نظفي بشرتك بماسكات الشوفان قبيل موعد العرس

ماسك الشوفان مع عصير الخيار يخلصك من البثور

ماسك الشوفان مع عصير الخيار يخلصك من البثور

جربي ماسكات الشوفان وتمتعي ببشرة رائعة في يوم زفافك

جربي ماسكات الشوفان وتمتعي ببشرة رائعة في يوم زفافك

الشوفان مع العسل والحليب يناسب البشرة الجافة

الشوفان مع العسل والحليب يناسب البشرة الجافة

التجارب العلمية اثبتت فعالية الشوفان بالنسبة الى البشرة

التجارب العلمية اثبتت فعالية الشوفان بالنسبة الى البشرة

التعب والانهاك والضغوطات قبل الزفاف ستنعكس على بشرتك ذبولاً واصفراراً وربما حبوباً وبثوراً. لا تقلقي عزيزتي العروس فهذا الوضع تمر فيه غالبية العرائس، ويستطعن التغلب عليه بماسكات منزلية وطبيعية. 

"الشوفان" هو واحد من الحلول الكثيرة التي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة ورائعة في يوم زفافك، اذا تم استخدامه كماسك للوجه. فقد اثبتت التجارب العلمية فعالية الشوفان بالنسبة الى البشرة اذ يُعتبر مقشراً ومنظّفاً لمسامات الوجه، ويخلص البشرة من الشوائب العالقة بها ومن الرؤوس السوداء والحبوب. كما ان الشوفان يعمل على ازالة الجلد الميت ويشد البشرة ويعالج التهابات الوجه ويزيل لون الاصفرار الناتج عن التعب، ويمنحها لمعانا وجاذبية. 

"هي" تقدم لك عددا من الماسكات التي تفيد بشرتك قبل الزفاف: 

ودعي البثور

كما قلنا لك عزيزتي العروس، فان البثور التي ظهرت على وجهك قبل اسابيع من الزفاف ستودعينها الان مع ماسك الشوفان وعصير الخيار، نظرا لفعالية الخليط. وتحتاجين في هذا الماسك الى ملعقة كبيرة من عصير الخيار، مُضاف اليها ملعقة اخرى من الشوفان، ثم خفقه جيدا لتحصلي على عجينة تضعينها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم تغسلين وجهك بالماء البارد. 

لا للرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء او ما يُعرف "بالزيوان" والتي تغزو وجهك عند الانف والجبين وقرب شفاهك، يمكن التخلص منها بماسك الشوفان مع العسل والحليب والليمون، والزبادي. مقادير هذا الماسك ملعقتان من الشوفان المطحون مُضاف اليه ملعقة عسل وملعقتا حليب ونصف ليمونة بالاضافة الى القليل من الزبادي والخل. اخلطي هذه المكونات جيدا ثم ضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة يوميا، لتقضي على الرؤوس السوداء. 

اطعمة تقلل نسبة الكوليسترول في الدم

بشرتك دهنية اليك هذا الماسك

البشرة الدهنية تحتاج الى ماسك خاص بها. عليك اذا بعجينة مصنوعة من الشوفان. ومقاديرها ملعقة كبيرة من الشوفان مضاف اليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع صفار بيضة واحدة. اخلطي هذه المكونات مع الزبادي لتحصلي على عجينة. ضعي العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.  

.. وهذا للبشرة الجافة

كما للبشرة الدهنية ماسك خاص بها، كذلك للبشرة الجافة. وماسكها سهل جدا. اضيفي الى عجينة البشرة الدهنية ملعقة صغيرة من عسل النحل، لتناسب هذا النوع من البشرة وتعمل على تنظيف بشرتك، فتتمتعين بنضارة ونعومة لا تُضاهى في يوم زفافك. 

تعرفي الى فوائد الحبوب الكاملة 

الشوفان يُفتّح لون بشرتك

بعض العرائس خصوصا ذوات البشرة السمراء، يرغبن بتفتيح بشرتهن. اذا كنت عزيزتي العروس من اولئك العرائس فما عليك سوى احضار ملعقة شوفان مطحون واضافة ملعقة زبادي اليه وربع ملعقة من ماء ورد، واضافة ربع ملعقة عصير ليمون ايضا وثلث ملعقة خميرة. اخلطي المكونات جيدا وضعيها على وجهك ثلاث مرات في الاسبوع لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة ونقية. 

عزيزتي العروس، جربي هذه الماسكات قبل زفافك، وتباهي ببشرتك الصافية والجميلة في يوم عرسك.