للعريس.. مغاطس منزلية تبعد عنك احراج رائحة القدمين!

مغطس اللافندر يمنح قدميك رائحة رائعة

مغطس اللافندر يمنح قدميك رائحة رائعة

رائحة القدمين تحرج العريس اكثر من الاخرين

رائحة القدمين تحرج العريس اكثر من الاخرين

الشاي الاسود يقتل البكتيريا في القدمين

الشاي الاسود يقتل البكتيريا في القدمين

اسباب كثيرة تقف وراء مشكلة رائحة القدمين

اسباب كثيرة تقف وراء مشكلة رائحة القدمين

رائحة القدمين تزعج الجميع بلا استثناء، فكيف ان كان العريس هو من يعاني من هذه المشكلة؟ فانه سيكون عرضة للحرج اكثر من غيره، نظرا لكثرة زياراته الى منزل خطيبته، او لتواجده الكثير في المنزل بالقرب من عروسه ان كان متزوجا حديثا. 

وعلى العريس ان يعرف ان اسبابا كثيرة تقف وراء هذه المشكلة منها ارتداء احذية غير مناسبة، المشي الكثير، الوقوف لساعات طويلة، تعرق القدمين، عدم ارتداء جوارب...

وصفات طبيعية لنعومة وتفتيح القدمين

لكن لا عليك ايها العريس، "هي" تنصحك بهذه المغاطس المنزلية للتخلص من المشكلة في غضون اسبوع فقط: 

مغطس البيكربونات

اقضي على رائحة قدميك عن طريق مغطس بيكربونات الصوديوم والذي يُطلق عليه اسم صودا الخبز. فهذا المغطس يساعد على التقليل من عرق القدمين ويمنع نمو البكتيريا. اما عن كيفية عمله، قم باضافة ملعقة صودا الخبز الى كل لتر من الماء الدافئ وانقع قدميك فيه لمدة ربع ساعة ليلا على مدى اسبوع لتحصل على نتيجة رائعة. كما يمكنك رش بيكربونات الصوديوم في احذيتك والجوارب قبل ارتدائها.

مغطس اللافندر

من المعروف ان حمام اللافندر يساعد الجسم على الاسترخاء. لكن الان سنقدم لك استخدام اخر لمغطس اللافندر ايها العريس. ضع كمية صغيرة من زيت اللافندر في المياه الدافئة، وانقع قدميك فيه لمدة ربع ساعة على مدى ايام للتخلص من مشكلة رائحة قدميك. وعن طريق هذا المغطس ستفوح رائحة عطرة من قدميك وسيتم قتل البكتيريا. ومن المعروف ان زيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

الملح يحارب البكتيريا

انه مغطس سهل للغاية ومكوناته ماء دافئة مع ملح. فالملح يقلل رائحة قدميك كونه يحارب العدوى الميكروبية وفي نفس الوقت يهدئ آلام القدمين ان كنت تعاني منها. انقع قدميك لمدة ربع ساعة في هذا الخليط قبل النوم على مدى ايام لتحصل على نتائج مبهرة. وننصحك بعدم ارتداء الجوارب لعدة ساعات بعد هذا المغطس.

خطوات سهلة للعناية بجمال القدمين

الشاي الأسود يغلق مسام قدميك

فعالية مغطس الشاي الاسود هو احتوائه على حمض التانيك، الذي يقتل البكتيريا التي تنتج عنها رائحة القدم، ويعمل في الوقت نفسه على غلق المسام في القدم فيقل التعرق تلقائيا. وعن كيفية عمل هذا المغطس، تضع عزيزي العريس كيسين من الشاي الاسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم تضيف الى الخليط نصف دلو من الماء العادي لخفض درجة الحرارة. بعدها انقع قدميك لمدة ربع ساعة يوميا على مدى اسبوع واحصل على نتيجة رائعة. 

الخل يقتل البكتيريا

حموضة الخل تجعل مغطسه مفيد جدا لعلاج رائحة القدمين، اذ يقتل البكتيريا التي لا تستطيع مقاومة البيئة الحمضية. ولا يُشترط نوع محدد من الخل لكن خل التفاح يبقى الافضل. وطريقة هذا المغطس يتطلب اضافة نصف كوب من الخل الى ستة أكواب من الماء الساخن ونقع قدميك فيه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل القدمين جيدا بالماء والصابون لإزالة رائحة الخل.

نصائح بعد العلاج 

عزيزي العريس بعد التخلص من رائحة قدميك، واظب يوميا على غسل وتجفيف قدميك وتغيير الجوارب الخاصة بك. كما يمكنك استخدام رذاذ مزيل العرق أو مضاد للعرق على قدميك، ورش مزيل رائحة العرق داخل حذائك ايضا. وحاول ارتداء الاحذية المفتوحة في فصل الصيف لمنع التعرق. 

نصيحتنا ايضا لك برش خليط الفجل والغلسرين على قدميك وبين اصابعك للقضاء على الرائحة الكريهة، او فرك قدميك قبل النوم بسائل الزنجبيل مرتين على الاقل في الاسبوع. 

طبق هذه النصائح وقل وداعا لرائحة قدميك الكريهة.