5 أخطاء في العناية بالشعر قبل حفل الزفاف

أخطاء كثيرة ترتكبها العروس بحق شعرها قبل حفل الزفاف من دون ان تنتبه لذلك، ويرجع ذلك إلى عدم العناية بالشعر جيداً والتغذية، فتنعكس هذه الاخطاء على مظهر شعرها فيبدو باهتا وغير صحي وتالف عند ارتدائها الفستان الابيض. فما هي هذه الاخطاء التي يجب عليك ان تتجنبيها عزيزتي لتتمتعي بشعر لامع وجذاب؟

إليك من "هي" ابرز 5 اخطاء في العناية بالشعر قبل حفل الزفاف:

كيف تمشطين شعرك؟

يُعتبر تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة من اكثر الاخطاء التي تُلحق ضررا بالشعر. لذلك احذري من تمشيطه عزيزتي بعد الاستحمام مباشرة لانه يُصبح اكثر عرضة للتساقط. كذلك ابتعدي عن تمشيطه بعنف اثناء جفافه وتفكيك الشعر المتشابك بقوة، لان ذلك يُعرّضه ايضا للتساقط، بل كوني رقيقة وناعمة في تخليص التشابك.

لا تُهملي ترطيب الشعر

من اخطاء العناية بالشعر ايضا، عدم ايلاء ترطيبه اهمية كبرى رغم ان هذه الخطوة مُلحّة واكثر من ضرورية للحصول على شعر حيوي وصحي وجذاب. كما ان ترطيب شعرك يحميه من الجفاف ومن التساقط نتيجة لعوامل خارجية كثيرة خصوصا اذا كان شعرك من النوع الجاف.

لا تغسلي شعرك كثيرا

هل تعتقدين عزيزتي العروس ان غسل شعرك يوميا، يجعله يبدو اكثر نظافة وصحة؟ اذاً أنت مخطئة لأن هذه العادة السيئة تحرم رأسك من الزيوت الصحية فيبدو باهتا وجافا. لذلك فإن غسله مرتين في الاسبوع يكفي.

استخدام البلسم ضروري

غسيل الشعر بالماء والشامبو لا يكفي للحصول على شعر صحي. لذلك فمن الخطأ عدم استخدام البلسم، الذي يُعتبر من اهم الطرق الضرورية للعناية بالشعر. فمن فوائد البلسم قدرته على تخليصك من الشعر التالف ويمنحك شعر سلس وناعم ولامع فيبدو صحيا.

احمي شعرك من اجهزة التصفيف

استخدام اجهزة التجفيف والتصفيف باتت من ضروريات العناية الجمالية يوميا، ولكن من اسوأ الضروريات بالنسبة للشعر، لأنها تعمل على حرق بصيلات الشعر اذا تم استخدامها على شعر رطب، وتؤدي الى جفافه وتلفه اذا تم استخدامها على شعر مجفف من الماء. لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالاستفادة من هذه الاجهزة على شعرك الجاف شرط ان تستخدمي لشعرك منتجات حماية الشعر اثناء عملية تصفيفه لتحميه من ضررها.