خلطات لترطيب بشرة عروس الشتاء

ترغب العروس بإطلالة فائقة الجمال في يوم عرسها، وهذا يفرض عليها العناية ببشرتها جيدا وترطيبها خصوصا في فصل الشتاء الذي يستطيع أن يؤثر سلبا على نضارة البشرة وجمالها ويجعلها جافة وخشنة إذا لم تمنحها العروس الاهتمام اللازم بها، أهمها الترطيب.

"هي" تقدم لك عزيزتي خلطات طبيعية لترطيب بشرة العروس في فصل الشتاء:

ماسك الافوكادو والعسل

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى دهن وجنتيك ورقبتك فقط بالافوكادو المهروس، اما بقية أجزاء وجهك فغطيها بطبقة سميكة من العسل واتركي القناع لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الوصفة رائعة في ترطيب البشرة.

خلطة البيض وزيت الزيتون

هذه الخلطة فعالة جدا لترطيب البشرة. اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من عصير الليمون واضافة بيضة مخفوقة لها. ضعي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الجليسرين وماء الورد

بالاضافة الى كونها سهلة التحضير، فهي فعالة ورائعة ايضا في ترطيب البشرة. اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين، وضعيهما في زجاجة صغيرة للاستخدام اليومي. رطبي  بشرتك يوميا بهذا المزيج واتركيه على وجهك حتى تمتصه البشرة. هذه الخلطة تناسب كل أنواع البشرة فلا تترددي في استخدامها.

خلطة زيت عباد الشمس والعسل

امزجي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل ومثلها من زيت عباد الشمس. اخفقي المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس ثم ادهني بشرتك بها لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليها بالماء البارد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لنتائج سريعة.

القهوة والخل

تُعتبر القهوة من أهم الوصفات القادرة على ترطيب البشرة من الاعماق. في هذه الوصفة اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة خل، وضعيها على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصائح لحماية البشرة من الجفاف

من أجل الحفاظ على رطوبة بشرتك في فصل الشتاء، أكثري عزيزتي العروس من شرب الماء خلال النهار لترطيب البشرة. كما عليك الاكثار من شرب العصائر وتناول الفاكهة الغنية بالماء، واكل الخيار، للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل. واجعلي وجباتك غنية بالاطعمة الصحية والضرورية لنضارة البشرة.