خطوات العناية بقدمي العروس قبل زفافها

كل عروس تدرك اهمية العناية بقدميها قبل الزفاف لتمنحهما النعومة والجمال وتجعلهما كأقدام الاطفال، وتحول لونهما الى الوردي، وتعالج أي تشقق او مشكلة فيهما.

من هنا يتوجب عليك عزيزتي منذ لحظة الخطوبة ان تولي اقدامك عناية كبيرة، من خلال تنظيفها وتنعيمها وتفتيح لونها وحمايتها من اشعة الشمس ومن اثار الاعمال المنزلية.

"هي" تعرفك على اهم السبل للعناية بقدمي العروس لجعلها صحية ونظيفة وفاتحة وناعمة قبل الزفاف:

ترطيب اقدامك لا بد منه

اولا يجب عليك ان تعلمي عزيزتي العروس ان اقدامك تحتاج الى الترطيب تماما كترطيب بشرة وجهك او جسمك كله، لذلك اشتري كريم ترطيب يناسبهما لحمايتهما من الجفاف والتشقق. اما اذا كانت الاكعاب جافة فإن هذا المنظر لن يروق لك بالتأكيد لذلك ركزي على ترطيب هذه المنطقة بكريم خاص قبل النوم وارتدي الجوارب حتى الصباح لتتخلصي من جفافها وتتحول الى ناعمة. ويمكنك ايضا علاج هذه المشكلة عن طريق دهن الاكعاب بالفازلين او بسائل الجلسرين والليمون، لمدة اسبوع ليختفي بعدها التشقق.

ازيلي الجلد الميت من الاكعاب

انت تعرفين عزيزتي العروس ان الخلايا الميتة اكثر ما تتركز في منطقة الاكعاب لذلك يمكنك التخلص منها عن طريق نقع قدميك بالماء الدافئ حوالي ربع ساعة، ثم فركهما بالحجر الخاص بها حتى يتناثر اللحم الميت. واحرصي على دهن الكعب بكريم مرطب بعد ازالة الجلد الميت.

عالجي تعرق قدميك ببودرة خاصة بهما

وبما ان التعرق في منطقة الاقدام يسبب الكثير من المشاكل الصحية والجمالية لهما، فان من اسس العناية بقدمي العروس، محاولة تجفيفهما دائما خصوصا قبل الزفاف، عن طريق استخدام بودرة خاصة، وفي نفس الوقت ستحميك هذه البودرة من الرائحة الكريهة وستمنحهما نعومة لا تقاوم.

العناية باظافرك جزء من العناية باقدامك

تشكل الاظافر جزء لا يتجزء من الاقدام ويجب الحفاظ على صحتها وجمالها لتحصلي على مظهر جذاب، لذلك عالجي عزيزتي أي مشكلة فيها عند خبيرة طلاء الاظافر قبل الزفاف باسابيع او حتى اشهر واعتني بها باستمرار.

خلطات مفيدة لجمال القدمين

ومن مظاهر العناية بقدمي العروس، استخدام الكثير من الخلطات التي تساعدك في الحصول على اقدام بيضاء، وناعمة. ومن اهم هذه الخلطات التي تمنح اقدامك النعومة:

= خلطة خل التفاح وماء الورد. وفي هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى 8 ملاعق ماء ورد، و3 ملاعق جلسرين، وملعقة كبيرة من عصير البرتقال وعصير نصف ليمونة بالاضافة الى ملعقة كبيرة من خل التفاح. اخلطي هذه المكونات جيدا وضعيها على قدميك الى ان تجف ثلاث مرات اسبوعيا وتمتعي باقدام بيضاء وناعمة

= خلطة الليمون والسكر: وفي هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى كمية صغيرة من السكر الابيض واضافة عصير الليمون الطازج اليها فقط. امزجي المكونات جيدا وضعيها على اقدامك ودلكيها لدقائق عدة. واظبي على هذه الخلطة يوميا وتمتعي بقدمين ناعمتين وصحيتين.