضار الطازجة: خاصة وأنها تمنع تشكل الغازات والانتفاخات التي قد تجعل فستانكِ يبدو أضيق، ويفضل منها الخيار أو الجزر أو الكرفس، وخاصة إذا كنتِ تشعرين بالقلق وترغبين في تناول المقرمشات.  
 
الشوفان: الشوفان طعام خارق، يمكن أن يمنحكِ الطاقة التي يمكن أن تدوم لأيام وتساعدكِ على الشعور بالامتلاء، ويمكنكِ تناول وجبة خفيفة من الشوفان مع التوت البري في الصباح الباكر للحصول على مضادات التأكسد.
 
المشروبات العشبية: اختاري أي مشروب عشبي كمشروب النعناع أو البابونج، فمعظم هذه المشروبات مهدئة للمعدة ومريحة للأعصاب. 
 
من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها العروس
المشروبات الغازية: تناول هذه المشروبات يسبب شعوراً مزعجاً للعروس من كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن والغازات، هذا بالإضافة إلى أن تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.
 
الحليب ومنتجات الألبان: لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.
 
الأطعمة الحارقة والبهارات: تجنبي تناول الأطعمة الحارقة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف، لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.
 
رقائق الشيبس والمخللات: رقائق البطاطس وكل شيء مالح يجب أن تمنعيه فورا لأنه يسبب احتباس السوائل في الجسم، وهذا يعني شيئا واحدا فقط، وجه منتفخ. 
 
الدهون: تجنبي الدهون وابتعدي عن الأطعمة الدسمة والمقلية والغنية بالزيوت في يوم الزفاف، فهي قد تساهم إلى حد كبير في ظهور بثور البشرة المفاجئة.