فوائد زيت اللوز المر لبشرة العروس

إذا كنت عروس مقبلة على الزواج وتعانين من مشكلات البشرة، وخاصة مشكلة جفاف البشرة، فربما عليك البدء في استخدام واحد من أكثر الزيوت الطبيعية فاعلية في علاج مشكلات البشرة، وهو زيت اللوز المر.

وبالرغم من أن زيت اللوز المر يشتهر بشكل خاص بفوائده الجمة للشعر وقدرته الكبيرة على تقوية الشعر والتقليل من تساقطه، إلا إن له فوائد كثيرة أيضا للبشرة والجلد، فهو مرطب رائع لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الجافة، كما يتميز أيضا بقدرته على تقليل آلام البشرة، وكذلك التقليل من تهيج واحمرار البشرة، لذلك فهو يساعد على علاج الكثير من مشكلات البشرة مثل الحكة الناجمة عن الأكزيما، الصدفية، التهاب الجلد، وجميع حالات تقشر وجفاف الجلد، كما يساعد أيضل على التقليل من آلام حروق الشمس.

بالإضافة إلى ذلك يتميز زيت اللوز المر برائحة عطرية محببة، ولهذا الأسباب يستخدم زيت اللوز المر على نطاق واسع في صنع مستحضرات العناية بالبشرة، بما في ذلك كريمات ترطيب البشرة والكريمات المضادة لشيخوخة البشرة، والكريمات الواقية من الشمس، وحتى الأنواع الفاخرة من صابون اليدين.

 إليكم مجموعة من أهم فوائد زيت اللوز المر للبشرة:

الترطيب العميق للبشرة:

فهو غني بالمواد المغذية والمرطبة للبشرة ويتميز بقوامه الزيتي الخفيف وهو ما يساعد طبقات الجلد على امتصاصه بسرعة.

القضاء على خشونة الجلد والتشققات الجلدية:

يتميز زيت اللوز على قدرته على الترطيب العميق للبشرة لذلك فهو يساعد على التخلص من خشونة الجلد والتشققات الجلدية خاصة في منطقة الكعبين والركبتين.

التقليل من الالتهابات والحكة الجلدية والتقليل من آلام حروق الشمس:

 يتميز زيت اللوز المر بخواصه المضادة للبكتريا والفطريات الجلدية لذلك فهو يقلل من الالتهابات الجلدية، وهو أيضا ملطف ومسكن رائع للألم لذلك فهو يقلل من الحكة الجلدية ومن آلام تهيج الجلد وحروق الشمس.

التقليل من ظهور حب الشباب:

يتميز زيت اللوز المر بأنه من الزيوت الخفيفة سريعة الامتصاص داخل طبقات الجلد ولذلك فهو لا يتسبب في انسداد المسام، كما يتميز أيضا بخواصه المضادة للبكتريا بما في ذلك البكتريا المسببة لالتهابات البشرة وحب الشباب لذلك فهو يقلل من ظهور حب الشباب.

تفتيح البشرة:

 هناك العديد من المواد الطبيعية التي تشتهر بقدرتها على تفتيح البشرة ومن بينها زيت اللوز المر.

التخلص من الهالات الداكنة أسفل العينين:

يتميز اللوز المر بقدرته على تفتيح لون البشرة لذلك فهو يعمل أيضا على التقليل من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.

التقليل من ظهور علامات شيخوخة البشرة:

 فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية تساعد على تحسين خواص البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الجلد.

ضعي في الاعتبار عند قيامك باستخدام زيت اللوز المر ما يلي:

زيت اللوز المر لديه الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية ولكن يجب استخدامه بجرعات قليلة ويفضل استخدامه استخدام خارجي فقط لأنه سام للإنسان في حالة استخدامه بجرعات عالية، ولذلك ينصح بعدم استخدام أكثر من بضع قطرات قليلة من زيت اللوز المر في المرة الواحدة.

يفضل استخدام زيت اللوز المر مخلوط مع زيت آخر ويفضل زيت البرتقال أو المشمش أو زيت اللافندر أو زيت اللوز الحلو والذي يشتهر هو الآخر بفوائده الكثيرة للبشرة، ويوصى بخلط زيت اللوز المر مع زيت أخر بنسبة قطرة واحدة من زيت اللوز المر لكل أونصة سائلة من الزيت الآخر (25-30 مل) وذلك طبقا لتوصيات دليل الأدوية/المستحضرات الطبية البريطاني (British Pharmacopeia).