وصفات للعروس لتخفيف الشعور بالألم عند ازالة الشعر

طرق كثيرة تساعد العروس على ازالة الشعر، الا ان استخدام الحلاوة يبقى هو الخيار الافضل لقدرته على منح الفتاة ملمس ناعم للبشرة ويؤخر ظهور الشعر من جديد. ولكن رغم هذه الايجابيات فان الكثير من العرائس لا يلجأن الى الحلاوة هربا من الالام التي تسببها عند ازالة الشعر.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس وصفات ونصائح لتخفيف الشعور بالالم عند ازالة الشعر:

خطوات قبل ازالة الشعر

يمكنك عزيزتي العروس القيام بعدة خطوات قبل ازالة الشعر تخفف لك الالم عند ازالته، ومن ابرزها الاستحمام بالماء الساخن لفتح مسام البشرة وتوسيعها، فيخف الالم تلقائيا عند ازالة الشعر. كذلك قصي الشعر في المناطق الحساسة لتفادي الالم الكبير، واستعيني بمعجون الاسنان لتخفيف الالم عن طريق دهن المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها لمدة خمس دقائق ثم امسحيها وازيلي الشعر فلن تشعري بالالم ابدا. او يمكنك عزيزتي العروس اللجوء الى كريمات التخدير الموضعية الخاصة بازالة الشعر من الصيدلية فتضعيها على بشرتك قبل ازالة الشعر بنصف ساعة ثم تزيلين الشعر وستتخلصين بهذه الطريقة من الالم بنسبة 90%.

وعندما تبدأين بازالة الشعر شدي الجلد بيد وازيلي الشعر باليد الاخرى لان ازالة الشعر عن الجلد الرخو يؤلم جدا بينما الشد يخفف الالم كثيرا.

وصفات لتخفيف الم ازالة الشعر

ويمكنك ايضا عزيزتي العروس اللجوء الى بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الالم عند ازالة الشعر من الجسم، ويتم استخدام بعضها قبل ازالة الشعر، واخرى بعد ازالته، ومن هذه الوصفات على سبيل المثال لا الحصر:

وصفة الليمون وخل التفاح: في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط حبة من الليمون مع حجر ابيض مطحون والقليل من الحليب وملعقة من خل التفاح، لتحصلي على خليط متجانس. اتركيه ساعة تقريبا ثم ادهني به بشرتك بعد نزع الشعر بواسطة الحلاوة واتركيه على جسمك لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ.

وصفة الخميرة والعسل: هذه الوصفة يجب ان تطبقيها عزيزتي العروس على جسمك قبل ازالة الشعر وليس بعدها. اتركيها لتجف ثم ابدأي بنزع الشعر. تحتاجين في هذه الوصفة الى خلط كميات متساوية من الخميرة والعسل، واضافة القليل من ماء الورد والليمون الى المكونات ثم ادهني بها جسمك.

كانت هذه ابرز النصائح والوصفات لتخفيف الالم عند ازالة الشعر الزائد من جسم العروس، فلا تترددي عزيزتي في الاستفادة منها.