زفافك في الخريف؟ أفضل الماسكات للشعر الجاف والمتقصف

ماسكات كثيرة تستطيع ان تخلص شعرك من مشاكله الخريفية

ماسكات كثيرة تستطيع ان تخلص شعرك من مشاكله الخريفية

ماسك الافوكادو قادر على اعادة التألق والحيوية لشعرك

ماسك الافوكادو قادر على اعادة التألق والحيوية لشعرك

فصل الخريف يجعل الشعر جاف وملمسه خشن

فصل الخريف يجعل الشعر جاف وملمسه خشن

اذا اردت شعرا قويا وحيويا وصحيا عليك بماسك البصل

اذا اردت شعرا قويا وحيويا وصحيا عليك بماسك البصل

في فصل الخريف يتساقط شعر اغلبية الناس وهذه مشكلة طبيعية نتيجة التغير المفاجئ للطقس، الذي يجعل الشعر جافا ومتقصفا ايضا وملمسه خشن وتُفقده بريقه وجماله. لكن لا عليك عزيزتي العروس اذ ان لكل مشكلة حل، وهناك العديد من العلاجات الرائعة التي تساعدك في مكافحة هذه الظاهرة.

وقبل الحديث عن العلاج نقول لك ايتها العروس ان لا تقلقي طالما ان تساقط الشعر يتراوح بين 100 الى 150 شعرة يوميا في الخريف فهذا امر طبيعي في فصل يأخذ فيه شعرك قسطا من الراحة.

وبالعودة الى علاج تقصف الشعر فيمكنك عزيزتي التخلص من كل مشاكل شعرك في فصل الخريف عبر ماسكات كثيرة اهمها:

الموز لمقاومة جفاف الشعر

 

هذا الماسك هو علاج رائع لتقصف الشعر يستطيع عزيزتي العروس ان يعالج جفاف شعرك في هذا الفصل ويحوله الى شعر صحي يضج بالحيوية. اما مكوناته فهي عبارة عن 3 حبّات من الموز، نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الموز في الخلاط بعد تقشيره حتى يصبح على شكل عجينة، ثمّ أضيفي إليه حليب جوز الهند والعسل، وامزجيه جيّداً. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيدا ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة ثلث ساعة، قبل ان  تغسليه بالشامبو.

زيوت مفيدة جدا للشعر

 

ما رأيك عزيزتي العروس اذا كنت تعانين من جفاف شعرك في فصل الخريف، ان تقومي بدهن اطراف شعرك بالزبدة ذات النوع الجيد؟ دعي اطراف شعرك تتشبع بالدهنيات لمدة ساعة او ساعتين ثم قومي بغسله ليصبح اكثر حيوية.

وهناك ايضا ماسك زيتي اخر يتطلب بيضتين، مضاف اليهما ملعقة من زيت الخروع، ملعقة زيت الزيتون، ملعقة خل التفاح. بعد خلط الزيوت تضاف اليها البيضتين ويتم خلطهما بشكل جيد ثم يتم وضع هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة وبعدها تغسلين شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

شعرك يتألق مع الأفوكادو

 

ماسك اخر يستطيع ان يساعدك ايتها العروس في مكافحة مشاكل شعرك الخريفية. ماسك منزلي يعتمد على فاكهة الافوكادو لاستعادة شعرك لتألقه وحيويته. اما مكوناته فحبة من أفوكادو ناضجة يتم خفقها في الخلاط لمدة نصف ساعة بعد ازالة بذرتها. بعد ذلك امزجي الافوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله جيدا بالماء الفاتر.

الجوافة يحفز نمو شعرك

 

في فصل الخريف تلاحظين عزيزتي العروس ان شعرك يتساقط كثيرا، لذلك إذا كنت تعانين من هذه المشكلة قومي بغلي حفنة من أوراق الجوافة في لتر من الماء لمدة 20 دقيقة واتركيه حتى يبرد. بعد ذلك دلكي فروة رأسك جيدا واتركيه على شعرك لعدة ساعات قبل غسله بالماء الفاتر، فإن من شأن هذا الخليط ان يحفز نمو شعرك ويحد من تساقطه.

ماسك البصل

 

هناك ماسك سهل التحضير ايضا عزيزتي العروس ويساعدك في تغذية شعرك وترطيبه وتقويته والحد من تساقطه. ولا يحتاج هذا الماسك سوى لملعقتين من زيت الزيتون مضاف اليهما عصير البصل. استخدمي هذا الماسك مرة واحدة اسبوعيا واحصلي على شعر رائع وقوي.