طريقة العناية بالأظافر قبل الزفاف

نقدم لكم تبييض اظافر العروس حيث أن فستان زفافك الجميل وتصفيفة شعرك الأنيقة ليسا كل ما سينظر إليه ضيوف حفل الزفاف في يوم حفل زفافك، فغالبا ما سينظر معظمهم ليديك من حين لآخر ليرى خاتم خطبتك وما تزينين به يديك من قطع مجوهرات وحلي، لذلك عليك بالاعتناء بمظهر يديك وخاصة أظافرك حتى تتجنبي ظهور أظافرك بمظهر سيء في يوم حفل زفافك.

إليك مجموعة من النصائح الرائعة للاعتناء بصحة وجمال أظافرك للحصول على أظافر جميلة في يوم حفل زفافك:

ابدئي بالاعتناء بأظافرك بالحصول على جلسة باديكير وعناية بالأظافر مرة واحدة أسبوعيا في أحد صالونات التجميل أو المنتجعات الصحية، أو على الأقل جلسة واحدة شهريا مع قيامك بجلسة باديكير منزلي مرة واحدة أسبوعيا في الأسابيع الثلاثة المتبقية من الشهر.

اتبعي نظاما غذائيا متوازنا غنيا بالفيتامينات والمعادن والبروتين للحفاظ على صحة وجمال أظافرك (ظهور البقع البيضاء على الأظافر غالبا ما يحدث نتيجة نقص الفيتامينات في الجسم)، وللحصول على نتائج أفضل تناولي مزيجا من عصير البرتقال مع جيلاتين نوكس (Knox gelatine) مرة واحدة أسبوعيا حيث يساعد ذلك المزيج على تقوية الأظافر والحفاظ على صحتها. ابدئي بتناول المزيج قبل شهر على الأقل من موعد حفل الزفاف.

احرصي على ارتداء القفازات أثناء قيامك بالأعمال المنزلية وعند استخدامك للمواد الكيمائية لحماية بشرة يديك والجلد المحيط بأظافرك من الضرر.

إذا كنت ممن يتبعون عادة قضم الأظافر عليك أن تتوقفي على الفور عن هذه العادة الضارة والتي لا تتسبب فقط في تشويه مظهر أظافرك وإنما تسبب في الإضرار بأسنانك أيضا.

استخدمي طلاء الأظافر الواقي للأظافر لتوفير طبقة واقية إضافية لحماية أظافرك من التكسر والخدوش.

تجنبي استخدام أنواع طلاء الأظافر التي تحتوي على مواد كيمائية ضارة أو قاسية على البشرة لأنها تتسبب في الإضرار بالبشرة وفي جفاف الجلد المحيط بالأظافر.

استخدمي صابوناً من نوعية جيدة ليديدك لأن الأنواع الرديئة تتسبب في جفاف البشرة وفقدانها لزيوتها الطبيعية واغسلي يديك بالماء الدافئ. للحصول على أفضل النتائج استخدمي غسولا خاصا باليدين.

في حالة ظهور الزوائد الجلدية حول الأظافر لا تحاولي انتزاعها وإنما استمري في اتباع برنامج العناية بديديك وأظافرك على أن يتضمن استخدام كريم مرطب لليدين.

استخدمي كريم مرطباً لليدين من النوع الثقيل في المساء قبل ذهابك للنوم وذلك بوضع الكريم على اليدين وارتداء قفازات قطنية قبل الذهاب إلى النوم.

استخدمي مستحضرا مقويا للأظافر ثلاث مرات أسبوعيا.

لا تستخدمي أظافرك كأداة للفتح أو الشد لتجنب إضعافها وتكسرها.