إليك أيتها العروس .. ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

يُعيب البشرة الجافة عدم قدرتها على تحمل تقلبات الطقس في الشتاء

يُعيب البشرة الجافة عدم قدرتها على تحمل تقلبات الطقس في الشتاء

هناك ماسكات كثيرة تعمل على ترطيب بشرتك وتمنحها النعومة

هناك ماسكات كثيرة تعمل على ترطيب بشرتك وتمنحها النعومة

الماسكات الطبيعية من اهم الوسائل التي تحمي بشرتك من الجفاف

الماسكات الطبيعية من اهم الوسائل التي تحمي بشرتك من الجفاف

البيض والعسل لبشرة لامعة

البيض والعسل لبشرة لامعة

لكل بشرة حسناتها وسيئاتها. ومن حسنة البشرة الجافة أنها تقاوم حب الشباب ونادرا ما تظهر البثور على هذه النوع من البشرة. لكن من جهة اخرى فإنه يُعيبها ضعفها امام عوامل فصلي الشتاء والخريف حيث تتعرض لمشاكل كثيرة نتيجة لتقلبات الطقس القاسية. وفي المجمل فان البشرة الجافة تكون عادة أقل نضارة وباهتة وقابلة لان يتهيج جلدها اكثر.

لذلك اعلمي عزيزتي العروس انه اذا كنت من اصحاب البشرة الجافة فانك مضطرة على الاعتناء اكثر ببشرتك من خلال تغذيتها وحمايتها من الجفاف. وتُعتبر الماسكات الطبيعية من اهم الوسائل التي تحمي بشرتك من الجفاف، وتغذيها.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس اهم الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة التي تعمل على ترطيب بشرتك وتحميها من المشاكل الاخرى:

البيض والعسل لبشرة لامعة

اذا أردت الحصول على بشرة لامعة وناعمة بدلا من بشرتك الجافة ننصحك عزيزتي العروس بماسك البيض والعسل فهو من اهم الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة. وعليك تحضير بيضة وفصل صفارها عن بياضها ثم خفق الصفار بواسطة الشوكة. بعد ذلك اضيفي ملعقة عسل وزيت زيتون الى صفار البيض واخفقيها جيدا. وبعد تنظيف وجهك جيدا ضعي القناع عليه بلطف من دون الاقتراب من منطقة العينين واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه.

عجينة الخل والعسل

هذا الماسك يعتبر من افضل الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة. وتحتاجين للحصول على هذه العجينة الى ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في مقدار ملعقتي طعام من الماء الفاتر، والى ملعقة صغيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح. كذلك تحتاجين الى نصف ملعقة صغيرة من الدقيق. قومي بمزج الخميرة والعسل معاً، ثم أضيفي إليهما زيت الزيتون وخل التفاح وكذلك الدقيق. اخفقي الخليط جيدا لتحصلي على عجينة متماسكة. بعد تنظيف بشرتك ضعي الماسك عليها واتركيها لمدة تلت ساعة قبل ان تزيليها بالماء الفاتر. اعملي هذا الماسك مرتين على الاقل في الاسبوع واحصلي على أفضل النتائج.

الموز والزبادي لبشرة ناعمة

تحتاجين في هذا الماسك الى ثمرتين من الموز مع ملعقة عسل مُضاف اليها نصف كوب من الزبادي. اخفقي جيدا المكونات لتصبح متجانسة وضعيها على وجهك لمدة ثلث ساعة او حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذا الماسك مرتين في الاسبوع واحصلي على بشرة ناعمة.

الخيار والألوفيرا لتغذية البشرة

هذا الماسك يساعدك عزيزتي العروس على تغذية بشرتك جيدا. وكل ما تحتاجين اليه للحصول على هذا الماسك هو تقشير ثمرة خيار وتقطيعها إلى شرائح صغيرة، ثم تضيفين اليه ملعقتين من الألوفيرا، وتخلطيه جيدا، حتى تحصلين على عجينة ناعمة جداً. ضعي هذه العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء البارد.

المانجو.. ماسك رائع

للمانغو تأثير رائع على البشرة الجافة اذ يعمل على ترطيبها ويمنحها نعومة كبيرة. قوام هذا الماسك ثمرة المانجو تقومين بتقشيرها وتقطعيها إلى قطع صغيرة، ثم تضيفين اليها ملعقة من الزبدة الغير مملحة، وصفار بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت البابونج، ونصف ملعقة صغيرة من زيت المشمش. قومي بخلط المكونات جيدا حتى تتحول الى عجينة تضعينها على وجهك لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهك جيدا. إستمتعي بنتائج هذا الماسك الذي يعتبر من اهم الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة .