للعروس.. خطوات تخلصك من بثور الوجه قبل الزفاف

عصير الليمون يجفف البثور ولا يترك لها اي اثر

عصير الليمون يجفف البثور ولا يترك لها اي اثر

خميرة البيرة تمنحك بشرة نضرة خالية من البثور

خميرة البيرة تمنحك بشرة نضرة خالية من البثور

تالقي في يوم عرسك ببشرة خالية من الحبوب

تالقي في يوم عرسك ببشرة خالية من الحبوب

اثار البثور تسبب متاعب نفسية للعروس

اثار البثور تسبب متاعب نفسية للعروس

ان تطلي على المدعوين في يوم زفافك بوجه تملأه البثور لهو امر لا تُحسدين عليه وسيسبب لك متاعب نفسية. لكن اعلمي عزيزتي العروس ان كل شخص سيتعرض لظهور البثور في يوم ما من حياته. ومن حسنة هذه البثور انه يمكن علاجها بطرق بسيطة ومنزلية لتحصلي على بشرة صافية خالية من اي حبوب. 

نقدم لك ايتها العروس عدداً من الخطوات تخلصك من هذه المشكلة الجمالية والصحية: 

الماء الساخن

يمكنك التخلص من البثور عن طريق منشفة مبللة بماء ساخن. قومي بوضع هذه المنشفة على الحبوب لمدة 5 دقائق ثم امسحيها بالماء البارد. طبقي هذه النصيحة بضعة ايام وستزول هذه البثور. يمكنك ايضا تعريض وجهك للبخار الساخن لانه يساعد على تفتيح مسام البشرة وازالة الزيوت والشوائب والبكتيريا.  

خميرة البيرة

يمكنك علاج البثور ايضا عزيزتي العروس عن طريق تناول حبوب خميرة البيرة المتوفرة في كل الصيدليات. فوجود عنصر الكروم chrome في خميرة البيرة يعالج حب الشباب وهذا العنصر هو من أهم العناصر الغذائية التى تعالج أعراض حب الشباب بالإضافة إلى الزنك، وحمض الفوليك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم. لكن عليك المواظبة على تناول خميرة البيرة قبل 4 اشهر على الاقل من العرس للحصول على بشرة نضرة وصافية. فالدراسات على بعض الأفراد الذين قاموا باستخدام خميرة البيرة لمدة خمسة أشهر اظهرت ان حوالى 80% منهم ظهر عليهم تحسن ملحوظ في أعراض حب الشباب أو الشفاء التام. 

افضل كريمات طبيعية لازالة اثار حب الشباب

عصير الليمون

عصير الليمون وصفة رائعة لعلاج البثور في الوجه ويستطيع تخليصك من مشكلة حب الشباب المزمن، لانه يعمل على تجفيف البثور بفعّالية دون أن يعرض البشرة للتلف.افركي البثور جيدا بشريحة الليمون الطازجة واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء البارد. تستطيعين ايضا عزيزتي العروس اضافة عصير الليمون الى صودا الخبز ونقع البثور بهذا الخليط طوال الليل. 

نظافة الجلد

واظبي على تنظيف بشرتك دائما بالغسول اليومي المناسب لبشرتك. وحذاري ان تنامي من دون ازالة مساحيق التجميل لانها تعمل على إغلاق المسامات وتسبب ظهور البثور ولا تستعملي الاسفنجات الخاصة بمكياج الاخرين لانها تنقل البكتيريا الى بشرتك. وننصحك بغسل وسائد نومك دائما. ولا تلمسي وجهك بيديك اذا كانت غير نظيفة.

اشربي الشاي الاخضر

فوائد الشاي الاخضر مذهلة للبشرة اذ ان تناوله يوميا يعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعلها مقاومة للميكروبات لغناه بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مادة البولي فينولات، وهي من المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب. وسواء تناولتيه عبر الفم او استعملتي اكياسه على البثور فان له نفس التأثير. 

خبراء.. حب الشباب يسبب السرطان