10 طرق لعلاج تساقط شعر العروس

شعرك يتساقط قبل الزفاف وتبحثين عن حل؟ لا عليك. فهذه المشكلة لها علاجات طبيعية عديدة تعمل على تكثيف نمو شعرك ووقف تساقطه خلال شهرين فقط لتتألقي في يوم زفافك بشعرك الكثيف والصحي الذي يزيدك جمالا وسحرا.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على 10 طرق لعلاج تساقط شعر العروس:

عالجي تساقط الشعر بالحلبة

من المؤكد انك سمعت عزيزتي العروس عن فوائد الحلبة الصحية والجمالية. ولكن اليوم تعرفي على فوائدها للشعر. فهي قادرة على منع تساقط شعرك نظرا لاحتوائها على هرمون يعزز نمو الشعر ويساعد في إعادة بناء بصيلاته. قومي بنقع كوب من بذور الحلبة طوال الليل ثم اطحنيها لتحصلي على عجينة. ادهني فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط ثم لفيه بمنشفة لمدة 40 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء جيدا. هذه الخلطة تحتاجين الى تطبيقها يوميا لمدة شهر لتحصلي على نتائج مبهرة.

قاومي رائحة عصير البصل لعلاج شعرك

رغم رائحة البصل وعصيره الكريهة الا انك اليوم ستجدين نفسك مضطرة لاستخدامه عزيزتي العروس اذا كنت ترغبين بعلاج تساقط شعرك بسرعة. فعصير البصل له قدرة سحرية على وقف تساقط شعرك نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت، وكذلك لقدرته على علاج التهابات فروة الرأس التي تسبب تساقط الشعر. دلكي شعرك بعصير البصل لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو جيدا. تحتاجين الى تكرار هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

ما رأيك بوصفة الالوفيرا؟

نبتة الالوفيرا مفيدة جدا في علاج تساقط شعرك قبل الزفاف لاحتوائها على انزيمات تساعد في نمو الشعر، وتعالج اصلا مشاكله التي تتسبب بتساقطه. خذي هلام الالوفيرا واتركيه على فروة رأسك لمدة 3 ساعات على الاقل، ثم اغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين الى تكرار هذه العملية 3 مرات اسبوعيا.

زيت إكليل الجبل يمنع تساقط الشعر

كثيرة هي الزيوت الطبيعية التي تستطيع ان تعالج مشاكل شعرك، ومن اهمها زيت إكليل الجبل. فهذا الزيت قادر على وقف تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. دلكي فروة رأسك بهذا الزيت يوميا واتركيه من المساء حتى الصباح قبل ان تغسليه بالماء والشامبو، وراقبي النتائج المبهرة له.

ودّعي تساقط شعرك مع وصفة بذور الكتان

نمو شعرك يحتاج بالتأكيد الى احماض الاوميغا 3 الدهنية لمنع تساقطه وزيادة نموه. هذه الاحماض تجدينها في بذور الكتان، لذلك يمكنك تذويب ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون الطازج مع كوب من المياه يوميا، وشربه عند الصباح. واذا لم تُحبذي استهلاك بذور الكتان بهذه الطريقة، قومي باضافتها الى صحون الخضار والسلطات او الاطباق التي تروق لك.

فوائد الشاي الأخضر للشعر مذهلة

فوائد الشاي الاخضر لا تختصر على التخسيس وعلى علاج مشاكل البشرة بل له قدرة ايضا على تحفيز نمو شعرك وتكثيفه. قومي بوضع كيسين من الشاي الاخضر في الماء الساخن واتركيهما حتى يبردا قليلا. خذي ماء الشاي وبللي شعرك ودلكي به فروة رأسك جيدا. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

كيف تستفيدين من البطاطا لشعرك؟

علاج مشكلة تساقط شعرك عن طريق البطاطا ممكن، وفي هذه الوصفة تحتاجين الى غسل البطاطا جيدا وتقشيرها ثم تقطيعها الى شرائح، وهرسها في الخلاط. اضيفي اليها كمية قليلة من الماء وملعقة صغيرة من العسل واخفقيها جيدا لتحصلي على خليط لزج. ادهني شعرك وفروة رأسك بهذا الخليط لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو. طبقي هذه الوصفة مرة اسبوعيا.

هل جربتي عصير الكزبرة؟

اوراق الكزبرة تحتوي على فوائد جمة لعلاج مشاكل شعرك. فهي بالاضافة الى قدرتها على تنعيم شعرك، تستطيع ان تعالج مشكلة تساقطه وتحفز نموه. قومي بطحن اوراق الكزبرة واخلطيها بالماء لتحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة على الاقل قبل ان تغسليه بالشامبو والماء. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع. 

دلكي فروة رأسك بحليب جوز الهند

فوائد حليب جوز الهند للشعر اكثر من ان تُحصى. فهو قادر ليس فقط على ترطيبه وجعله اكثر صحة، بل يمنع تساقطه ويزيد كثافته ونموه نظرا لغناه بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الشعر للنمو. استخدام حليب جوز الهند يتطلب منك فقط دهن شعرك وفروة رأسك بهذا الحليب ثم لفه بمنشفة لمدة ثلث ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه العملية مرة اسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة البيض والزبادي ذات فعالية

يمكنك ايضا عزيزتي العروس الاستفادة من وصفة البيض والزبادي. وفيها تحتاجين الى مزج بياض بيضتين في وعاء، ثم اضافة ملعقتين من الزبادي اليهما. اخفقي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيه بالماء والصابون. هذه الوصفة تحتاجين الى تكرارها مرة اسبوعيا.

كانت هذه اهم 10 طرق لعلاج تساقط شعر العروس فاستفيدي منها عزيزتي قبل الوصول الى يوم زفافك.