طرق العناية بالبشرة السمراء قبل الزفاف

ان تكون بشرتك سمراء عزيزتي العروس فهذا يمنحك بعض المزايا التي لا نجدها عند ذوات البشرة البيضاء. ومن اهم تلك المزايا ان بشرتك قادرة على المحافظة على شبابها لوقت اطول عن طريق مقاومة التجاعيد، كما ان لديها مناعة ضد البثور ناهيك عن الليونة التي تتمتع  بها واللمعان.

ولكن هذا لا يُلغي ابدا حاجة البشرة السمراء الى العناية بها باستمرار خصوصا قبل الزفاف، من اجل ان تطلين على الضيوف ببشرة ساحرة وصافية، والذي سينعكس عليك جمالا وجاذبية.

اليك من "هي" طرق العناية بالبشرة السمراء قبل الزفاف

ترطيب البشرة ضروري

تحتاج البشرة السمراء الى الترطيب باستمرار اكثر من انواع البشرة الاخرى، لحمايتها من الجفاف والمحافظة على ليونتها. لذلك اكثري من ترطيب البشرة بالكريمات الليلية والنهارية لمفعول اكبر. كذلك استخدمي الخلطات الطبيعية المحضرة منزليا للغاية نفسها.

اهتمي بتقشير البشرة

تقشير البشرة السمراء ضروري مثل الترطيب تماما، لتحافظي عزيزتي على صفاءها وجمالها، ولتقوم بتجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت.

تنظيف البشرة السمراء

البشرة السمراء تحتاج الى تنظيفها من الاوساخ المتراكمة اكثر من أي نوع من انواع البشرة الاخرى. ويمكنك تنظيفها عن طريق الغسول الذي تحصلي عليه من الصيدليات، او الذي تقومين بتحضيره منزليا ويمنح بشرتك الاشراق والجاذبية، مثل غسول الحليب والحامض والبيض.

استخدمي واقي الشمس

لا تصدقي عزيزتي العروس ما يُقال من ان البشرة السمراء لا تحتاج الى واقي شمس بسبب وفرة صبغة الميلانين فيها، بل على العكس ان هذه البشرة تحتاج الى حمايتها من اشعة الشمس مثلها مثل باقي انواع البشرة، لذلك ضعي كريم واقي للشمس على كل الاماكن المكشوفة من بشرتك

نصائح متفرقة

وككل انواع البشرة، فان العناية بالبشرة السمراء تتطلب منك عزيزتي العروس الاكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل، وكذلك اخذ قسط واف من النوم والراحة لنضارة البشرة، والانتباه الى نوعية غذاءك لانه ينعكس على بشرتك.