ماسك البيض لتقوية شعر العروس

شعرك القوي والكثيف واللامع يمكن أن تحصلي عليه من خلال استخدام البيض. فهذا المكون الطبيعي غني جداً بالبروتين الضروري لإعادة بناء الشعر التالف، وتقويته وتسريع نموه. فبياض البيض يتميز بقدرته على تجديد الشعر واستعادة ليونته وتألقه، أما صفاره فيحسن نوعية الشعر ويجعله اكثر نعومة ولمعانا ويحميه من التكسر ويُعد بديل طبيعي عن سيروم الشعر.  

فإليك عزيزتي العروس أهم ماسكات البيض لتقوية شعرك قبل الزفاف:

ماسك البيض والمايونيز

يوصف هذا الماسك بأنه أحد أهم العلاجات لمشكلة جفاف الشعر وتساقطه وترطيبه. تحتاجين لتحضيره الى خلط 5 ملاعق كبيرة من المايونيز في وعاء مع بيضتين وملعقة صغيرة من الخل أو زيت الزيتون. ادهني شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيقه مرتين في الأسبوع.

ماسك البيض والعسل

هذا الماسك يغذي شعرك ويجعله قويا وينشط الشعر الجاف ويجعله أكثر ليونة ويمنحه مظهرا متألقا وجذابا. مكونات هذا الماسك بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل، ومثلها من زيت الزيتون. اخلطي هذه المكونات جيدا ثم وزعي الخليط على شعركِ بالتساوي، وغطيه ليجف الماسك بعد ربع ساعة تقريبا. بعد ذلك اغسليه كالمعتاد.

ماسك البيض والخل

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي الى خلط بيضتين كبيرتين مع فنجان من الخل الطبيعي ومثله من زيت الزيتون الطبيعي، لتحصلي على مزيج كريمي. ادهني شعرك به من الجذور حتى الأطراف ودلكيه باستمرار ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، ثم ازيلي القبعة واتركي القناع لمدة ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. ثم ادهني خصلات شعرك بالقليل من زيت الزيتون. تحتاجين الى تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر أكثر نعومة ولمعانا.

ماسك البيض وزيت الزيتون

هذا الماسك رائع لتسريع نمو شعرك وعلاج مشاكله. وفيه تحتاجين الى خلط بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيداً. بعد تنظيف شعرك ادهنيه بهذا الماسك الطبيعي وهو رطبا، مع التركيز على الاطراف خصوصا اذا كانت تعاني من التقصف، ثم غطيه بالقبعة البلاستيكية لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد، ثم رطبيه بأحد الكريمات الخاصة بنوعية شعرك.